الجمعة، 17 مايو 2024 10:32 ص

الهجرة غير الشرعية.. ثروت بخيت: الموافقة النهائية على القانون بداية الانعقاد الثانى.. نائب رشيد يطرح مبادرة للحد منها ببناء مصانع يمولها الشباب.. وعلى مصيلحى يطالب الحكومة بتغيير سياستها

أخطر تصريحات النواب فى "التوك شو"

أخطر تصريحات النواب فى "التوك شو" أخطر تصريحات النواب فى "التوك شو"
الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 07:59 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، والتى تركزت حول مواجهة الهجرة غير الشرعية وضرورة العمل على سن قوانين وتشريعات تغلظ العقوبة على المهربين الجناة وجعل المهاجر ضحية، كما وصف أحد النواب الجناة بأن قلوبهم "بلاستيك" وهمهم الوحيد الثراء بالطرق الحرام، وطرح نائب أخر مبادرة للحد منها من خلال بناء المصانع التى يساهم فيها الشباب بما بلغ مالية نظير تملكهم لبعض الأسهم فيها.

ثروت بخيت (2) copy

الهجرة غير الشرعية.. ثروت بخيت: الموافقة النهائية على القانون بداية الانعقاد الثانى

قال النائب ثروت بخيت، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، إن قانون الهجرة غير الشرعية ستتم الموافقة النهائية عليه فى بداية شهر 10 المقبل، مع أول انعقاد الدورة الثانية للمجلس، متابعًا: "الموافقة من حيث المبدأ تمت على هذا القانون فى شهر 8 الماضى.. حادث مركب رشيد الأخير ليس له علاقة بـطلب جلسة عاجلة لمناقشة مشروع قانون الهجرة غير الشرعية، إلا أنه عجّل بضرورة إصدار هذا القانون خلال الفترة المقبلة".

وأضاف "بخيت" خلال لقائه عبر شاشة "الغد" الإخبارية، قائلا: "تكدس القوانين فى الفصل التشريعى الأول، ساهم فى تأخير إقرار هذا القانون".

وأشار النائب البرلمانى، إلى أن لجان البرلمان أقرت بأن المهاجر مجنى عليه وليس جانٍ، موضحًا أن بنود مشروع القانون تعاقب ولى أمر القاصر حال تهجيره.

على مصيلحى copy

على مصيلحى يطالب الحكومة بتغيير سياستها.. ويؤكد: الأجهزة الرقابية تعمل بنظام الخمسينيات

قال النائب على المصيلحى، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أنه يتمنى أن تغير حكومة المهندس شريف إسماعيل من عملها بحيث تقوم بوضع السياسات العامة ومن ثم تراقب هذه السياسات، متابعًا: "إنما الحكومة تنتج والحكومة تعمل كذا وكذا هذا أمر على المدى القصير يمشى لكن على المستوى المتوسط والبعيد يجب أن تقوى منظومة الرقابة من الموازنة العام للدولة مش على حساب حد تانى".

وأضاف "مصيلحى" خلال حواره ببرنامج "مباشر من مصر"، المذاع عبر الفضائية المصرية، أن الأجهزة الرقابية لا يوجد لديها معلومات ومازالت تعمل بنظام الخمسينيات والستينيات، وتابع: "وأنا كنت موجود فى الحكومة ومسؤول عن ذلك بس كنت بحاول أدعم قدرات النقل والمكافآت.. إحنا موجودين لرضا المواطن وإزاى أكون جزء أساسى من رضا المواطن وأنا مش بصرف عليه كما يجب".

وشدد النائب البرلمانى، على أن إمكانيات مصر كبيرة جدًا والحلول العملية موجودة وواضحة وهى بيد الأجهزة الرقابية التى تستطيع ضبط السوق المصرى.

محمد عباس copy

نائب رشيد يطرح مبادرة للحد من الهجرة غير الشرعية ببناء مصانع يمولها الشباب

قال النائب محمد عباس، عضو مجلس النواب عن دائرة رشيد، إن الحد من عملية الهجرة غير الشرعية يتمثل فى حلول عملية تقوم على سن قوانين صارمة تغلظ العقوبة على الجناة ممن يتربحون على جثث الشباب المصرى، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للمواطنين، متابعًا: "أنا عندى فى رشيد منطقة صناعية 3 آلاف فدان غير مستغلة من سنين بعيدة.. أنا بطرح مبادرة تقوم على بناء مصانع فى مختلف المناطق النائية على أن يقوم الشاب بدفع مبالغ مالية معينة من 20 إلى 30 ألف جنيه مقابل حصوله على أسهم فى المصنع الذى يعمل به".

مركب رشيد copy
وأضاف "عباس" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة2"، أن هذا الأمر سوف يحظى بقبول لدى الشباب المصرى كون الشاب سيعمل فى مصنع له فيه ملكية، مشددًا على أنه يتمنى أن تنفذ الحكومة فكرة بناء المصانع الصغيرة، وأن تدعم الشباب فى إنشاء مشروعات مختلفة يكون جزء من تمويلها من أموال الشباب.

شرعى صالح copy

نائب: مهربو الشباب قلوبهم "بلاستيك" وهمهم الوحيد الثراء بالطرق الحرام

قال النائب شرعى محمد صالح، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، إن بعض الناس يحملون قلوبا من "بلاستك" حسب قوله، همومهم الحقيقية هى جمع المال والثراء بالحرام وبالطرق غير المشروعة، يستغلون فى ذلك حاجة البسطاء ويتلاعبون بأحلام الشباب الذى يبحث عن أمل فى الغد ومن ثم يقتل أحلامه ويغرقهم فى عرض البحر، مشددًا على أن عقوبة الجناة فى تهريب الشباب ستصل للإعدام فى القانون الجديد.

وأضاف "صالح"، خلال لقاء له ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة2"، أن قانون الهجرة غير الشرعية التى يعكف عليه البرلمان الآن سيعاقب كل من ساعد أو ساهم أو شجع الشباب على الهجرة، مشيرًا إلى أن المهاجر مجنى عليه وليس جانٍ فى القانون الجديد.
جلسة عامة copy


print