الخميس، 09 مايو 2024 01:40 ص

أخطر تصريحات النواب فى الفضائيات.. النائب محمد العرابى: الجماعة تحاول تشويه صورة مصر فى أى "محفل دولى".. مصطفى بكرى: مشروع لمواجهة قضايا الإرهاب.. ويؤكد: الدستور يقر المحاكمات العسكرية

قذائف برلمانية فى "التوك شو"

قذائف برلمانية فى "التوك شو" قذائف برلمانية فى "التوك شو"
الإثنين، 24 أكتوبر 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، والتى وصفت مطالب عناصر جماعة الإخوان الإرهابية المقيمة بتركيا بالمشاركة فى أعمال اتحاد البرلمانى الدولى بالمحاولة اليائسة التى سبقها محاولات سابقة ومماثلة وجميعها تم رفضها، كون الجماعة ليس لها أى شرعية حتى تشارك أو أنها دولة مستقلة وعضوة فى الأمم المتحدة، بالإضافة إلى مطالب بعض النواب بتعديل قانون الإجراءات الجنائية حتى تتحقق العدالة الناجزة ويتم القصاص لشهداء الجيش والشرطة الذين استشهدوا فى عمليات إرهابية غادرة.

النائب محمد العرابى: طلب الجماعة الإرهابية المشاركة فى "البرلمانى الدولى" محاولة يائسة


فى البداية قال النائب محمد العرابى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن طلب مجلس الإخوان بتركيا حضور فعاليات البرلمان الدولى لم يكن للمرة الأولى هذا العام، لافتاً إلى أنهم قاموا بالأمر العام الماضى، وتابع: "محاولة يائسة من جانبهم تم رفضها فوراً .. الجماعة تحاول تشويه صورة مصر فى أى محفل دولى".

محمد العرابى

وأضاف "العرابى" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "الغد" الإخبارية،أن أى طلب لمجلس الإخوان فى تركيا فى المحافل الدولية تم رفضه لأنها مؤسسة أو كيان غير شرعى وغير قانونى، موضحاً أن الإخوان حاولوا المشاركة فى اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف العام الماضى، وقاموا بعمل مؤتمر صحفى صورى، ولم يهتم به أى جهة، وتابع: "الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة هى من يكون لها حق المشاركة فى فعاليات اتحاد البرلمانات الدولى".

مصطفى بكرى: مشروع قانون لمواجهة قضايا الإرهاب.. والدستور يقر المحاكمات العسكرية


بينما قال النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن هناك صيغة مشروع لتعديل قانون الإجراءات الجنائية، للإسراع فى محاكمة الإرهابيين، لافتا إلى أنه التقى رئيس لجنة الشؤون الدستوية والتشريعية، المستشار بهاء أبو شقة، وعدد من أعضاء اللجنة، ومن المقرر عقد اجتماع السبت المقبل لتقديم صيغة المشروع للجنة، وذلك خلال أسبوع.

النائب مصطفي بكري

وأضاف "بكرى" - فى مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل على شاشة قناة الحياة - أن الدستور يقر بالمحاكمات العسكرية لمن يعتدى على المنشآت التابعة للقوات المسلحة، مشيرا إلى أن قانون الكيانات الإرهابية موجود، كما أن قانون الإرهاب لم يفعل حتى الآن.

زينب سالم لـ"وزير الإسكان": محافظة الشرقية كبيرة وتحتاج أكثر من 40 ألف وحدة


ومن جهتها قالت النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن ترجوا من وزير الإسكان الاهتمام أكثر بالمحافظة توسيع عدد وحدات الإسكان الاجتماعى التى تنفذها الوزارة كون الشرقية ثانى أكبر محافظة على مستوى الجمهورية من حيث المساحة والتعداد السكانى، وتابع: "أناشد الوزير أن يزيد عدد وحدات الإسكان الاجتماعى بمحافظة الشرقية لأنها تحتاج أكثر من 40 ألف وحدة".

زينب سالم

وهنأت النائبة البرلمانية، خلال لقاء لها ببرنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات عبر فضائية "الحياة 2"، المواطنين بمحافظة الشرقية الذين تسلموا عقود الوحدات السكنية فى نظام الإسكان الاجتماعى، وناشدتهم الحفاظ على نظافة وجمال المنطقة التى تسلموا فيها وحداتهم حتى يخرج نشئا لديه لمحة جمالية فى تكوينه.

حسين عشماوى: مركز قليوب يعانى من تدنى الخدمات الصحية


وفى السياق ذاته قال النائب حسين عشماوى، عضو لجنة الرياضة بالبرلمان، إن كافة قرى مركز قليوب تعانى من نقص فى الخدمات الصحية والأهالى البسطاء من الفلاحين يعانون من ذلك، وتابع: "نعمل الآن، على حصر المشكلات التى تواجه أهالى مركز قليوب سواء فى قطاع الصحة أو السلع لعرضها على المسؤولين تمهيداً لحلها..ويوجد شباب كثر يشاركوننا فى حصر المشكلات وحلها".

حسين عشماوى

وطالب "عشماوى" خلال لقاء له عبر فضائية "الحياة 2"، ببرنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات، محافظ القليوبية والوزراء المسؤولين بتنظيم زيارات ميدانية مفاجئة للمركز للتأكد من سير العمل بالقطاعات الحكومية ومواجهة أى تقصير ومحاسبة المسؤول عنه حتى يشعر المواطن بالرضى عن الخدمة التى تقدم له من قبل الحكومة.


print