الإثنين، 29 أبريل 2024 02:14 ص

قيادات ونواب الحزب فى ندوة "برلمانى": السيسى أجرأ رئيس والشباب معندوش صبر.. النواب ندمانين و"25/30" شو.."ساويرس" وطنى و"البدوى" أضر بـ"الوفد" واستمرار "أبو الفتوح" تهريج و11/11 ضد الغلابة

"مستقبل وطن": "عز" أشرف من "حمدين"

"مستقبل وطن": "عز" أشرف من "حمدين" "مستقبل وطن": "عز" أشرف من "حمدين"
الجمعة، 21 أكتوبر 2016 06:02 م
كتب تامر إسماعيل - تصوير كريم عبد العزيز

رئيس لجنة الصناعة: "المستثمرون ضايعين فى جحيم المحليات وقوانين بائدة"


رئيس "مستقبل وطن": "50% من النواب نفسهم مايكونوش خاضوا الانتخابات"


أشرف رشاد: "إحنا مش محتاجين ترضيات من حد والشباب المصرى سريع الممل"


رئيس "الصناعة" عن تضارب المصالح بالمجلس: "مفيش قرار فردى والتصويت يحكم"


عبد الوهاب خليل: الإعلام اختصر قانون المحليات فى "قايمة ولا فردى"


رئيس "مستقبل وطن" عن تكتل 25/30: شغلهم 10% والباقى شو إعلامى


أشرف رشاد: أحمد عز أشرف 100 مرة من حمدين صباحى ودعاة الفوضى


"مستقبل وطن": 11/11 ضد الغلابة.. والسيسى أجرأ رئيس منذ 52



فتح قيادات ونواب حزب مستقبل وطن العديد من الملفات الشائكة التى قد يكونوا تحدثوا عنها لأول مرة خلال الندوة التى نظمها موقع "برلمانى" للحزب ونوابه، والتى ننشر الحلقة الثانية منها، والتى تحدث فيها الحضور عن العديد من المفات، منها أداء الرئيس السيسى، والدعوة لمظاهرات 11/11، وموقفهم من العديد من الأسماء على الساحة السياسية مثل، المهندس نجيب ساويرس، حمدين صباحى، وتكتل 25/30، وعبد المنعم أبو الفتوح، وغيرها من الملفات الشائكة.

جانب من الندوة (6)

الاستجوابات وطلبات الإحاطة "أضعف الإيمان" فى محاولتنا لتغيير المنكرات


وعن علاقة الحزب ونوابه بحكومة المهندس شريف إسماعيل وطريقة التعامل، قال المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب، إن علاقة البرلمان بالحكومة تشهد توترا واحتقانا وهذا أمر لا يمكن إخفائه، إلا أن الأدوات الرقابية المتاحة وطبيعة العقد السياسى بين الحكومة والنواب تفرض علينا أن نسير فى اتجاه استخدام طلبات الإحاطة والاستجوابات وفقا لقاعدة "أضعف الإيمان" فى مواجهة المنكرات.

جانب من الندوة (2)

وأضاف رئيس الحزب خلال الندوة، أن الحكومة لديها قصور فى تعاملها مع نواب البرلمان، وأن تأشيرات الوزراء على طلبات النواب "مضروبة" وتضع النواب فى الكثير من المشكلات، مطالبا الوزراء بألا يستمروا فى هذا الأسلوب وأن يكونوا صرحاء من النواب عند تقديم طلبات.

ثروت ايليا باسيلي

"مش هنضيع وقت تانى وننظر قوانين الحكومة وهنعملها بأيدينا"


فيما قال النائب إيليا ثروت باسيلى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن نواب البرلمان لديهم نية قوية فى دور الانعقاد الحالى لتقديم مشروعات القوانين الهامة وعدم انتظار مشروعات قوانين الحكومة.

وتابع باسيلى، أن هناك بالفعل نوابا يسعون لتقديم مشروع قانون مثل هيئة الدواء دون انتظار الحكومة، وكذلك قانون التأمين الصحى الذى يشهد أزمة فى تمويل بنوده ومواده.

