الأربعاء، 01 مايو 2024 07:51 ص

الجمعية العمومية لـ"دعم مصر" تعلن التشكيل الكامل للمكتب السياسى للائتلاف.. الرئيس الجديد: اجتماع للمكتب غدا وتحديد ترشيحات اللجان.. الوفد" يهنئ السويدى: مسؤوليته كبيرة ولكنه أهل للثقة

التشكيل الكامل لقيادات "دعم مصر"

التشكيل الكامل لقيادات "دعم مصر" التشكيل الكامل لقيادات "دعم مصر"
الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 12:00 ص
كتب محمد مجدى السيسى - هشام عبد الجليل - محمد صبحى
انتهى ائتلاف دعم مصر، مساء الاثنين، من انتخابات المكتب السياسى للائتلاف والهيئة القيادية له، بانتخاب رجل الأعمال محمد السويدى رئيسًا له بالتزكية، وانتخاب أعضاء المكتب السياسى ومسؤولى الاتصال بالمحافظات والأقاليم، وذلك فى الجمعية العمومية التى شهدها أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وعبر الانتخابات التى أشرفت غليها لجنة ثلاثية برئاسة النائب آمنة نصير.

Mohamed elhosary-1

بالأسماء.. الجمعية العمومية لـ"دعم مصر" تعلن التشكيل الكامل للمكتب السياسى للائتلاف


فى البداية، أعلنت النائبة آمنة نصير، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات دعم مصر، فوز النائبين أحمد أحمد أبو كريشة، وجمال على عبد العال، بعضوية المكتب السياسى للائتلاف عن قطاع جنوب الصعيد، وفوز النائبين ربيع أبو لطيعة وحسام العمدة على قطاع شمال الصعيد.

Mohamed elhosary-2

وأكدت آمنة نصير، فى كلمتها أمام الجمعية العمومية للائتلاف، فوز النائبين هشام عمارة وسحر طلعت مصطفى على قطاع غرب الدلتا، وفوز النائبين أشرف عمارة وعمر عبد العزيز مصيلحى على قطاع شرق الدلتا.

حوار مع د أمنه نصير 22-6-2013 تحرير هدي زكريه تصوير محمود حفناوي (10)

Mohamed elhosary-3

وتابعت رئيسة اللجنة المشرفة على الانتخابات، معلنة فوز النائبين عبد الهادى القصبى ومعتز السعيد على قطاع وسط الدلتا، والنائبين جمال عقبى وأمين مسعود على قطاع القاهرة الكبرى، والنائبتين مارجريت عازر ومايسة عطوة بمقعدى المرأة فى المكتب السياسى، إضافة إلى فوز النائب محمد مصطفى السلاب بمقعد الشباب.

Mohamed elhosary-4

محمد السويدى: غدًا اجتماع للمكتب السياسى للائتلاف وتحديد ترشيحات اللجان


فى هذا السياق، قال النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إنه عقب أول اجتماع للمكتب السياسى، سيتم تحديد اللجان التى سيدفع الائتلاف بأعضائه للترشح على مناصبها القيادية، إضافة إلى أجندة العمل، والأولويات التى سيعمل عليها نواب الائتلاف خلال الفترة المقبلة، متابعًا: "هنطلع بيان بذلك عقب إتمام الأمر، وبعد اجتماع المكتب السياسى، الذى سيتم غدًا سنحدد أولوياتنا".

Mohamed elhosary-5

وأضاف "السويدى" فى لقائه مع برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، عبر فضائية "الحياة"، أن الائتلاف سيعيد الأمل للمواطنين من خلال التركيز على كل ما يتعلق بحياة المصريين، ومن ثم العمل عليها بما يصب فى صالح المصريين، مستطردًا: "فيه قدامنا شغل كتير وإحنا لسه بنقول يا هادى".

Mohamed elhosary-6

"الوفد" يهنئ السويدى برئاسة "دعم مصر".. وأبوشقة: مسؤوليته كبيرة ولكنه أهل للثقة


من جانبها، تقدمت الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، بخالص التهانى للنائب محمد السويدى، بمناسبة توليه رئاسة ائتلاف دعم مصر، عقب فوزه بالتزكية برئاسة الائتلاف فى اجتماع الجمعية العمومية لـ"دعم مصر" اليوم.

بهاء الدين أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية

وقال "أبو شقة" فى تصريح لـ"برلمانى"، إن فوز السويدى خطوة مهمة على طريق البناء الديمقراطى السليم، عن طريق بناء أحزاب وائتلافات من شأنها إثراء الحياة النيابية والسياسية، وطرح مشروعات قوانين مؤثرة فى الشارع المصرى، لافتًا إلى أن المسؤولية الملقاة على عاتق "السويدى" كبيرة، لكنه أثبت دائمًا أنه أهل لكل ثقة، ويستطيع إدارة شؤون الائتلاف ببراعة وحكمة، متمنّيًا له التوفيق والسداد فى حمل الأمانة.

وأخيرًا قال "أبو شقة" فى تصريحه، إن الأحزاب والائتلافات السياسية، على كل أيديولوجياتها وتوجهاتها، تجتمع على إعلاء شأن الوطن، والاستجابة لرجل الشارع عن طريق العمل المؤسسى الملتزم.

Mohamed elhosary-7

السويدى: رئيس البرلمان خاطبنى لإحالة "عجينة" للقيم.. وده قرارى الأول فى "دعم مصر"


وأخيرًا، قال المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إنه قد وصلت إليه مذكرة من الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موقعة من 177 عضوا بائتلاف دعم مصر، تضم شكوى من تجاوزات النائب إلهامى عجينة المتكررة والمسيئة لرجال مصر ونسائها.

Mohamed elhosary-8

وأضاف "السويدى" فى كلمته أمام الجمعية العمومية للائتلاف عقب إعلان فوزه برئاسته بالتزكية، أن المذكرة تنص على طلب إحالة "عجينة" للجنة القيم بمجلس النواب، متابعًا: "من هنا باخد موافقة منكم إننا سنتقدم سويًّا بطلب لتحويل النائب المسىء لنساء مصر وأبناء مصر، بتلك التصريحات المرفوضة تماما، للجنة القيم، وأن يكون هذا هو القرار الأول لنا، وأعاهدكم أن نتعاون جميعًا، وأشكركم على الثقة الزايدة وشرف على رأسى".

إلهامى عجينة

Mohamed elhosary-9

Mohamed elhosary-10

Mohamed elhosary-11

Mohamed elhosary-12

Mohamed elhosary-13

Mohamed elhosary-14

Mohamed elhosary-15

Mohamed elhosary-16

Mohamed elhosary-17

Mohamed elhosary-18


print