الإثنين، 06 مايو 2024 01:02 ص

مجلس النواب يؤجل التصويت على حكم النقض ببطلان عضوية نجل مرتضى منصور وتصعيد الشوبكى بدلا منه فى الدقى.. ويواصل مناقشة قانون الجمعيات الأهلية الجديد بداية من المادة 41 حتى 89

البرلمان يؤجل التصويت على تصعيد "الشوبكى"

البرلمان يؤجل التصويت على تصعيد "الشوبكى" البرلمان يصوّت على تصعيد "الشوبكى"
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 12:00 م
كتب إبراهيم سالم
فى إطار مواصلة عمله كان من المفترض أن يناقش مجلس النواب بجلسته العامة اليوم الثلاثاء، قرار محكمة النقض بتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى بدلا من أحمد مرتضى منصور لدائرة الدقى والعجوزة، بعد موافقة اللجنة التشريعية على تنفيذ الحكم، إضافة إلى استكمال مناقشة قانون الجمعيات الأهلية الذى وافق عليه البرلمان من حيث المبدأ، وانتهى من مناقشة "40" مادة من واقع "89" مادة من إجمالى القانون.

عمرو-الشوبكى

البرلمان يصوت على تصعيد الدكتور عمرو الشوبكى نائبا عن الدقى بدلا من أحمد مرتضى منصور


صوت أعضاء اللجنة التشريعية والدستورية على تنفيذ الحكم بشكل كامل بشقيه الخاص بتصعيد عمرو الشوبكى، وبطلان عضوية أحمد مرتضى وإحالة الأمر للجلسة العامة للتصويت النهائى عليه بالجلسة العامة، حيث عبر النواب على موافقتهم الكاملة على تنفيذ حكم محكمة النقض دون أى مساس به، احتراما للسلطة القضائية وصدور أحكامها بكل شفافية.

وأكد وكيل المجلس السيد محمود الشريف، على أنه آن الأوان لتنفيذ حكم محكمة النقض بشأن دائرة الدقى، مقدما الشكر لكل أعضاء اللجنة على جهدهم فى مناقشة هذا الموضوع طوال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن أى تأخير فى حسم هذه القضية يمس المجلس واسمه.
ولكن كشفت مصادر لـ"برلماني" عن أن مجلس النواب لن يناقش حكم بطلان عضوية أحمد مرتضى منصور وتصعيد عمرو الشوبكى، اليوم، وأضافت المصادر أن الموضوع سيتم عرضه على جلسات البرلمان المقبلة، إذ جاء جدول أعمال مجلس النواب اليوم خاليا من عرض تقرير اللجنة التشريعية حول موافقتها على تطبيق حكم النقض بدائرة العجوزة بتصعيد عمرو الشوبكى وبطلان عضوية أحمد مرتضى.

عبد-الهادى-القصبى

البرلمان يستكمل مناقشة مواد قانون الجمعيات الأهلية المقدم من عبد الهادى القصبى


يستكمل البرلمان بالجلسة العامة برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مناقشة باقى مواد قانون الجمعيات الأهلية المقدم من النائب عبد الهادى القصبى و 203 نواب بالبرلمان، والتى كان قد انتهى البرلمان من مناقشة 40 مادة، من مواد مشروع القانون البالغة 89 مادة.

وأعلن "عبد العال" فى نهاية الجلسة، انعقاد الجلسة التالية اليوم الثلاثاء، فى تمام 12 ظهرًا، لاستكمال مناقشة مشروع القانون ومواده الباقية.

(1)

البرلمان وافق على القانون من حيث المبدأ ويناقش مواده الـ 89


كان مجلس النواب، خلال جلسته العامة أمس الاثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال، قد وافق على مشروع قانون الجمعيات الأهلية الجديد من حيث المبدأ، وبدأ المجلس فى مناقشة مواد القانون الـ89.

يُذكر أن مشروع القانون الذى عرضته لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، مقدم من رئيس اللجنة عبد الهادى القصبى و203 نواب آخرين.

(7)


print