وأضاف باسيلى، أنه لا استسلام لفكرة أن ينتظر النواب مشروعات قوانين الحكومة بل على العكس ما حدث لن يتكرر ثانية.

وأكد أن موازنة منظومة الصحة والتعليم تمثل أمنا قوميا ولا يمكن المساس بها لأنها تمثل الاستثمار الحقيقى فى مستقبل المصريين، وأنه سيقاتل داخل لجنة الصحة من أجل الحفاظ على موازنة قطاع الصحة وعدم الانتقاص منه بل وزيادته فى السنوات المقبلة، وفقا لما أقره الدستور.

نضال السعيد

"المواطن عمره ما هيرضى عن الحكومة ولازم كل وزير يشيل شيلته"


ومن جانبه قال نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن أهم مؤشر يمكن من خلال تقييم أداء الحكومة هو أن تسأل المواطن "هل أنت راض عن الحكومة؟!"، موضحا أن الشارع لن يرضى عن أى حكومة.

وتابع أن الطبيعى تحمل كل وزير لمهامه وإخفاقاته، ضاربا المثل بخالد حنفى وزير التموين المستقبل بأنه قد أجاد فى بعض الملفات، إلا أن إخفاقه فى ملف تخزين القمح أطاح به.

احمد سمير

"المستثمرون ضايعين فى جحيم المحليات وقوانين بائدة"


ومن جانبه قال النائب أحمد سمير، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن الفترة الماضية، شهدت عدم استقرار كبير فى أسعار الصرف، وهو ما يتطلب أن يكون للجنة دور مضاعف فى إنقاذ الصناعة التى تمثل 25% من الدخل القومى.

وأضاف النائب أن هناك 33 جهة لها ولاية على المستثمر فى مصر، وهو ما يعيق زيادة حجم المستثمرين وجذب الاستثمار الخارجى، كاشفا: "المستثمرين فى مصر ضايعين فى جحيم المحليات التى تعطل وتعيق كل شىء، والقوانين البادئة وأنه لا يصح أبدا أن نظل نعمل بقانون مكتوب عام 1953".

"50% من النواب نفسهم مايكونوش خاضوا الانتخابات بسبب مرارة المسؤولية"


وأضاف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، أن 50% من نواب البرلمان يتمنون حاليا بألا يكونوا قد خاضوا انتخابات البرلمان من الأساس، نظرا للمعاناة التى شعروا بها والمسؤولية التى أصبحت على عاتقهم خاصة فيما يتعلق بهموم وأمال المواطنين فى النائب الذى انتخبوه.

وتابع رشاد خلال الندوة التى نظمها موقع "برلمانى": "نواب الحزب لديهم قدر من الكفاءة يؤهلهم لتلك المناصب ولو كان ائتلاف دعم مصر جالى قالى أنا هعطيك تلك اللجان ترضية كنت هرفض، لأن إحنا مش محتاجين ترضيات من حد".

جانب من الندوة (4)

الشباب المصرى سريع الممل ولا يحب الخطط طويلة المدى


وعن موقف الحزب من أزمات ومطالب الشباب قال المهندس أشرف رشاد أن الشباب المصرى سريع الملل ولا يحب الخطط طويلة المدى، ورغم أن الرئاسة قدمت مبادرات كثيرة لدعم الشباب، إلا أن هناك دائما حالة من عدم الرضا.

وأوضح رشاد أن حزب مستقبل وطن هو المنبر الشرعى الوحيد للحديث الشبابى عن السياسة بحكم أيدلوجية وسن أعضاء وقيادات الحزب.

عبد الوهاب خليل

ومن جانبه قال النائب عبد الوهاب خليل، وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الإعلام اختصر قانون المحليات فى عملية إجراء الانتخابات وهل تتم بالقائمة أم بالفردى، ونسى أن القانون يتضمن مواد أخطر من ذلك مثل مراقبة المحافظين ومحاسبتهم ومتابعة رؤساء الأحياء ومجالس المدينة وحقوق المواطنين.

وأكد خليل أن الإعلام عليهم مسؤولية كبيرة فى أن ينشر لدى الشباب وعيا بأهمية قانون المحليات وخطورة مواده التى تتخطى عملية الانتخابات وألا يختصر الأمر فى العمل السياسى.

