السبت، 04 مايو 2024 12:23 ص

هجوم من حملة الماجستير ضد وزير التخطيط لتجاهله وضع رؤية لتعيينهم.. ماجدة نصر: لا يوجد قانون يلزم بتوظيفهم وعليهم البحث عن عمل.. حسن عمر: أتقدم بطلب إحاطة لـ"أشرف العربى" لوضع حل نهائى

متى تنتهى أزمة "حملة الماجستير"؟

متى تنتهى أزمة "حملة الماجستير"؟ متى تنتهى أزمة "حملة الماجستير"؟
الجمعة، 04 نوفمبر 2016 07:00 ص
كتب جورج إيليا
شن حملة الماجستير والدكتوراه هجومًا على وزير التخطيط، معربين عن استيائهم، وأكدوا أنهم تم التعدى على أبسط حقوقهم فى إيجاد عيشة كريمة عن طريق وظيفة بسيطة فى الجهاز الإدارى للدولة، وذلك بعد تجاهله خطاب رئيس مجلس النواب، وأكثر من 300 نائب، إلى رئيس الوزراء، والذى بدوره قام بتحويله لوزارة التخطيط بوضع رؤية لتوزيعهم وذلك فى 25 سبتمبر الماضى، ويرصد "برلمانى" آراء نواب البرلمان حول إمكانية مساندة البرلمان لحملة الماجستير والدكتوراه.
اشرف العربى وزير

ماجدة نصر: لا يوجد ما يلزم الدولة بتعيين حملة الماجستير والدكتوراه وعليهم البحث عن العمل بجميع القطاعات



قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه لا يوجد بالقانون أو الدستور ما يلزم الدولة بتعيين حملة الماجستير والدكتوراه، وعليهم البحث عن العمل بجميع القطاعات دون انتظار التعيين من الدولة.
ماجدة نصر copy

وأكدت "ماجدة نصر" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن حملة الماجستير والدكتوراه هم أصحاب الكفاءات التى يجب الاعتماد عليهم حال وجود أى فرصة عمل بالهيئات والمؤسسات الحكومية.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن حملة الماجستير والدكتوراه يعلمون جيدًا وقت الحصول على تلك الشهادات أن الدولة غير ملزمة بتعيينهم، وحصولهم على تلك الشهادات كان لتحسين وضعهم وإعطائهم الفرصة فى التعيين حال وجودها.

وأشارت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن خطاب رئيس مجلس النواب إلى وزير التخطيط بشأن تعيين الحاصلين على شهادات الماجستير والدكتوراه، فى حالة وجود فرص عمل وذلك لما لهم من كفاءة.

محمد العمارى عن أزمة حملة الماجستير والدكتوراه: البرلمان يدعمهم وعلينا مراعاة ظروفهم


العمارى copy

قال النائب محمد العمارى رئيس لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، إن البرلمان المتمثل برئيسه ونوابه يدعمون طلبات حملة الماجستير والدكتوراه بالتعيين لما له من مطلب عادل بعد حصولهم على الوعود.

وأكد "العمارى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير التخطيط أشرف العربى، يبحث عن توفير المواد المالية لتوظيف حملة الماجستير والدكتوراه، وذلك فى ظل الظروف الاقتصادية الموجودة، وعلينا أن نتفهم أن سقف الطلبات والطموحات يجب أن يتناسب مع الظروف الحالية.

وتابع عضو مجلس النواب، أن البرلمان ينتظر نتيجة الخطاب الذى أرسله رئيس البرلمان إلى وزير التخطيط بتعيين حملة الماجستير والدكتوراه، والعمل على بحث لحل الأزمة بعد ورود نتيجة الخطاب، مؤكدًا أنه لا يوجد ما يلزم الدولة بتعيينهم، كما لا يوجد تشريع يميز فئة عن أخرى بالتعيين.

حسن عمر: أتوقع تعيين الحاصلين على حملة الماجستير والدكتوراه فى بداية العام الجديد


حسن عمر copy

قال النائب حسن عمر، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن حملة الماجستير والدكتوراه غير المعينين، هم الأولى بالتعيينات فى الفترة المقبلة، والتى تلقى دعما كبيرا من رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال وعدد كبير من النواب.

وأوضح "عمر" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الوضع الحالى للدولة لا يتحمل تعيين أكثر من الموجود، ولكن تعيين الحاصلين على شهادات الماجستير والدكتوراه بمثابة إدخال الفكر المنظم للشباب الباحثين والمتخصصين إلى الجهاز الإدارى والتنفيذى للدولة، متوقعًا تعيين الحاصلين على الماجستير والدكتوراه فى بداية العام الجديد.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه سيتقدم بطلب إحاطة لوزير التخطيط الدكتور أشرف العربى حول عدم تعيين حملة الماجستير والدكتوراه، وذلك لوضع حلول نهائية للأزمة.

عبد العال copy

وقفة-احتجاجية-لحملة-الماجستير-والدكتوراه copy



print