الإثنين، 29 أبريل 2024 03:52 م

الأجهزة الأمنية تعلن الكشف عن عناصر إخوانية داخل الوزارة.. غريب حسان: "عندنا خلايا نائمة بالهبل فى الوزارات كلها".. وماجدة نصر: الخلايا الإرهابية تعرقل عمليات تطوير التعليم

مفاجأة.. خلية إرهابية فى وزارة التعليم

مفاجأة.. خلية إرهابية فى وزارة التعليم مفاجأة.. خلية إرهابية فى وزارة التعليم
الخميس، 06 أكتوبر 2016 11:00 م
كتب إبراهيم سالم
بعد إعلان أجهزة الأمن المصرية عن الكشف عن خلية إرهابية بوزارة التربية والتعليم تنتمى لجماعة الإخوان الإرهابية، والتى جاء من بينها قيادى بمكتب وزير التعليم الدكتور الهلالى الشربينى، إضافة إلى عناصر أخرى بالوزارة، وأكد النواب أنه لابد من تكثيف الجهود للكشف عن باقى العناصر فى الوزارات المختلفة حتى يتسنى لهم التطوير والنهوض بقطاعات الدولة المختلفة.

وزارة التربية والتعليم

إبراهيم حجازى: جزء كبير من مشاكل التعليم يكمن فى التخلص من الخلايا النائمة التى تعطل مسيرة التنمية


أبدى الدكتور إبراهيم حجازى، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إعجابه الشديد بالعملية الأمنية التى أعلنت عنها وزارة الداخلية، وكشفت فيها عن خلية إرهابية بوزارة التربية والتعليم، لافتا إلى أن حل جزء كبير من مشكلات التعليم بمصر يكمن فى التخلص من الخلايا النائمة التى تعطل مسيرة التنمية.

ابراهيم حجازي - شرق الدلتا

وأضاف "حجازى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن إصلاح التعليم فى مصر لا يرتبط بإصلاح المناهج فقط، لكن الإصلاح يرتبط بالقضاء على معرقلى التطوير والفاسدين داخل الوزارة.

وتابع "حجازى"، أن ما حدث من قبل أجهزة الأمن هو إعلان واضح وصريح أن الحكومة ماضية فى القضاء على أوجه الفساد داخل الوزارة، وأيضا كل الوزارات الأخرى، لافتا إلى أنه سيتم الكشف عنهم ومحاسبتهم حتى لو طال الفساد المسؤولين الكبار بمكاتب الوزراء.

جمال شيحة: سأتواصل مع عبد الغفار والشربينى للوقوف على أزمة كشف خلية إرهابية بالتعليم


قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إنه سيتواصل مع وزيرى الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، والدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم؛ لمناقشة أزمة كشف أخطر خلية إرهابية بوزارة التربية والتعليم، والتى تنتمى لجماعة الإخوان الإرهابية، وجاء على رأسهم قيادى بمكتب الوزير، وأيضا مدير عام أصول الكتب بالوزارة، وغيرها من المناصب بالوزارة.

جمال شيحة

وتابع "شيحة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لابد من سرعة إنهاء التحقيقات والكشف الكامل عن كل العناصر الإجرامية التى شاركت فى الأزمات المتكررة بالوزارة فى الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن هذا يؤكد على توغل الفساد فى الوزارة ولابد من مجابهته بأسرع وقت.

الهلالى الشربينى

وأضاف "شيحة"، أن مثل هذه العناصر تعرقل إلى حد كبير مسيرة التنمية والتطوير التى تهدف الوزارة إلى النهوض من خلالها بالعملية التعليمية، والعمل على الخروج بعام تعليمى، مخالف للتوقعات التى ظهر عليها العام الماضى.

غريب حسان: "عندنا خلايا نائمة بالهبل فى الوزارات كلها"


وبدوره قال النائب غريب حسان، عضو مجلس النواب بمحافظة جنوب سيناء وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى، إن الفساد استشرى داخل وزارة التربية والتعليم فى الآونة الأخيرة، وأنه على الجهات الأمنية الكشف عن كل أوجه الفساد فى الوزارة، حتى لا تتعطل مسيرة التطوير والنهوض التى تتخذها الوزارة فى الفترة الأخيرة، لتلاشى الكوارث التى حدثت فى العام التعليمى الماضى.

وأضاف "حسان" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الفساد جاء من داخل الوزارة وليس خارجها، قائلا: "الفساد جاى من جوه الوزارة مش من بره، ومعروف هو فين فى الوزارات وإحنا عندنا خلايا نائمة بالهبل فى الوزارات كلها، وأطالب الجهات الأمنية بالكشف عن كل أوجه الفساد فى الوزارات، وهيكون فيه فساد بالهبل فى الوزارات كلها وعلى رأسها وزارة الصحة".

وطالب النائب السيناوى، من الرئيس عبد الفتاح السيسى، إصدار تعليمات وتوجيهات للجهات الأمنية بإجراء مسح شامل لجميع العاملين فى الوزارات على اختلاف شاكلتها، للتأكد من سلامة العاملين بالوزارات وعدم تعطيل حركة العمل بها.

ماجدة نصر: ستتم إعاقة عمليات ومبادرة التطوير بالتعليم ما لم يتم الكشف عن العناصر الإرهابية بها


قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إنه على وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور الهلالى الشربينى عمل مسح شامل على كل العاملين بالوزارة، بداية من القيادات بالوزارة وحتى أصغر العاملين بها، قائلة: "مكناش نتمنى إن أجهزة الأمن تكشف عن الخلية الإرهابية بالوزارة بعد كوارث متعددة".

ماجدة نصر

وأضافت "نصر" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه ستتم إعاقة عمليات ومبادرة التطوير التى تطلقها الوزارة ما لم يتم الكشف عن هذه العناصر بالوزارة، لافتة إلى أن التعليم هو أساس التطوير فى مصر، ولابد من الارتقاء والنهوض به من جديد.

وطالبت عضو لجنة التعليم باتخاذ إجراء سريع وعاجل من قبل الجهات المختصة للكشف عن هذه العناصر فى كل الوزارات، حتى تستطيع الحكومة إحداث نهضة حقيقية فى المجالات المختلفة وعلى رأسها التعليم والصحة الذى يهم القطاع الأكبر من المصريين.


الأكثر قراءة



print