السبت، 04 مايو 2024 12:12 م

وزير الكهرباء يشرح تداعيات القرارات الاقتصادية على القطاع وتكلفة الدعم.. والسيسى يوجه بتحمل الدولة للأعباء بعد قرار "تعويم الجنيه".. ونائب: أفضل قرار من الرئيس فى ظل زيادة الأسعار الحالية

السيسى يرفض رفع أسعار الكهرباء

السيسى يرفض رفع أسعار الكهرباء السيسى يرفض رفع أسعار الكهرباء
الإثنين، 07 نوفمبر 2016 08:57 م
كتب محمد الجالى – جورج إيليا
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اجتماعا مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، اليوم الاثنين، وقدم "شاكر" خلال الاجتماع تقريرًا حول تداعيات قرار تحرير سعر الصرف ورفع أسعار الوقود الأخيرة على قطاع الكهرباء، مشيرًا إلى ارتفاع قيمة الدعم الذى تُقدمه الدولة لقطاع الكهرباء سنويًّا نتيجة هذه القرارات.

عبد الفتاح السيسى copy
ووجه الرئيس السيسى خلال الاجتماع، بتحمّل الدولة الأعباء المالية الواقعة على قطاع الكهرباء نتيجة تلك القرارات، وعدم تحميل المواطنين هذه الزيادة، والإبقاء على أسعار شرائح استهلاك الكهرباء المعمول بها حاليًا، وذلك فى إطار التخفيف عن المواطنين من الآثار الناتجة عن القرارات الاقتصادية الأخيرة، لا سيما محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.

محمد شاكر copy

عصام منسى: توجيه الرئيس يأتى فى إطار دعمه لتخفيف الحمل عن المواطنين

فى هذا الإطار، أشاد النائب عصام منسى، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، بتوجيهات الرئيس لوزير الكهرباء، خلال اجتماعهما اليوم الاثنين، بتحمّل الدولة الأعباء المالية الواقعة على قطاع الكهرباء نتيجة قرارات الإصلاح الاقتصادى الأخيرة، وعدم تحميل المواطنين هذه الزيادة، والإبقاء على أسعار شرائح استهلاك الكهرباء المعمول بها حاليًا كما هى، متابعًا: "أفضل قرار من الرئيس فى ظل زيادة الأسعار التى نشهدها حاليا".

محطة كهرباء copy
وأضاف "منسى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" اليوم - أن الآثار الناتجة عن القرارات الاقتصادية الأخيرة، عانى منها مواطنو الطبقتين الفقيرة والمتوسطة، وقرار الرئيس بعدم زيادة أسعار الكهرباء جاء فى إطار دعم الرئاسة لتخفيف الحمل عن المواطن البسيط من زيادة الأسعار.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، أن قرار محافظ البنك المركزى بتحرير سعر الصرف و"تعويم الجنيه"، أدى إلى ارتفاع جميع الأسعار، خاصة أسعار المواد البترولية، وبناء عليه ارتفعت تكلفة إنتاج الكهرباء التى كان سيتحملها المواطن لولا توجيهات الرئيس للحكومة اليوم.




الأكثر قراءة



print