الثلاثاء، 07 مايو 2024 07:43 ص

النواب من شرم الشيخ: نجاح حفل مرور 150 عاما على نشأة الحياة النيابية أبلغ رد على السفارات الأجنبية..ويؤكدون: ثقة الرئيس فينا "محل تقدير" ونعد بإصدار تشريعات لتحقيق تنمية اقتصادية

احتفالية البرلمان تخرس ادعاءات الغرب

احتفالية البرلمان تخرس ادعاءات الغرب احتفالية البرلمان تخرس ادعاءات الغرب
الأحد، 09 أكتوبر 2016 10:00 م
كتب نورا فخرى – محمود حسين - محمد رضا – محمد مجدى السيسى – هشام عبد الجليل
"خروج الاحتفالية بشكل لائق أبلغ رد على مزاعم السفارات الأجنبية بشأن وجود تهديدات امنية محتملة".. هكذا كانت التعليقات الأولى لأعضاء مجلس النواب، حول الاحتفالية التى نظمها مجلس النواب، اليوم الأحد، فى ذكرى مرور 150 عاماً على نشأة الحياة النيابية، بمدينة شرم الشيخ، فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعدد من رؤساء البرلمانات على مستوى العالم، مؤكدين أن مصر ستظل أبداً ودائما بلد الأمن والأمان.

0874af70-a0b8-463e-a0f2-3b6fe3554079

وأثنى عدد من أعضاء مجلس النواب، على إشادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته بإنجاز البرلمان مهامه الصعبة وإصدار العديد من التشريعات المهمة فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها مصر، وكذلك تأكيد الرئيس على ثقته فى أعضاء المجلس، بإصدار قرارات صعبة من شأنها المساهمة حفظ الأمن وتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة لدى المواطن، وكذلك كلمة رئيس البرلمان الأفريقى، التى حازت على أعجاب الحضور.

72ff6bfb-9adb-4e88-ba89-54e01869e60e

رئيس "دعم مصر":الاحتفالية عكست الاهتمام بمصر والسيسى وضع النقط على الحروف


فى البداية، قال النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن احتفالية البرلمان اليوم بشرم الشيخ بمناسبة مرور 150 عاما على الحياة النيابية فى مصر، عكست مشهدًا رائعًا، يوضح اهتمام المنطقة الإفريقية والعربية بالبرلمان المصرى، موضحا: "الكل أكد فى كلماته والأحاديث الجانبية، أن آمال المنطقة مُعلقة بشكل رئيسى على مصر".

وأضاف "السويدى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وضعت النقط على الحروف، وعكست مدى الاهتمام بالتعاون بين كل برلمانات المنطقة، مضيفا: "إلى جانب الإشارة إلى وضع تشريعات جديدة، من شأنها الاهتمام بالجانب الاقتصادى والعمالى والاستثمار".

62592061-5927-452a-a3dd-40b502b08d52

مصطفى بكرى : نجاح احتفالية الـ150 عاما أبلغ رد على مزاعم السفارات الأجنبية


أشاد النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى ألقاها خلال الاحتفالية التى نظمها مجلس النواب اليوم بمناسبة مرور 150 عاماً على نشأة الحياة النيابية، واصفاً اياها بـ"الشاملة"، مشيراً إلى أن الثقة التى أولاها الرئيس للبرلمان فى قدرته على اتخاذ القرارات الصعبة بما يحافظ على أمن البلاد وتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة، محل تقدير من جميع النواب.

وقال بكرى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن الاحتفالية خرجت بشكل لائق يليق بعمر الحياة البرلمانية المصرية، وأعطت رسالة بالغه على مدى الاستقرار والأمن والأمان التى تتمتع به البلاد، مشيراً إلى أن خروج الاحتفالية بهذا الشكل أبلغ رد على المزاعم التى خرجت من بعض السفارات الأجنبية أمس، حول وجود مخاطر أمنية.
كذلك أشاد عضو مجلس النواب، بكلمات رئيس البرلمان الأفريقى، التى حازت على ترحيب الجميع، وكذلك رئيس البرلمان العربى.

محمد فؤاد: البرلمان على قدر ثقة المواطن والرئيس فى تحمل المسؤولية


ومن جانبه، قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمى لحزب الوفد، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال احتفالية مرور 150 عامًا على بدء الحياة البرلمانية المصرية، وما تضمنته من رؤية تحاكى متطلبات محدودى الدخل وكافة شرائح المجتمع المصرى، جاءت فى محلها، مؤكدًا أن البرلمان يحمل على عاتقه إعداد حزمة تشريعات اقتصادية تحقق التنمية المنشودة لدى المواطن.

