الأحد، 05 مايو 2024 06:48 م

بالفيديو والصور.. الإرهاب يستهدف النائب العام المساعد.. سيارة مفخخة تنفجر على بعد 200 متر من منزل المستشار زكريا عبد العزيز بالتجمع الأول..وإصابة أمين شرطة و2 من المواطنين وبدء التحقيقات

نجاة النائب العام المساعد من الاغتيال

نجاة النائب العام المساعد من الاغتيال نجاة النائب العام المساعد من الاغتيال
الخميس، 29 سبتمبر 2016 09:04 م
كتب عبد الرحمن سيد - محسن بديوى - كريم صبحى - تامر إسماعيل
محاولة إرهابية جديدة تستهدف رجال القضاء فى مصر، حيث انفجرت منذ ساعات قليلة من مساء اليوم، سيارة مفخخة بجوار منزل المستشار زكريا عبد العزيز مدير إدارة التفتيش القضائى للنيابات والنائب العام المساعد، والذى نجا من محاولة الاغتيال، التى استخدمت فيها الجماعات الإرهابية نفس سيناريو اغتيال الشهيد هشام بركات النائب العام السابق.



وبدأ الحادث بسماع دوى انفجار شديد بمنطقة الياسمين بالتجمع الأول، تم على إثره إبلاغ وزارة الداخلية، وانتلقت على الفور وحدة من خبراء المفرقعات إلى موقع الحادث، برئاسة اللواء علاء عبد الظاهر نائب مدير الحماية المدنية وبصحبتهم أجهزة كشفية وكلاب مفرقعات، للوقوف على ملابسات الحادث.
الانفجار (2)

وتأكد بعد ذلك أن الانفجار تم بسيارة ملاكى بجوار منزل المستشار زكريا عبد العزيز، وذلك بحى الياسمين فى التجمع الأول، بجوار منزله، وقد أصيب فى الانفجار أمين شرطة و2 من المواطنين، إثر انفجار وتم نقلهم إلى المستشفى فى حالة خطرة.

وقالت مصادر أمنية، إن الانفجار كان على بعد 200 متر من الفيلا التى يقيم فيها المستشار زكريا عبد العزيز، ولكن الحادث لم يسفر عن أى خسائر بمنزل النائب العام المساعد.
الانفجار (3)

وأوضحت المصادر أن الأجهزة الأمنية فور علمها بالحادث، دفعت بتشكيلات عسكرية كبيرة من الأمن المركزى وخبراء المفرقعات، الذين فرضوا كردونا أمنيا حول موقع الحادث.

ومن جانبه قال النائب مصطفى بكرى، إنه يحمد الله على نجاة المستشار من هذا الحادث، مؤكدا أن استهداف الإرهاب لقضاة مصر سيظل تأكيدا على نزاهتهم وجرأتهم فى مواجهة جماعات الإرهاب والظلام، وأن تلك المحاولات لن تثنى قضاة مصر ولن تثنى الشعب المصرى عن الطريق الذى يسير فيه منذ ثورة 30 يونيو.
الانفجار (4)

وأكد بكرى أن محاولة الاغتيال تكشف عن تورط جهات أجنبية فى دعم تلك الجماعات لتنفيذ مخططها داخل مصر، وأن استخدام السيارات المفخخة وطريقة التنفيذ تؤكد ذلك.
الانفجار (5)

وأوضح ان انتقال تلك العمليات لداخل مصر والمناطق السكانية هدفه إثارة الخوف والذعر فى قلوب المواطنين المصريين، وان تضييق الأمن الخناق على الجماعات الارهابية جعلها تلجأ لتلك الأساليب، مشددا على أنها لن تجح فى إرهاب الشعب المصرى وقضاته المقاتلون على منصة العدالة.

الانفجار (6)

الانفجار (7)

الانفجار (8)
الانفجار (1)




الأكثر قراءة



print