الأربعاء، 08 مايو 2024 12:34 ص

أحمد نظيف يعود رسميًّا للتدريس بجامعة القاهرة والقائمة تضم على الدين هلال وخربوش وسرور وشهاب "رموز نظام مبارك".. والنواب يعلقون: التدريس ملوش علاقة بالسياسة.. وكلهم ليهم قدرهم وقيمتهم

5 وجوه "مباركية" فى جامعات مصر

5 وجوه "مباركية" فى جامعات مصر 5 وجوه "مباركية" فى جامعات مصر
الأحد، 25 سبتمبر 2016 11:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
منذ يومين أعلن الدكتور جابر جاد نصار، عودة أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، إلى التدريس فى جامعة القاهرة مرة أخرى، مؤكدًا أن ذلك حق قانونى لنظيف طالما حصل على البراءة فى كل القضايا المتهم فيها، وآخرها قضية الكسب غير المشروع .
جابر نصار رئيس جامعة القاهرة copy

عودة نظيف إلى التدريس فى جامعة القاهرة فتحت ملف رموز نظام مبارك فى جامعات مصر، فنظيف ليس الوحيد الذى يمثل نظام مبارك، وإنما قبله كان هناك عددًا من الوجوه الموجودة فى الجامعات المصرية، تحاضر فى مختلف جامعات مصر.
5 وجوه من نظام مبارك فى الجامعات

على الدين هلال، صفى الدين خربوش، أحمد فتحى سرور، مفيد شهاب، أسماء مختلفة ارتبطت بشكل مباشر بنظام مبارك، قائمين حاليا على التدريس فى مختلف جامعات مصر، ورغم تحفظات البعض إلا أن البعض الآخر يرى أن هناك فصلا ما بين العلم والسياسة، وأن الملفات لا يمكن خلطها .
احمد فتحى سرور (24) copy

جمال شيحة: الشباب أكثر وعيًا ولا يمكن التأثير عليهم



الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، قال إن عودة أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق للمحاضرة فى جامعة القاهرة أمر قانونى ولا علاقة للسياسة به، لافتا إلى أننا فى دولة قانون، وإذا كانت هناك أحكام قانونية نهائية فأى مسؤول ملزم بتنفيذها وعلينا احترام القانون.
جمال شيحة_1 copy

وأضاف "شيحة" لـ"برلمانى"، أن وجود "نظيف" مثله مثل باقى رموز نظام مبارك الموجودين فى الجامعات، مثل على الدين هلال، ومفيد شيحة وغيرهم، لافتا إلى أن وجودهم لا علاقة له بالسياسة.

وأشار إلى أن الثورة اكتملت وأصبح لدينا دستور وقانون علينا احترامه، ونظام مات ودفن، ووجود أى من رموزه فى الجامعات لن يكون له أى تأثير.

وتابع: "الشباب أوعى منهم، وأثق فى شبابنا ثقة كاملة، لأنهم ليسوا فى حاجة إلى وصاية من أحد ونظام مبارك انتهى".
احمد نظيف copy

أحمد على: وضعهم قانونى



اتفق معه فى الرأى أحمد على، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، حيث قال، إن عودة أحمد نظيف رئيس وزراء نظام مبارك للتدريس فى جامعة القاهرة، أمر قانونى.
أحمد على copy

وأضاف على لـ"برلمانى"، أنه إذا أردنا أن نرسخ لدولة القانون فلا يوجد محل للاعتراض على عودته للجامعة مرة أخرى، مشيرا إلى أن نظيف مثله مثل الكثير من رموز مبارك الذين مازالوا فى الجامعات حتى الآن، ومن ضمنهم، صفى الدين خربوش وعلى الدين هلال ومفيد شهاب، وغيرهم.
صفى الدين خربوش copy

واعتبر عضو مجلس النواب، أن هؤلاء حتى وإن كانوا رموزًا لنظام مبارك، إلا أنهم يقومون بتدريس مادة علمية لا شأن لها بالسياسة.

ماجدة بكرى: المجتمع المصرى لم يطبق نظام العزل السياسى



وقالت دكتورة ماجدة بكرى عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن عودة أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق إلى التعليم فى جامعة القاهرة مرة أخرى أمر قانونى .

وأضافت ماجدة بكرى لـ"برلمانى" المجتمع لم يأخذ بنظام العزل، أو المحاكمة السياسية وبالتالى لا يمكن أن نمنع أى شخص من عمله حتى وإن كان من رموز مبارك، لافتا إلى أن "نظيف" سقطت كل الأحكام ضده ومن حقه أن يمارس عمله بشكل طبيعى .

وأشارت أمين سر لجنة التعليم، أن كل رموز مبارك الموجودين فى الجامعات حاليا سواء نظيف، أو على الدين هلال، أو مفيد شهاب، جميعهم أساتذة لهم قدرهم على المستوى العلمى .
على الدين هلال copy

واعتبرت أن التدريس لا علاقة له بالسياسة، لأن وجودهم لا يؤثر فى شىء، طالما التزموا بعملهم كأساتذة فى الجامعة فقط .

وتابعت " بعض أساتذة الجامعة مؤيدين للأخوان هل يعنى ذلك أن يتم عزلهم من الجامعة، طالما التزم الجميع بعمله لا يجب أن نتدخل فى ذلك " .

جامعة-القاهرة copy

جلسة من البرلمان copy

شهاب وجيه copy



print