الإثنين، 29 أبريل 2024 07:28 ص

متحدث "دعم مصر" يعلن فتح باب الترشح على رئاسة الائتلاف وعضوية المكتب السياسى غدا.. عبدالمنعم: الترشح مُتاح حتى الخميس المقبل والانتخابات الاثنين.. وعلى النائب الحضور شخصيا لملء الاستمارة

الأغلبية تنتخب زعيمها 3 أكتوبر

الأغلبية تنتخب زعيمها 3 أكتوبر الأغلبية تنتخب زعيمها 3 أكتوبر
الإثنين، 26 سبتمبر 2016 11:21 م
كتب محمد صبحى
"انتخابات رئيس ائتلاف دعم مصر فى الخامسة من مساء الاثنين المقبل"، هذا ما أكده النائب علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى باسم الائتلاف، بعد انتهاء اجتماع المكتب السياسى الذى عُقِدَ فى المقر الرئيسى للائتلاف فى جاردن سيتى لتحديد موعد انتخابات رئاسة الائتلاف وعضوية المكتب السياسى ومنسقى الاتصال السياسى بالمحافظات، منهيًا بذلك فترة انتظار مؤقتة منذ رحيل اللواء سامح سيف اليزل، مؤسس الائتلاف ورئيسه الأول، فى شهر أبريل الماضى.

Untitled-1

حضر اجتماع المكتب السياسى لـ"دعم مصر" مساء الاثنين، كل من: اللواء سعد الجمال الرئيس المؤقت للائتلاف، وطاهر أبو زيد الأمين العام للائتلاف، وعلاء عبد المنعم المتحدث الرسمى باسم الائتلاف، ومحمد على يوسف، ومارجريت عازر، وهشام عمارة، وحازم عمر، وحسام العمدة، وأسامة أبو المجد، وحمدى بخيت ومعتز السعيد، وعدد آخر من أعضاء المكتب السياسى للائتلاف.

فتح باب الترشح غدًا فى تمام الـ12 ظهرًا وحتى الثامنة مساء الخميس المقبل


وعلى صعيد الإجراءات المنظمة للترشح والمنافسة، أشار علاء عبد المنعم المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، إلى أن فتح باب الترشح لانتخابات رئاسة الائتلاف وعضوية المكتب السياسى ومنسقى الاتصال السياسى بالمحافظات، سيكون فى الساعة الثانية عشرة من بعد ظهر غد الثلاثاء، ويستمر الباب مفتوحًا حتى الثامنة من مساء الخميس المقبل، على أن يتلقى موظفو المكتب السياسى طلبات راغبى الترشح، مع اشتراط المكتب حضور الراغب فى الترشح شخصيًّا لملء الاستمارة المعدة للترشيح.

الانتخابات فى الخامسة من مساء 3 أكتوبر المقبل بإحدى قاعات فندق كبير


وأضاف علاء عبد المنعم فى تصريح لـ"برلمانى"، أن موعد إجراء الانتخابات سيكون 3 أكتوبر المقبل، فى تمام الساعة الخامسة مساء، وذلك فى إحدى قاعات أحد فنادق القاهرة، ما يعنى الانتهاء من سباق رئاسة الائتلاف قبل انعقاد أولى جلسات دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب بـ24 ساعة؟.

دعم مصر 2

وأشار "عبد المنعم" فى تصريحه، إلى تشكيل لجنة ثلاثية للإشراف على العملية الانتخابية، تضم أكبر أعضاء الائتلاف سنًّا وأصغرهم، وأكبر الأعضاء سنًّا من الأحزاب المنضمة للائتلاف، مشدّدًا على أنه لن يترشح على أى منصب، سواء رئاسة الائتلاف أو المكتب السياسى أو منسقى الاتصال بالمحافظات.

دعم مصر

أسهم "سعد الجمال" ترتفع لتجديد الثقة فيه والاستمرار فى رئاسة الأغلبية


مع اقتراب موعد انتخابات ائتلاف دعم مصر، وفى ظل ما أعلنه كثيرون من قيادات الائتلاف عن عدم وجود نية للترشح على المنصب، ترتفع أسهم اللواء سعد الجمال، الرئيس الحالى للائتلاف، لتجديد الثقة فيه واستمراره فى تولى المنصب بصفة أساسية وليس مؤقتة.

سعد الجمال

وتؤهل خبرات "الجمّال" البرلمانية السابقة فى الشأن النيابى للفوز بالمنصب، إذ إنه برلمانى مخضرم ومن أقدم الأعضاء بالمجلس، إذ تعد تلك الدورة البرلمانية هى الرابعة له، وقد شهدت الأيام الماضية ارتفاع أسهمه يوما بعد يوم، خاصةً مع إعلان النائب أسامة هيكل، نائب رئيس الائتلاف، عدم ترشحه على المنصب وتفرغه لرئاسة لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، وفى الوقت نفسه أعلن علاء عبد المنعم، المتحدث باسم الائتلاف، عدم الترشح للمنصب، لمواجهة سياسة التكويش وإيمانا بضرورة توسيع المسؤوليات وتوزيعها على جميع أعضاء الائتلاف، فضلا عن إعلان النائب أحمد سعيد القيادى بالائتلاف عدم ترشحه لرئاسة دعم مصر.

علاء عبد المنعم (3)

يُذكر أن اللواء سعد الجمال يتولى رئاسة ائتلاف دعم مصر بصفة مؤقتة منذ وفاة الراحل سامح سيف اليزل، مؤسس الائتلاف ورئيسه الأول، فى شهر أبريل الماضى، إلا أن أداءه على مدار الشهور الخمسة الماضية التى تولى المسؤولية خلالها يكفل له الاستمرار فى المنصب، إذ استطاع استكمال تشكيل الائتلاف بضم ما يزيد على 315 نائبا بالبرلمان، كما نجح فى إدارة أعضاء الائتلاف تحت القبة وفى اللجان النوعية للخروج بهم إلى منطقة من التوافق والالتزام السياسى فى العمل البرلمانى والتشريعى.


print