جانب من الندوة (1)

تكتل 25/30.. 10% شغل والباقى شو إعلامى


وعن تقييمه بعض الظواهر فى مجلس النواب ومن بينها تكتل 25/30 قال المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، أن نواب التكتل 25/30 لهم كل التقدير، إلا أن هناك بعض الأمور التى يستخدمون فيها نظرية "الشو الإعلامى"، وأضاف رشاد أن هناك أصنافا من البشر يعمل بطاقة 90% و10 فقط للشو، وهناك أشخاص على النقيض يعملون بطاقة 10% فقط والـ90 للشو الإعلامى، فى إشارة إلى رأيه فى أداء نواب التكتل تحت قبة البرلمان.

أحمد عز

أشرف رشاد: أحمد عز أشرف 100 مرة من حمدين صباحى ودعاة الفوضى تحت راية "صناعة البديل"


وعن الدعوات التى تظهر كل فترة تحت عنوان "صناعة البديل" وتوحيد القوى، قال المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب: "أهلا وسهلا، بس متطرحش البديل من بره مصر، تعالى جوه مصر وقول اللى انت عايزه وورينا".

وحول دعوات حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق لتشكيل تكتل للقوى المدنية تحت عنوان: "لنصنع البديل"، قال إيليا ثروت باسيلى، عضو الهيئة البرلمانية للحزب: "مين حمدين صباحى أصلا، إحنا زهقنا من اللى بيصطاد فى المية العكرة".

حمدين صباحى

وأضاف رشاد: "إحنا مش بنشوف حمدين إلا فى الانتخابات، وبالنسبالى أحمد عز بمقاله "دعوة للتفاؤل" أشرف 100 مرة من حمدين صباحى ومن يدعون للفوضى السياسية، رغم رفضى لعودة عز للحياة السياسية".

وتابع أنه من حق كل مواطن أن يقيم أداء الرئيس وعلى الرئيس أن يقيم أداءه هو نفسه شخصيًا، ولكن التوقيت هو الأهم، موضحا أن الأخطاء التى تحدث يتحملها أشخاص فى مواقع مسؤولية داخل الحكومة.

جانب من الندوة (7)

ماذا قال قيادات "مستقبل وطن" عن "ساويرس والبدوى وأبو الفتوح والمتآمرين على الرئيس"؟


وقال المهندس رشاد، أنه لا يعتقد أن هناك من يتآمرون على الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الدوائر المقربة منه، وأن المؤامرة قد تكون من المسؤولين الفاشلين، ولكن ليست مؤامرة بمعناها المجرد.

وأضاف: "الرئيس عبد الفتاح السيسى كان مديرا للمخابرات ومن الصعب أن يتواجد حوله متآمر عليه، لكن لاشك أن أى مسؤول فاشل يعتبر متآمر بفشله".

السيد البدوى

وعلق رشاد على بعض الأسماء التى طرحت عليه خلال الندوة، التى نظمها موقع "برلمانى"، له ولقيادات الحزب، مثل نجيب ساويرس، الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، والدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، قائلا: "نجيب ساويرس رجل وطنى وله ماله وعليه ما عليه، لكن لا شك فى وطنيته، والسيد البدوى قامة تقود حزب الوفد العريق، لكن الوفد سيكون أفضل بدونه، والدكتور على عبد العال "ليس فى الإمكان أفضل مما كان".

وعن استمرار تواجد عبد المنعم أبو الفتوح وحزبه "مصر القوية" فى الحياة السياسية قال إيليا باسيلى، عضو الهيئة البرلمانية للحزب: "ده تهريج، قولا واحدا"، مضيفا أن رأيه فى نجيب ساويرس أنه رجل وطنى بامتياز ويحب مصر برغم اختلافى معه فى بعض التصريحات والأراء.

نجيب ساويرس

وأضاف نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات أن نجيب ساويرس كان يستطيع أن يأخذ أمواله بكل سهولة ويهاجر خارج مصر، لكنه لم يفعل ذلك وهذا كافى لنحكم عليه أنه رجل وطنى.

