الإثنين، 29 أبريل 2024 08:13 م

بدء تشكيل لجان لتنفيذ توصيات الرئيس السيسى خلال مؤتمر الشباب.. "الوفد" يطرح 25 اسمًا.. ويؤكد: "الأغلبية للشباب والبرلمانيين".. و"المصريين الأحرار": ننتظر الترشيحات ونحن على جاهزية تامة

الأحزاب تستعد للمشاركة بلجان الرئاسة اليوم

الأحزاب تستعد للمشاركة بلجان الرئاسة اليوم الأحزاب تستعد للمشاركة بلجان الرئاسة اليوم
الأحد، 30 أكتوبر 2016 10:00 ص
كتب إبراهيم سالم
فى إطار إعلان رئاسة الجمهورية أنه ستبدأ اعتبارًا من اليوم الأحد، تشكيل اللجان المعنية بتنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى أصدرها فى ختام المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ، على أن يتم تشكيل مجموعات عمل تحت إشراف مكتب رئيس الجمهورية تضم الأجهزة التنفيذية والحكومية والبرلمان والقوى الوطنية المُشاركة من أحزاب وجامعات ومثقفين ورياضيين وباحثين، وذلك لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر على جميع المحاور، أعلنت الأحزاب المصرية استعدادها التام للمشاركة فى هذه اللجان.

محمد فؤاد

"الوفد" يطرح 25 اسمًا للمشاركة فى لجان الرئاسة ويؤكد "الأغلبية للشباب والبرلمانيين"


قال النائب الدكتور محمد فؤاد، المتحدث الإعلامى لحزب الوفد، إن الهيئة العليا للحزب اجتمعت أول أمس للتشاور حول الأسماء التى من الممكن طرحها للمشاركة فى اللجان التى دعا إليها الرئيس السيسى، فى توصياته بمؤتمر الشباب بشرم الشيخ، لافتا إلى أن الحزب قرر الدفع بـ25 شخصية ما بين نواب الحزب بالبرلمان، وعدد من الشباب، وأعضاء الحزب.

السيسى

وأضاف "فؤاد" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الاجتماع الذى تم أول أمس تم الانتهاء إلى إعادة تقديم قانون التظاهر الذى أعده البرلمان بالاشتراك مع المركز المصرى للدراسات، والمجلس القومى لحقوق الإنسان وحزب الإصلاح والتنمية، حيث إن المشروع يتضمن 8 تعديلات، على أن يقدم للجنة باسم شباب الوفد.

وتابع "فؤاد"، أنه سيكون هناك عدد كبير ضمن أعضاء حزب الوفد المشاركين بالمؤتمر بمدينة شرم الشيخ، لافتا إلى أن الحزب سيركز على طرح أكبر عدد ممكن من الشباب أعضاء الحزب.

أحمد حنتيش

حزب المحافظين يعد أوراقه للجان الرئاسة: سندفع بثلاثة برلمانيين ومجموعة من الشباب


قال أحمد حنتيش، المتحدث الرسمى لحزب المحافظين، إن الحزب سيعيد تقديم مشروع تعديل قانون التظاهر للجنة الخاصة بتعديل القانون التابعة لرئاسة الجمهورية، والذى كان قد قدمه للبرلمان سابقًا، إضافة إلى بدء لجنة التعليم بالحزب الاجتماع من اليوم لصياغة رؤية الحزب فى ملف التعليم الفنى، لعرضه على لجنة التعليم التابعة للرئاسة.

وأضاف "حنتيش" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الحزب سيطالب بإنشاء كيان لتأهيل الشباب ثقافيًا واجتماعيًا وسياسيًا، على أن يندرج تحت اسم "الهيئة الوطنية للشباب"، إضافة إلى البدء فى تلقى الطلبات الخاصة بالشباب المحتجزين بدء من عام 2012 حتى الآن، فيما يخص القانون، لدراستها وعرضها على اللجنة الخاصة بذلك.

مجلس الشعب

وتابع "حنتيش"، أن الحزب سيقرر الدفع بعدد من الأسماء الشابة التى شاركت فى مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، منهم أحمد حنتيش، والدكتور أحمد إسماعيل، ومحمد بكر، والدكتور محمد غنيم، والنائب أكمل قرطام، وإيهاب الخولى، والنائب محمد وهب الله، وسارة كيرة.

إيهاب منصور (4)

إيهاب منصور: المصرى الديمقراطى يجتمع اليوم ليحدد الأسماء المشاركة بلجان الرئاسة لبحث توصيات السيسى


قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى، إنه من المقرر أن تعقد الهيئة العليا للحزب اجتماعا مساء اليوم لتحديد الأسماء التى سيدفع بها الحزب للمشاركة فى اللجان الأربع التى ستشكلها الرئاسة لبحث أوضاع تعديل قانون التظاهر، وتحديد وضع التعليم وتقييمه، وأيضا دراسة وضع المحتجزين بالسجون منذ عام 2012.

وتابع "منصور" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن التوصيات التى انتهى بها مؤتمر الرئيس بالشباب بشرم الشيخ تحتاج إلى آليات لمتابعة التنفيذ وتتبع ما يحدث، حتى يأتى المؤتمر بثماره الإيجابية المرجوة فى كافة النشاطات، لافتا إلى أنه سيتم الدفع بمجموعة كبيرة من أعضاء الحزب للمشاركة فى كافة اللجان، وإعداد الكشوف الخاصة بالمحتجزين وتلقى الطلبات والأوراق اللازمة من زويهم فى حدود القانون.

شهاب وجيه

المصريين الأحرار: ننتظر ترشيحات الرئاسة للأسماء المشاركة باللجان الخاصة ونحن على جاهزية تامة بموقفنا من التظاهر


قال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب مازال حتى الآن الترشيحات التى ستنتهى إليها الرئاسة، وتعلنها عن مشاركة الأحزاب فى اللجان الأربعة المقرر تشكيلها بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى جاءت ضمن التوصيات التى أعلنها بمؤتمر الشباب بمدينة شرم الشيخ، لافتا إلى أن الحزب سيقدم أفضل ما لديه خلال هذه المشاركات.

وأضاف "شهاب" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الحزب على جاهزية تامة بموقفه من قانون التظاهر، حيث سيعمل المشاركون من الحزب على إيضاح رؤيتهم للعمل على طرح التعديلات على القانون، لافتا إلى أن الحزب تقدم بورقة عن موقفهم من التعليم فى المؤتمر، على أن يعيد عرضها على لجنة التعليم التابعة للرئاسة.


الأكثر قراءة



print