الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:07 ص

أخطر تصريحات النواب بالفضائيات.. نائب بـ"دفاع البرلمان": حادث سيناء فاجعة.. ومنفذوه مجموعة من السفلة..أحمد زيدان : مصر بحاجة لعدالة ناجزة.. الرقيعى: لن تستطيع الدول الراعية للإرهاب تفكيك مصر

قذائف برلمانية فى "التوك شو"

قذائف برلمانية فى "التوك شو" قذائف برلمانية فى "التوك شو"
الأحد، 16 أكتوبر 2016 07:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس السبت، والتى لم تخرج عن البسالة التى تمتع بها جنود القوات المسلحة المصرية وهم يتصدون للعناصر الإرهابية التى حاولت اقتحام تمركز أمنى بشمال سيناء، مؤكدين على أنهم سيعملون خلال دور الانعقاد الثانى على سن تشريعات تحقق العدالة الناجزة التى تمكن من القصاص من العناصر الإرهابية التى ترتع عبثاً فى البلاد وعند القبض عليها يتمتعون بسنوات طويلة فى التقاضى.


النائب أحمد زيدان : مصر بحاجة لعدالة ناجزة وقرارات قضائية فعالة


فى البداية قال النائب أحمد زيدان ،أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الجيش المصرى لدية القدرة على الحفاظ على أرواح المواطنين أثناء محاربة العناصر الإرهابية والتكفيرية بسيناء نظراً لما يمتلكه إستراتيجية عسكرية محكمة وقوية ترتكز فى الأساس الحفاظ على أرواح المواطنين الأبرياء ومطاردة التكفيريين فى مناطق يسهل اصطيادهم بعيداً المواطنين.

حادث مقتل الجنود

وأضاف "زيدان" خلال لقاء له عبر فضائية "المحور"، أن مصر فى حاجة ماسة وضرورية للعدالة الناجزة وتسريع وتيرة الأحكام القضائية، وتابع:" يجب إصدار تشريع يحقق العدالة الناجزة فى مواجهة الإرهاب والإرهابيين وتفعيل العقاب".

سلامة الرقيعى

سلامة الرقيعى: لن تستطيع الدول الراعية للإرهاب تفكيك مصر


ومن جهته قال النائب سلامة الرقيعى، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، أن اللسان يعجز عن الحديث ويصعب الكلام عندما تقع قطرة دم مصرية على يد العناصر الإرهابية الغادرة، وتابع: "لا نقدم التعازى فى حادث سيناء ولكن نعزى أنفسنا فى المصاب الآليم"، مشدداً على ضرورة وضع إستراتيجية قوية تستطيع مواجهة العناصر الإرهابية التى تتوالد بشكل مستمر نظراً لدعم بعض الدول الخارجية لها.

وأضاف "الرقيعى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات، عبر فضائية "الحياة 2"، أن هدف الدول الخارجية والمنظمات الراعية للإرهابية بالداخل المصرى هو "إيقاع البلاد وتفكيكها"، مشدداً على أن ذلك لن يحدث حتى وأن تكررت هذه الحوادث الآليمة، وتابع: "الأمر يحتاج لتكاتف كافة المؤسسات المصرية".

قوات مسلحة فى سيناء

نائب بـ"دفاع البرلمان": حادث سيناء فاجعة وصدمة.. ومنفذوه مجموعة من السفلة


وبدوره قال النائب سلامة الجوهرى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن حادث سيناء، الذى وقع صباح أمس الجمعة، فى إحدى النقاط الأمنية بمحافظة شمال سيناء وراح ضحيته 12 شهيدًا من أبناء القوات المسلحة، "فاجعة وصدمة"، مشدّدًا على أن الجناة سفلة، وسنكتشف من بينهم جنسيات أخرى من دول معادية لمصر، يحاولون إحباط مسيرة البلاد، متابعًا: "الشهداء دول كلهم ملهمش أى ذنب، لسه هما شباب فى بداية حياتهم، ومن قام بذلك هم سفلة وبينهم جنسيات أخرى".

وأضاف "الجوهرى" - فى لقاء له مع برنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات عبر فضائية "الحياة 2"، مساء اليوم السبت - أن مصر ستظل متماسكة، ولن تستطيع أى قوة أن تنال منها، مؤكّدًا أن الثأر الحقيقى من قبل البرلمان المصرى يتمثل فى إقرار حزمة تشريعات وقوانين تساند مصر فى حربها ضد الإرهاب.

سلامة الجوهرى

وناشد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى فى حديثه، جميع المصريين بالتكاتف والاصطفاف إلى جوار الدولة المصرية، ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، مستطردًا: "لا دين ولا إسلام يقول بهذه الأفعال، وأنا أول وأحد بيطالب بالثأر لهؤلاء الأبطال، الذين تصدوا للإرهابيين بكل شجاعة وبسالة".



print