5b97287f-2974-4851-b99c-757140c96ce9

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، لـ"برلمانى"، أن إشارة الرئيس فى كلمته إلى الشباب والمرأة، تؤكد على اهتمامه الدائم بهاتين الفئتين خاصة وأننا على مقربة من انتخابات المجالس المحلية، والتى تشمل نسبة تمثيل دستورى للشباب والمرأة، مشيرًا إلى أن الرئيس لمس أيضًا فى كلمته الاحتياجات المهمة للمواطن فى مجال الصحة.

وأكد المتحدث الرسمى لحزب الوفد، أن مجلس النواب بجميع أعضائه على قدر المسئولية التى حملها لهم المواطنين الذين انتخبوهم، وعلى قدر ثقة الرئيس بهم والتى أكد عليها خلال كلمته باحتفالية البرلمان، حيث أكد على ثقته فى قدرة مجلس النواب فى اتخاذ قرارات صعبة والقيام بالدور التشريعى والرقابى للحفاظ على استقرار البلاد وتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة.

وأشار إلى أنهم يعلمون أن دور الانعقاد الأول لم يأت ملبيًا لطموحات الشعب المصريى، ولكن بمجرد الانتهاء من عدة تشريعات خلال دور الانعقاد الحالى مثل قانون الإدارة المحلية، وقانون التأمين الصحى، سيشعر المواطن بوجود وتأثير البرلمان فى حياته.

p  (18)

أنيسة حسونة: الاحتفالية شكلها مشرف وأبلغ رد على تحذيرات السفارات الأجنبية


فيما قالت النائبة أنيسة حسونة عضو مجلس النواب، إن خروج الاحتفالية التى نظمها مجلس النواب اليوم بمناسبة مرور 150 عاماً على نشأة الحياة النيابية فى مصر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، بهذا الشكل اللائق والمشرف، أبلغ رد على البيانات التى أصدرتها بعض السفارات الأجنبية أمس، بتحذير رعاياهم من التواجد فى الأماكن العامة بدعوى "تهديدات أمنيه محتملة"، حيث امتلأت القاعة بجميع الوفود.

وأضافت أنيسة حسونة، فى تصريحات صحفية لـ"برلمانى"، أن قاعة الاحتفالية امتلأت بجميع الوفود سواء العربية أو الأفريقية أو الأجنبية وقبلها المصرية، لاشك تحمل دلالة على أن هذه البلاد آمنه، مضيفة " الاحتفالية خرجت بشكل يليق بعمر الحياة البرلمانية والدولة المصرية ونقلت صورة حية عن مدى الأمن والأمان الذى تتمتع به البلاد ولاسيما شرم الشيخ، وعندما حضرنا للاحتفالية لم يكن لدينا أدنى شك فى أننا آمنون".

وأشادت أنيسة حسونة، بكلمات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتفالية البرلمان، واصفه أياه بـ"المركزة"، والتى تضمنت إشادة بما أنجزه مجلس النواب الفترة الماضية، بجانب تأكيده على التمثيل النسائى داخل البرلمان ووجود المرأه المصرية، وهو فخر لنا، مشيراً إلى أن ثقة الرئيس فى المرأة المصرية وإشادته الدائمة لها، مستمد من دورها عبر التاريخ ووطنيتها فلم تخلف الظن فيها، وقيامها بدورها فى مجتمعها من أجل تنميته مع حرصها على أسرتها لتخرج أجيالا قادرين على حمل لواء الوطن.

كذلك أثنت أنيسة حسونة، على كلمات رئيس البرلمان الأفريقى التى أشاد فيها بالتاريخ المصرى، حيث قالت عنها "هى كلمات مسّت قلوب جميع الحاضرين"، وكذلك كلمات رئيس البرلمان العربى.

d830c584-09e7-4d07-83b5-d79493d5b1f7

نائب بـ"دفاع البرلمان" : كلمات الرئيس "شاملة" وثقتة فينا محل تقدير


بينما أشاد اللواء يحى عيسوى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاحتفالية التى نظمها البرلمان بمناسبة مرور 150 عاماً على نشأة الحياة البرلمانية بمدينة شرم الشيخ، قائلاً : " لقد كانت كلمة موجزة لكنها شاملة للمخاطر التى تمر بها البلاد والقرارات الواجب اتخاذها من أجل المواطن".

وأضاف عيسوى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن الرئيس تناول فى كلمته ثقته الكاملة
فى البرلمان المصرى، وهو أمر محل تقدير، مضيفاً: "لأول مرة يتحدث رئيس عن البرلمان بهذا الشكل الذى يحمل الثقة والتقدير على قدرته فى اتخاذ قرارات حاسمه لاسيما فى ظل تلك الظروف الصعبة".

