الأربعاء، 15 مايو 2024 08:10 م

نرصد أخطر تصريحات النواب فى الفضائيات.. آمنة نصير تصف عجينة بـ"ناقص أهلية".. وتؤكد: ده عار على البرلمان.. بسنت فهمى تهاجم تقرير تعويم الجنيه.. ونائب الوفد يتهم الإخوان بإشعال فتنة المحامين

قذائف برلمانية فى "التوك شو"

قذائف برلمانية فى "التوك شو" قذائف برلمانية فى "التوك شو"
الإثنين، 03 أكتوبر 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، والتى تركزت حول الهجوم على النائب إلهامى عجينة وطالبت بإسقاط العضوية عنه بعد التحقيق معه بلجنة القيم بسبب تسريحاته المسيئة للفتيات المصريات، وفى سياق آخر أتهم نائب وفدى جماعة الإخوان الإرهابية بالوقوف وراء تظاهرات المحامين الرافضة لتطبيق قانون القيمة المضافة عليهم، مشدداً أن عناصر الجماعة تهدف لإحداث وقيعة بين النقابة والرئيس عبد الفتاح السيسى.

امنه نصير

آمنة نصير تصف عجينة بـ"ناقص أهلية".. وتؤكد: ده عار على البرلمان وهطالب بإسقاط عضويته


أعلنت النائبة آمنة نصير، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، وعضو المجلس عن ائتلاف دعم مصر، أنها ستطالب بالتحقيق مع النائب إلهامى عجينة، مع بداية دور الانعقاد الثانى للمجلس، المقرر أن يبدأ يوم الثلاثاء المقبل، ومن ثم رفع الحصانة عنه، متابعة: "ده عار على البرلمان".

وأضافت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر - خلال حوارها عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأحد - أن مجلس النواب تهاون مع النائب إلهامى عجينة حال تصريحاته التى أهان فيها الإنسانية وكرامة المرأة المصرية، مستطردة: "البرلمان يضم من هم ناقصو أهلية".

مصطفى بكرى

مصطفى بكرى يفتح النار على إلهامى عجينة.. ويؤكد: أؤيد إسقاط عضويته بالبرلمان


أكد النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، أنه يؤيد إسقاط العضوية عن النائب إلهامى عجينة، عضو لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، حال انتهت لجنة القيم إلى هذا القرار بعد تحقيقها معه بشأن تصريحاته المتعلقة بكشوف العذرية للطالبات الجامعيات، والتى لم تراع الأعراف والتقاليد النيابية والأدبية.

وكشف "بكرى" - خلال اتصال هاتفى عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأحد - السر وراء إسقاط عضوية النائب إلهامى عجينة فى برلمان 2005، قائلاً: " كان مزدوج الجنسية ويحمل الجنسية الهولندية ولذلك أُسقِطت عضويته".

بسنت فهمى

بسنت فهمى تهاجم تقرير تعويم الجنيه.. وتؤكد: ما قالته بلتون يضر الاقتصاد ويجب مساءلتها


طالبت النائبة بسنت فهمى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، بمساءلة مؤسسة "بلتون" المالية العالمية بشأن تقريرها حول تعويم الجنيه المصرى، الذى لا يمت للحقيقة بصلة، نظرًا للآثار السلبية التى ستطال الاقتصاد المصرى جراء هذا التقرير، متابعة: "الجهة الوحيدة المنوط بها مثل هذا التصريح هو البنك المركزى المصرى، وتعويم الجنيه ليس بدعة، وهناك حسابات تضعها البنوك الدولية والمؤسسات المالية حول التعويم".

وأضافت بسنت فهمى – فى مداخلة هاتفية مع برنامج "على هوى مصر" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية النهار one، مساء أمس الأحد - أنه لا يمكن تعويم الجنيه إلا بالوصول إلى الحد الأدنى للاحتياطى النقدى، مستطردة: "لو واحد عادى قاعد على القهوة وقال الكلمتين دول عادى، لكن مؤسسة كبيرة تبقى صعبة جدا، وبأى صفة بلتون تقول كده، وعيب أن شركة لها وضعها وسمعتها فى السوق تغلط غلطة زى دى، إحنا بنقول الوزراء ما يفتحوش بقهم، تقوم بلتون تعمل كده".

النائب عيد هيكل

الوفد يتهم الإخوان بإشعال فتنة المحامين.. وهيكل: عاشور فوت الفرصة على الجماعة


بينما قال النائب عيد هيكل، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن ما تم اتخاذه من قرارات من قبل نقابة المحامين، وعلى رأسها النقيب سامح عاشور وأعضاء مجلس النقابة، أمر محمود وجيد، فوّت الفرصة على العناصر الإخوانية داخل النقابة ممكن كانوا يعملون على إحداث فتنة بين المحامين ورأس الدولة خلال تظاهرات أمس السبت.

وأضاف "هيكل" - خلال اتصال هاتفى مع برنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة 2"، أمس الأحد - قائلاً: "أنا مؤمن بمدرسة التفاوض، وليس العنف والتسرع ومهاجمة الدولة والاعتداء على أصحاب السلطة والقرار، والأمر يتطلب حكمة شديدة، وهو ما تم من قبل النقيب ومجلس النقابة، والإخوان داخل نقابة المحامين هم أصحاب الفتنة".


الأكثر قراءة



print