الجمعة، 10 مايو 2024 09:22 ص

لجنة "الإدارة المحلية" تستقبل أحمد زكى بدر بسبب أجرة المواصلات.. و"الإسكان" تناقش قانون التصالح فى مخالفات البناء.. و"البحث العلمى" تعقد جلسة استماع لتطوير التعليم بحضور "الشربينى"

4 لجان نوعية تجتمع فى البرلمان

4 لجان نوعية تجتمع فى البرلمان 4 لجان نوعية تجتمع فى البرلمان
الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 09:00 ص
كتب محمد عبد العظيم – إيهاب محمد – جورج إيليا
رغم توقف الجلسات العامة للبرلمان هذا الأسبوع، وفشل مساعى النواب لتنظيم جلسة عامة طارئة لمناقشة القرارات الاقتصادية الأخيرة، تواصل 4 لجان نوعية بمجلس النواب اجتماعاتها اليوم الثلاثاء، لمناقشة العديد من القضايا المهمة، حيث تستقبل لجنة الإدارة المحلية الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية للنقاش حول متابعة التعريفة الجديدة لنقل المركبات فى المحافظات، وتناقش لجنة الإسكان والموافق قانون التصالح فى مخلفات البناء، وتقعد لجنة التعليم والبحث العلمى جلسة استماع لمناقشة تطوير التعليم، وأخيرًا تواصل اللجنة السداسية بالبرلمان مناقشة قانون الشباب الجديد.

الاداره المحليه

السجينى: 6 محاور للنقاش فى اجتماع لجنة الإدارة المحلية مع زكى بدر


أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن اجتماع اللجنة الطارئ، مع الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، سيناقش القرارات والإجراءات والآليات التى تتخذها الحكومة مؤخّرًا، فى سبيل تحديد تعريفة مركبات نقل المواطنين، والإجراءات الكفيلة بتنفيذ تلك القرارات، إضافة إلى كيفية ضبط الأسعار فى الأسواق من خلال المتابعة مع المحافظين.

وأضاف "السجينى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الاجتماع سيناقش كيفية التطبيق العملى للقرارات التى اتخذها المحافظون أمس، وآخر الإجراءات المتعلقة بأزمة السيول، وكيفية تحقيق الشراكة مع القطاع الخاص فى إنشاء المدارس بالمحافظات.

احمد زكى بدر

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذا الاجتماع لن يتطرق إلى قانون الإدارة المحلية الذى تناقشه اللجنة حاليا، حيث إن اللجنة قررت تنظيم اجتماعاتها سواء لمناقشة القانون الجديد أو أى شىء آخر متعلق بنشاطها بالتزامن مع الجلسات العامة نظرا لتواجد عدد كبير من أعضاء اللجنة فى المحافظات مما يصعب تنظيم اجتماعات بشكل أسبوعى على أن يتم تكثيف الاجتماعات فى الأسبوع الذى يتم تنظيم فيه جلسات عامة.

لجنه الاسكان

وكيل الإسكان بالبرلمان: اجتماع اليوم لإنهاء مناقشة قانون المصالحات مع مخالفات المبانى


وفى السياق ذاته قال النائب عبد الوهاب خليل وكيل لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، إن اللجنة ستجتمع اليوم فى تمام الساعة الثانية ظهرًا، وذلك بتكليف من رئاسة البرلمان وذلك لإنهاء المناقشة من قانون المصالحات مع مخالفات المبانى.

وأضاف "خليل" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اجتماع اليوم، سيشهد مناقشة قانون المصالحات مع مخالفات المبانى والعمل على إنهائه، لإعداده وتقديمه إلى هيئة مكتب البرلمان لمناقشته بالجلسة العامة والتصويت عليه من قبل النواب، سواء بالموافقة أو الرفض.

وتابع وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، أن مشروع قانون التصالح مع الأبنية المخالفة، يشمل بعدم التصالح مع المخالفات المقامة على الأراضى الزراعية، أو أراضى أملاك الدولة، أو أراضى الآثار، وكذلك لن يتم التصالح مع المبانى المقامة بالمخالفة مع اشتراطات الأمن القومى ووزارة الدفاع، وكذلك المقامة خارج خط التنظيم، كما ينص مشروع القانون الجديد على ضرورة أن يكون المبنى سليم إنشائيا قبل إصدار قرار التصالح معه، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة فنية لمعاينة العقار ومراجعة كل تقارير المهندس الاستشارى بشأن سلامة العقار.

الهلالى الشربينى

"تعليم البرلمان": اليوم اجتماع مع مستشار الرئيس والشربينى لبحث خطة تطوير التعليم


ومن جانبه قال النائب عبد الرحمن البرعى وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اللجنة ستجتمع اليوم بحضور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والدكتور طارق دسوقى مستشار رئيس الجمهورية، فى تمام الساعة الـ11 صباحًا، وذلك لمناقشة تطوير التعليم ما قبل الجامعى والتعليم الفنى وذلك بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

التعليم والبحث العلمى

وأوضح "برعى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن عقد الاجتماع جاء بهدف توحيد الفكر والخطوات التى يتخذها المجلس التعليمى ووزارة التربية والتعليم ومشروع تطوير التعليم برئاسة الوزراء، لتنفيذ توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير التعليم، وتوحيد المسارات التى تخطوها جميع الهيئات التعليمية للنهوض بالتعليم بشكل سليم.

لجنة الادارة المحليه

وكيل "شباب البرلمان": "اللجنة السداسية" تستكمل اجتماعها لمناقشة مشروع قانون الرياضة


قال رضوان الزياتى وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة السداسية المشكلة من لجنتى الشؤون الدستورية والتشريعية والشباب والرياضة بالبرلمان تستكمل اجتماعها اليوم لمراجعة مشروع قانون الرياضة، برئاسة المستشار حسن بسيونى عضو اللجنة الدستورية والتشريعية.

وأضاف وكيل لجنة الشباب وعضو اللجنة السداسية، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستناقش آليات وضوابط إنشاء اللجنة العليا لتسوية المنازعات الرياضية، بحضور النائبة سحر الهوارى، والنائب عبد المنعم العليمى من اللجنة التشريعية.



print