وقال عيسوى، إن حديث الرئيس عن التشريعات الخاصة بمجالات الصحة والتعليم والشباب ومحدودى الدخل، هى بالفعل أولوية لدى مجلس النواب سواء فى دور الانعقاد الأول أو على أولوية أجندته التشريعية خلال دور الانعقاد الثانى.
كذلك أشاد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، بكلمة رئيس البرلمان الأفريقى، التى وصفها بـ"الرائعه"، مضيفاً "احرفها تكتب من ذهب وتعتبر بمثابة ميثاق"، وكذلك كلمات رئيس البرلمان العربى، قائلاً: الاحتفالية خرجت بشكل لائق يناسب أهمية الحدث.

جلسة من البرلمان

أشرف رشاد: نعد الرئيس والشعب بإصدار تشريعات تحقق تنمية اقتصادية


بدوره، قال النائب أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاحتفالية، جاءت مركزة وشاملة لكافة مشاكل المجتمع والتى تواجه أهلنا سواء فى الصحة أو الظروف الاقتصادية، مشيرًا إلى أن إشادة الرئيس باستكمال البرلمان لمهامه التشريعية فى ظل الظروف الصعبة التى مر بها، يعكس مدى علمه بأهمية وقيمة مجلس النواب والقوانين التى أصدرها، وكذلك التى مازال يناقشها حتى الآن.

وأضاف رئيس حزب مستقبل وطن، لـ"برلمانى"، أنه فى الوقت الذى حرص فيه الرئيس السيسى، على توجيه التحية للبرلمان على القيام بمهامه رغم التحديات والظروف الصعبة التى تواجه مصر، فإنه عول أيضًا على البرلمان اتخاذ القرارات الصعبة التى من شأنها حفظ الأمن وتلبية الطموحات الاقتصادية المنشودة، وتابع: "ونحن نعد الرئيس، وجموع الشعب المصرى، أن نبذل قصارى جهدنا، لإعداد التشريعات التى من شأنها تحقيق التنمية الاقتصادية والنهوض بالدولة المصرية فى ظل المؤامرات التى تحاك بها".

p  (7)

رائف تمراز: الرئيس مهتم بقضايا الشعب ومحدودى الدخل


وفى السياق ذاته قال رائف تمارز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاحتفالية جاءت مركزة حول عدد من النقاط المهمة أهمها مطالبته للبرلمان بوضع استراتيجية عامة للدولة للنهوض بالأوضاع الاقتصادية، ذلك إلى جانب الرقابة والتشريع.

d35a3ea5-9484-4b7c-9929-9b03ba455e8f

وأضاف تمراز أن الرئيس أشار فى خطابه إلى عراقة البرلمان المصرى الذى يعد أقدم البرلمانات فى الوطن العربى ودوره العظيم فى إثراء الحياة النيابية فى مصر، وأن البرلمان الحالى يعبر عن جميع فئات الشعب المصري، حيث يوجد تمثيل متميز للمرأة ونسبة الشباب ولول مرة فى تاريخ الحياة النيابية، أن يكون هناك تمثيلا لذوى الاحتياجات الخاصة.
وتابع رائف تمارز: الرئيس تطرق من خلال كلمته إلى أن البرلمان والحكومة وجميع مؤسسات الدولة تعمل لصالح المواطن، وخاصة محدود الدخل، وذلك من خلال تشريعات جديدة لمواجهة الصعاب وتذليل العقبات.

عصام الصافى: احتفالية "150 عام برلمان" رسالة للعالم بأن مصر آمنة وتنشيط للسياحة


وقال النائب عصام الصافى، إن الرئيس عبد الفتاح السيىسى فى كلمته اليوم باحتفالية مرور 150 عاما على بدء الحياة النيابية فى مصر، وضع مجلس النواب أمام مسؤوليته الكبيرة فى إصدار تشريعات تساعد على بناء مصر والنهوض باقتصادها وتصب فى مصلحة الوطن.

وأضاف "الصافى" فى تصريح لـ"برلمانى" أن الرئيس وجه الرسالة فى خطابه اليوم، مفادها تضافر جميع الجهود فى الدولة والسلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية وكافة فئات المجتمع، لمواجهة التحديات التى تواجه الوطن والنهوض بمصر، والتأكيد على أن بناء مصر ونهضتها مسؤولية جماعية.

وأكد "الصافى" أن إقامة احتفالية مصر بمرور 150 عاما على نشأة مجلس النواب ومؤتمر البرلمانين العربى والإفريقى بمدينة شرم الشيخ وبمشاركة نحو 50 دولة يساعد على تنشيط السياحة، ورسالة للعالم كله بأن مصر آمنة ومستقرة وتوضيح لصورة مصر أمام العالم كله.

1 (2)

وأشاد "الصافى" بكلمة رئيس البرلمان الإفريقى خلال الاحتفالية وإشادته بجهود مصر والقوات المسلحة المصرية فى مواجهة ومكافحة الإرهاب، قائلا: "هذا الحادث المهم له فوائد كثيرة وعائد معنوى كبير".




print