السبت، 04 مايو 2024 08:19 م

النواب يرفضون تصريحات أمين عام نقابة الأطباء حول استخدام المستشفيات لـ"السرنجات" أكثر من مرة ويستدعونها للبرلمان.. مرشد يطالب بمحاسبتها.. وإيناس عبد الحليم:"عايزة تعمل بلبلة"

استدعاء منى مينا فى البرلمان

استدعاء منى مينا فى البرلمان استدعاء منى مينا فى البرلمان
الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 10:02 م
كتبت ريهام عبد الله
أثارت الدكتور منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، حالة من الجدل، بعد تصريحها التليفزيونى حول تعليمات بالمستشفيات حول إعادة استخدام السرنجات مرة أخرى فى المستشفيات لحل أزمة نقص المستلزمات الطبية - بحسب قولها.

نواب لجنة الشؤون الصحية انتفضوا ضد تصريحات منى مينا، معبرين عن رفضهم الشديد لها، مؤكدين أنه ليس من المنطقى أن تكون المستشفيات تعيد استخدام السرنجات.

"بيان عاجل"، كانت طريقة النواب للتعبير عن رفضهم للتصريحات، مشددين على أنهم سيستدعوا وكيل نقابة الأطباء وممثل عن وزارة الصحة لمعرفة حقيقة هذه التصريحات ومحاسبة مينا فى حال عدم صحتها.

مجدى مرشد  21-6-2016 (3) copy

مجدى مرشد: سنحاسب منى مينا فى حالة عدم ثبوت صحة تصريحاتها


فى البداية أكد النائب البرلمانى مجدى مرشد، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أنه تقدم ببيان عاجل لمجلس النواب، حول تصريح منى مينا وكيل نقابة الأطباء حول استخدام السرنجات مرة أخرى فى المستشفيات لمناقشة القضية.

وأوضح مرشد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الموضوع خطير، مشدداً على أنه فى حالة حدوثه فهو حدث جلل يتطلب محاسبة واضحة - بحسب قوله.

ايناس عبد الحليم (4) copy

وتابع: "لو كان قد حدث ولو من جانب الاجتهاد فى بعض المستشفيات فلابد من محاسبة واضحة وقوية والحمد لله اليوم كذبت وزارة الصحة على لسان مساعد الوزير لشؤون القطاع العلاجى هذا الخبر، ولكن أيضا لا يمنع الأمر من مناقشته فالتكذيب كثيرا ما يكون كاذبا".

واستطرد: "أما إن تأكد كذب الخبر فلابد من محاسبة وكيل النقابة بتهمة إزعاج المواطنين وتكدير الأمن الاجتماعى وإثارة البلبلة والرعب لدى المواطنين على أعلى ما يملكون صحتهم، وذلك على وسائل إعلام مرئى تدخل كل بيت، فهذا كارثة إن صحت لأنها تتنافى مع أبسط قواعد انتشار العدوى وكارثة إن كذبت لأنها تثير الذعر والرعب لدى المواطن".

ايناس عبد الحليم copy

إيناس عبد الحليم:"سنستدعى منى مينا لمناقشة تصريحاتها حول إعادة استخدام السرنجات فى المستشفيات"


ومن جانبها أكدت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أنها ستستدعى منى مينا وكيل نقابة الأطباء فى لجنة الصحة لبيان الحقيقة حول تصريحاتها باستخدام السرنجات مرة أخرى فى المستشفيات.

وأوضحت عبد الحليم، أنها ستتقدم ببيان عاجل حول تصريح منى مينا حول وجود تعليمات للمستشفيات استخدام السرنجات مرة أخرى.

وتابعت: "مين أدى تعليمات زى دى، الكلام مش منطقى أصلاً، عايزين يثيروا بلبلة فى البلد، واختلاق أزمات فى القطاع الطبى".

اجتماع لجنة الصحة حازم عبد الصمد  21-6-2016 (4) copy

واستطردت عضو لجنة الشؤون الصحية: "دا مش منطقى، ودى إشاعات، والمستشفيات أعلنت دا بناء على إيه، وهى السرنجة تنفع تتحقن إزاى تانى أصلاً، وهم عايزين يعملوا بلبلة وهى لازم تكون واثقة فى المعلومات قبل ما تقولها، وحتى لو عرفتها تبلغ مش تعمل بلبلة فى الشارع"، مشددة على أنها ستتخذ إجراء ضد منى مينا بسبب إثارة البلبلة.

عضو "صحة" البرلمان: "سنستدعى منى مينا لإيضاح حقيقة تصريحاتها حول إعادة استخدام السرنجات بالمستشفيات"

فيما استنكر محمد الشورى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، تصريحات منى مينا وكيل نقابة الأطباء حول وجود تعليمات بالمستشفيات حول إعادة استخدام السرنجات مرة أخرى، قائلاً "الكلام مش منطقى وكل مستشفى فيها إدارة للجودة مش معقول يعنى".

وأعلن الشورى، أنه سيتقدم بطلب إحاطة بخصوص هذه القضية، مشدداً على أنه سيطالب باستدعاء كل من منى مينا وممثل عن وزارة الصحة فى لجنة الصحة بالبرلمان لبيان حقيقة هذه التصريحات.

اجتماع لجنة القوى العاملة بحضور منى مينا  كريم عبد العزيز  1-6-2016 (1) copy

وأوضح عضو لجنة الشؤون الصحية، أن منى مينا بصفتها الشخصية ستقع تحت طائلة الحساب فى حال ثبوت عدم صحة التصريحات.


الأكثر قراءة



print