الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:43 م

النواب يوقعون على طلب للقاء السيسى.. مجدى ملك: سنطرح حلولا لكثير من المشكلات خاصة الاقتصادية.. أبو بكر على: "لازم نحكى للرئيس المشاكل بشكل مباشر".. وعاطف مخاليف: يا ريت اللقاء يكون فى المجلس

موعد مع الرئيس

موعد مع الرئيس موعد مع الرئيس
الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 11:00 ص
كتبت منة الله حمدى
وقع ما يزيد عن 200 نائب بالبرلمان على طلب للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتم تقديمه لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، ويرصد موقع "برلمانى" أسباب هذا اللقاء وأهم الملفات التى سوف تفتح من خلاله.

مجدي ملك

مقابلة الرئيس هدفها التأكيد على أن مصر تمتلك كل مقومات ومقدرات النجاح


فى البداية قال النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب، إنه وقع على الطلب الذى أعده النائبان مصطفى بكرى ومحمد الحسينى لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، للمطالبة بعقد لقاء عاجل بين الرئيس السيسى والنواب، لفتح نقاش واسع بشأن الأزمات الراهنة.

وقال ملك، إن مقابلة رئيس عبد الفتاح السيسى للتأكيد على مساندة الدولة المصرية والتأكيد على أنها تمتلك كل مقومات ومقدرات النجاح، ولكن سوء إدارة بعض الملفات من قبل بعض المسؤولين بمؤسسات الدولة، صدرت المشهد للشعب المصرى بالشكل الذى أحدث هذا الغضب من الأداة وعدم القدرة على التفاعل والتعامل مع المشكلات المرتبطة بحياة المواطن اليومية، خاصة الأزمات المفتعلة نتيجة عدم الاستقرار السياسى الذى يتم تصديره بشكل ممنهج من قبل أعداء الوطن فى الخارج والدخل، ومحاولة وضع رؤية لكيفية التعامل مع هذه المشكلات ووضع رؤية لكيفية مشاركة الشباب والإسراع من انتخابات المجالس المحلية لزيادة فاعلية الدور الرقابى الشعبى الذى تسبب غيابه على مدى سنوات فى حالة الترهل والفساد لبعض الإدارات المحلية من قبل بعض المسؤولين بأجهزة الدولة.

وأوضح النائب، أنه سيتم طرح حلولا للكثير من المشكلات التى تمر بها الدولة المصرية، وخاصة المشكلات الاقتصادية التى تحتاج إلى رؤية علمية وتفاعل سريع معها؛ لتغير الواقع، خاصة أننا بالفعل قادرين أن نجتاز ما تمر به البلاد من أزمات فى هذا الوقت؛ فمصر قادرة بإرادة أبنائها وبما يتوافر لديها من مقومات وثروات على عبور واجتياز جميع الأزمات.

السيسى

"الوزاراء ليس لديهم فكرة عن مشكلات الشعب.. والرئيس لازم يعرف"


قال النائب أبو بكر على، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب على، إنه لابد من نقل الصورة كاملة للرئيس عبد الفتاح السيسى عن معاناة الشعب لأن بعض الوزراء ليس لديهم فكرة عنها مثل قطاع المياه ومشكلات الطرق الكبارى وارتفاع أسعار السكر، وكثيرا من الموضوعات التى تخص المواطن البسيط ولابد أن تقص للرئيس كافة المشكلات مباشرة.

وأضاف "أبو بكر"، أن من الموضوعات الهامة التى سيناقشها مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مدى الاستفادة من "رملة السلكه" بسيناء تلك التى تقوم الحكومة بتصديرها إلى الصين واليابان لصناعة الشاشات الإلكترونية، ثم يتم استيرادها بعد التصنيع، حيث إنه سيطالب بإنشاء مصنع لهذه الرملة للاستفادة منها، حيث إنها ستدخل مليارات الجنيهات إلى مصر.

جليلة عثمان

إلغاء فرق نقاط الخبز أهم الملفات التى ستطرح للرئيس


صرحت النائبة جليلة عثمان، عضو لجنة الثقافة والإعلان بمجلس النواب، أن أسباب المقابلة هى مناقشة القضايا التى تمس المواطن وخاصة الاقتصادية منها، حيث إن لدينا بعض المقترحات والحلول للمشكلات الحالية داخل المجتمع المصرى؛ بالإضافة إلى تقيمنا لأداء الحكومة الحالية.

وتابعت عضو لجنة الثقافة والإعلان، أن أهم قضية ستطرحها خلال الاجتماع مع الرئيس السيسى تخص الاقتصاد، حيث إننا نريد حلولا اقتصادية عاجلة وخاصة للأزمات التموينية التى تحدث كل فترة، فلابد من إيجاد حلول للمشكلات الاقتصادية التى تمس المواطن وتؤثر على حياته وتعتبر أمن قومى.

مجلس النواب

وقالت عضو مجلس النواب، إنها ستطالب خلال الاجتماع من الرئيس عبد الفتاح السيسى الموافقة على إلغاء الدعم واستبداله بدعم نقدى، وتقنين الدعم على المواد البترولية، بحيث يكون هناك عدد معين من لترات البنزين يحصل عليه المواطن بسعر الرسمى المدعم والاستهلاك الأكثر يكون بدون دعم.

وأكدت النائبة جليلة عثمان، عضو لجنة الثقافة والإعلان بمجلس النواب على ضرورة تنقية بطاقات الدعم التموينية وربطها بمستوى دخل معين، ووصول دعم التموين إلى مستحقيه، وتابعت أنها غير راضية عن موضوع نقاط الخبز، فالدولة مسؤولة عن وصول الخبز للمواطن ولكن لا يمكن أن تعطيه أرباحا على عدم استهلاكه؛ فنقاط الخبز باب خلفى للفساد ولابد من وقفه لها.

اجتماع لجنة حقوق الانسان

نتمنى لقاء الرئيس فى المجلس وإلقاء خطاب للشعب من خلاله


قال النائب عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب، إن هناك أسبابا عدة دفعتهم بالمطالبة لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المرحلة الحالية؛ حيث إن هناك تصريحات وأراء فى الفترة الأخير، نود التحدث مع الرئيس عنها ويوضحها لنا، وأيضًا نود توصيل آرائنا وأفكارنا له حول عدة قضايا داخل المجتمع مع تقديم مقترحات لها.

وصرح عاطف مخاليف، ألا يكون اللقاء زيارتنا نحن له بل تكون زيارته هو للبرلمان، وأن يلقى خطاباً لشعبه من خلاله، وتابع نحن جميعاً قلباً وقالباً مع سياسته ومنهجه فى معالجة المشكلات والأزمات التى تمر بها البلاد.

مصطفى بكرى

200 نائب وقعوا على طلب للقاء الرئيس السيسى


أكد النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أنه سوف يقدم الطلب الذى يضم توقيع عدد كبير من أعضاء البرلمان، من أجل مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعقد لقاء عاجل بينه وبين النواب، بشأن الأزمات الراهنة إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس.

وأضاف "بكرى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الموقعين حتى الآن، على الطلب أكثر من 200 نائب، لافتا إلى أن اللقاء مع الرئيس سوف يتطرق إلى الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد، والمؤامرات التى تحاك ضد مصر من الداخل والخارج، بالإضافة إلى الأوضاع المجتمعية الراهنة وشكاوى الناس ومواجهة التحديات التى تواجه البلاد.


الأكثر قراءة



print