الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:30 ص

على عبد العال يؤكد خلال جلسة اليوم: نملك حق الاستجواب وسحب الثقة والرسالة وصلت للحكومة.. لن نتهاون فى حماية مصالح المواطنين.. ونساند قرارات الإصلاح الاقتصادى ولو كانت مؤلمة

10 رسائل من رئيس البرلمان للحكومة

10 رسائل من رئيس البرلمان للحكومة 10 رسائل من رئيس البرلمان للحكومة
الإثنين، 31 أكتوبر 2016 08:20 م
كتب نور على – نورا فخرى – محمود حسين – عبد اللطيف صبح
حمل حديث الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للمجلس، اليوم الاثنين، عددًا من الرسائل المهمة للحكومة، على خلفية الأزمات المختلفة التى تشهدها البلاد فى التوقيت الحالى، وفيما يلى يرصد "برلمانى" أبرز رسائل الدكتور على عبد العال للحكومة.
على عبد العال copy

1-"نحن فى حفرة واحدة، وهناك متربصون كثر، ويجب ألا يستثمر أحد توجهات هذا المجلس، عملية سحب الثقة من الحكومة نحن نملكها، والاستجوابات نملكها".

2-"يجب أن تكون مناقشة أزمات الحكومة الحالية هادئة، وأن نوصل رسالة للرأى العام بأن المجلس يدافع عن قضاياه ومشاكله".

3-"نحن أصحاب القرار دائمًا، ونجبر الحكومة على أن تغير سياساتها، ونحن موجودون هنا من أماكننا، والبعض يحاول استغلال حديث المجلس عن المشاكل، الرسالة وصلت قوية للحكومة، ووصلتنا جميعا ووصلت الشارع المصرى".

4-"الجميع يرى أن رد الفعل لدى الحكومة بطىء أحيانا، وأنها تفتقد الأساليب العلمية فى معالجة الأزمات".

5-"البرلمان يساند الحكومة فى كل القرارات الاقتصادية التى تساعدها فى النهوض من الأزمة الاقتصادية التى تشهدها البلاد حاليًا، ونتضامن مع الحكومة فى كل القرارات الاقتصادية، حتى لو كانت صعبة ومؤلمة، من أجل الخروج من النفق المظلم".

6-"يجب علينا كنواب أن نتحلى بقدر من المسؤولية والوعى بمحددات الأمن القومى، وما خرج وبثته إحدى وكالات الأنباء، لا يمكن أن يخرج من نائب مصرى، أن ينقل تلك الصور والأنباء من داخل القاعة".

7-"تواجد النواب بهذه الكثافة والعدد يؤكد إدراك الجميع لمسؤولياتهم، والدولة المصرية مرت بكثير من الأحداث والتحديات والمتربصين، ونشهد وجود سياح ورحلات طيران من دول كانت تحظر على رعاياها دخول البلاد".

8-"مجلس النواب لن يتهاون فى حماية مصالح المواطنين، والحكومة عليها أن تبذل قصارى جهدها لحماية المواطن، والبرلمان يقف مساندًا لأى قرارات تساهم فى الإصلاح الاقتصادى الحتمى والضرورى".

9-"نتكلم ولدينا دستور ولائحة تحكمنا، وهى واضحة وضوحًا لا لبس فيه، هناك إجراءات لاستجواب الحكومة وسحب الثقة منها".

10-"رفع الجلسة رسالة سلبية للرأى العام ومعناه أن الحكومة انتصرت على البرلمان ولن تنتصر الحكومة".
الحكومة فى المجلس

1 (4) copy



print