وعن رأى الحزب فى أداء الدكتور على عبد العال قال أشرف رشاد: "ليس فى الإمكان أفضل مما كان".

وعن المهندس زكى السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر الجديد، قال رشاد: "رجل حق ولا يخشى إلا الله ويحب العمل والنظام وسيقود الائتلاف بنجاح وندعو له بالتوفيق".

جانب من الندوة (3)

11/11 ضد الغلابة.. والسيسى أجرأ رئيس منذ 52 ويقدم مصلحة مصر على شعبيته


وعن دعوات التظاهر فى 11/11 قال رئيس الحزب، إنه ليس من الحكمة أن يتم تنظيم أى فعاليات يوم 11/11، وإن كان سيتم تنظيم فعاليات قبل هذا التاريخ بأيام، لكن لابد من ترك الشارع لقوات الأمن لتقوم بدورها فى حفظ الممتلكات العامة وضبط مثيرى الشغب.

جانب من الندوة (5)

وأضاف خلال الندوة، أن كلمة "ثورة الغلابة" أو "ثورة الجياع" كذبة كبيرة، لأن تلك المظاهر ستضر بالغلابة والجياع فى المقام الأول، لأن العنف والفوضى أبعد ما يكون عن خدمة الغلابة والبسطاء، لأن رجال الأعمال وأصحاب الدخل اليسير سيستطيعون التعامل مع غلاء الأسعار والفوضى.

وعن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال إنه يتخذ قرارات جريئة والبدء فى منظومة إصلاح اقتصادى لم يجرؤ غيره على اتخاذها، حتى لو كانت تضر شعبيته.

وأضاف النائب إيليا ثروت باسيلى، خلال الندوة، أن الرئيس هو الحاكم الوحيد منذ ثورة 1952، الذى واجه واتخذ تلك القرارات الإصلاحية ولم ينظر إلى شعبيته بل إلى مصلحة الوطن.

احمد صبرى

محمد على الضبع

محمود سعد

موضوعات متعلقة..

عبد الوهاب خليل:الإعلام اختصر قانون المحليات فى القائمة والفردى ونسى مراقبة المحافظين


"مستقبل وطن": 11/11 ضد الغلابة.. والسيسى أجرأ رئيس منذ 52 ويقدم مصلحة مصر على شعبيته


إيليا باسيلى لـ"برلمانى": "مش هنضيع وقت تانى ولن ننتظر قوانين الحكومة وهنعملها بأيدينا"


رئيس لجنة الاتصالات: "المواطن عمره ماهيرضى عن الحكومة ولازم كل وزير يشيل شيلته"


إيليا باسيلى لـ"برلمانى": "مش هنضيع وقت تانى ولن ننتظر قوانين الحكومة وهنعملها بأيدينا"


رئيس مستقبل وطن:"50% من النواب يتمنوا مايكونوش خاضوا الانتخابات بسبب مرارة المسؤولية"


سألنا رئيس "مستقبل وطن" عن تكتل 25/30 فأجاب: فى ناس شغلها 10% والباقى شو إعلامى



أمين تنظيم "مستقبل وطن": نحن الحزب الأكثر فعاليات ونشاطا وتواصلا مع الشارع المصرى


"مستقبل وطن": نخوض المحليات مع "دعم مصر" مستهدفين 30% من المقاعد ونفضل النظام المختلط



"مستقبل وطن" لـ"برلمانى": الإعلام يوجه الشارع ضد البرلمان واهتم بشخصيات أساءت للمجلس


عبد الوهاب خليل: الإيجار القديم والبناء الموحد والتصالح فى المخالفات أولوية "الإسكان"


رئيس "مستقبل وطن" فى ندوة "برلمانى": الدور الأول للبرلمان كلاسيكى والإبداع يبدأ الآن


نواب "مستقبل وطن": حصلنا على 15 مقعدًا فى انتخابات اللجان بـ"الثقة والحب"



بالصور.. رئيس "مستقبل وطن" ونواب الحزب وقياداته فى جولة بمؤسسة اليوم السابع


مستقبل وطن على مائدة "برلمانى".. بدء ندوة قيادات ونواب الحزب بحضور أشرف رشاد


print