السبت، 18 مايو 2024 01:24 م

على مصيلحى يطالب بتعميم فكرة مؤتمر الشباب على كل فئات الشعب.. السيد الشريف: يوم تاريخى وسأنقل توصياتهم للبرلمان.. أسامة هيكل: المؤتمر تواصل أجيال ولا يمكن لنا تجاهل خبرات الشباب

مؤتمر الشباب يلهب مشاعر النواب بـ"التوك شو"

مؤتمر الشباب يلهب مشاعر النواب بـ"التوك شو" مؤتمر الشباب يلهب مشاعر النواب بـ"التوك شو"
الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 08:01 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، والتى لم تفارق ما يحدث على أرض السلام "شرم الشيخ"، وتفعيل دور الشباب فى الحياة السياسية واهتمام رأس الدولة بهم، مؤكدين عن أن مؤتمر الشباب حدث تاريخى سيتم نقل كافة التوصيات التى ستخرج عنه للبرلمان لتفعيلها فى صورة تشريعات وقوانين حتى يتم دمج الشباب فى العملية السياسية والاقتصادية ومختلف النواحى الاجتماعية والعملية.

السيسي والشباب

السيد الشريف: مؤتمر الشباب يوم تاريخى وسأنقل توصياتهم للبرلمان


قال النائب السيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، إن انطلاق مؤتمر الشباب يعد يوما تاريخيا كونه بداية حقيقة فى تفعيل دور الشباب لبناء مستقبل أفضل لمصر، مشددًا على أن الشباب المصرى لدية رؤية وأفكار يجب الاستماع لها.

السيد الشريف

وأضاف "الشريف" خلال لقاء له عبر فضائية "الحياة اليوم"، أثناء مشاركته فى مؤتمر الشباب المقام بشرم الشيخ، أنه سيعمل على نقل توصيات الشباب فى المؤتمر لمجلس النواب بهدف تفعيلها فى صورة قوانين وتشريعات، قائلا: "وأنا تحدثت مع العديد من الشباب وحفزتهم على المشاركة فى انتخابات المحليات".

النائب على مصيلحى يطالب بتعميم فكرة مؤتمر الشباب على كل فئات الشعب


علق النائب على مصيلحى، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، على ما يحدث الآن على أرض السلام، قائلاً: "ما يحدث اليوم هو نقلة حقيقية فى إيجابية وحتمية إنشاء حوار بين الشباب الذى يمثل نصف المجتمع فى الحاضر وكل المستقبل، بالإضافة إلى أن ذلك تتويج لما أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى بداية العام الجارى عندما جعل العام للشباب".

على مصيلحى

وأضاف "مصيلحى" خلال لقاء له عبر فضائية "الحياة اليوم"،أثناء مشاركته فى مؤتمر الشباب المقام بشرم الشيخ، أن مشاركة السلطة التنفيذية إلى جانب التشريعية والمجالس المتخصصة فى مؤتمر الشباب اعتراف حقيقى بأهمية الدور الذى يلعبه الشباب فى المجتمع.

ولفت النائب البرلمانى، إلى أن هذه مبادرة جيدة يجب أن تستمر مع كل فئات المجتمع تمامًا كما أكد الرئيس السيسى على ذلك خلال حديثه بالمؤتمر.

أسامة هيكل: مؤتمر شرم الشيخ تواصل أجيال ولا يمكن لنا تجاهل خبرات الشباب


طالب النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، بضرورة دمج الشباب المصرى الذى يشكل 60% من المجتمع فى كافة مناحى الحياة السياسية والاقتصادية وخلافه، متابعا: " لابد من استمرار التواصل بين الأجيال ولا يمكن لنا أن نتجاهل الخبرات الشبابية".

اسامة هيكل

وأعرب "هيكل"، خلال لقاء له عبر فضائية "الحياة"، ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عن سعادته البالغة بانعقاد المؤتمر الأول للشباب المقام الآن، بمدينة شرم الشيخ، قائلا: "اللى عجبنى فى هذه الفكرة هو نقل الخبرات المختلفة، الأمر الذى يجعل المؤتمر نقطة انطلاق قوية للشباب".

فتحى ندا: مؤتمر شرم الشيخ فجر طاقات الشباب وإسهاماتهم فى الحياة العامة خلاف إملاءات الماضى


قال النائب فتحى ندا، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن مؤتمر شرم الشيخ حالة حقيقية للتعرف على ابتكارات الشباب المصرى والسماع لهم على خلاف ما كان يحدث فى الماضى عندما كانوا يستمعون وينفذون ما يملى عليهم، متابعا: "أول مرة الشباب يسهم فى الحلول، كان بيملى عليهم الحاجة وهم عليهم التنفيذ، وبالتالى مكانش عندهم نوع من الإبداع الابتكار ولا المساهمة فى الحلول ".

فتحي ندا - الغربية (2)

وأضاف "ندا"، خلال لقاء له عبر فضائية "cbc" إكسترا، أن الإملاءات جعلت الشباب يعزف عن طرح الحلول والابتكار والتنوع فيما يواجه الوطن من أزمات، قائلا: "إنما المطروح فى مؤتمر الشباب هى كل قضايا الساعة التى تمر بها مصر على مستوى الوطن العربى والعالمى والأزمات فيما يطرح الشباب الحلول لذلك".
وشدد النائب البرلمانى، على أن المشاركين من الشباب تم اختيارهم من مختلف طوائف المجتمع المصرى ما بين نواب برلمان ورياضيين وإعلاميين وخريجيين، مشيراً إلى أن ذلك أمر جيد ويحسب للقائمين على المؤتمر.



الأكثر قراءة



print