الخميس، 16 مايو 2024 09:47 ص

علاء عابد: نسلم قائمة "الشباب المطلوب العفو عنه" خلال يومين ونفحص شكاوى 49 محتجزًا

علاء عابد: نسلم قائمة "الشباب المطلوب العفو عنه" خلال يومين ونفحص شكاوى 49 محتجزًا النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان
السبت، 29 أكتوبر 2016 10:48 ص
كتبت إيمان على
أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة ستفحص غدًا الأحد،ـ فى اجتماعها شكاوى لـ49 محتجزًا لم يلتفت إليها رئيس اللجنة السابق محمد أنور السادات خلال دور الانعقاد التشريعى الأول، موضحًا أن اللجنة ستراجعها وستعد قائمة كاملة سيتم عرضها على اللجنة الرئاسية لبحث الإفراج عن الشباب.

وأضاف عابد، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة حقوق الإنسان تؤيد الإفراج عن جميع الشخصيات السياسية، شريطة عدم تورطهم فى حرق أو قتل، قائلا: "نطالب بالإفراج عن جميع الشباب التى لم تتورط فى عنف أو حرق لمؤسسات أو التورط فى دماء المصريين".

واعتبر "عابد" أن نتائج مؤتمر الشباب فرصة جيدة لمراجعة الشباب لأنفسهم، مطالبًا أن الإفراج لا بد أن يكون بناءً على معايير ثابتة بعض النظر عن أى توجهات سياسية، عدا جماعة الإخوان، موضحًا أن اللجنة ستعد قائمة خلال 48 ساعة ثم عرضه على الدكتور على عبد العال لإرساله للرئاسة للإفراج عنهم.

وعن الإفراج عن أحمد دومة وأحمد ماهر وعلاء عبد الفتاح، قال "عابد" إن اللجنة تؤيد إصدار عفو مباشر عنهم إن لم يكونوا متورطين فى حرق أو عنف أو تلوثت أيديهم بدماء المصريين.




print