الأحد، 12 مايو 2024 10:28 م

النواب يطالبون الحكومة باستغلالها فى الزراعات الخشبية.. جمال عقبى: الحكومة لا تحسن استغلال هذه الثروة مثل الدول الأوروبية.. أبو زهاد: حجم مياه الصرف الصحى 6 ملايين متر مكعب يوميًا

"الصرف الصحى" ثروة مصر المهدرة

"الصرف الصحى" ثروة مصر المهدرة "الصرف الصحى" ثروة مصر المهدرة
الجمعة، 23 سبتمبر 2016 11:00 م
كتب أشرف عزوز
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب الحكومة بضرورة استغلال، ومعالجة مياه الصرف الصحى، والتى تمثل خطرًا على الصحة العامة من خلال قيام البعض بتصرفيها فى نهر النيل، وذلك من خلال زراعة الغابات الخشبية، أو تصنيع الأسمدة للمزارعين، أو فى رى الحدائق والمتنزهات.
شريف إسماعيل copy

نائب: مصر لديها ثروة هائلة مهدرة والحكومة لا تحسن استغلالها



أكد جمال عقبى، عضو مجلس النواب، أن مصر لديها ثروة هائلة مهدرة تتمثل فى مياه الصرف الصحى، مضيفًا أن الحكومة لا تحسن استغلال هذه الثورة مثلما تفعل الدول الأوروبية التى تقوم بتحلية المياه، وإعادة استخدامها مرة أخرى فى رى الحدائق والمتنزهات.

وأضاف جمال عقبى فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى" أن مصر تهدر كميات كبيرة من المياه الصالحة للشرب فى رى الحدائق والمنتزهات، فى ظل أزمة نقص المياه التى تعانى منها مصر حاليًا.

خالد أبو زهاد: حجم مياه الصرف الصحى 6 ملايين متر مكعب يوميًا



أكد خالد أبو زهاد، عضو مجلس النواب، أن حجم مياه الصرف الصحى فى مصر يوميا يصل إلى 6 ملايين متر مكعب يوميًا، مضيفًا أن هذه الكمية الكبيرة تمثل خطرًا على البيئة، والصحة العامة خاصة فى ظل قيام البعض بتصريف هذه المياه فى المجارى المائية الزراعية ونهر النيل.

وأضاف أبو زهاد، فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى" أن الحكومة تدرك حجم خطورة عدم معالجة مياه الصرف الصحى الناتجة من المنازل، أو الشركات خاصة وأن هناك عددًا كبيرًا من القرى والمدن فى المحافظات الريفية والصعيد غير مغطاة بشبكة الصرف، ولذلك عليها سرعة التحرك لمعالجة هذه المياه.

مايسة عطوة تطالب الحكومة باستغلالها فى توفير الأسمدة للمزارعين


مايسه عطوه (3) copy

أكدت مايسة عطوة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن الحكومة تستطيع معالجة مياه الصرف الصحى فى توفير الأسمدة للمزارعين، وزراعة الأشجار الخشبية وذلك لتفادى خطر هذه المياه، والتى يتم صرفها فى نهر النيل.

وأضافت مايسة عطوة، فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى" أن مصر تعد دولة زراعية محورية، وتستورد سنويًا أسمدة بالمليارات، بالإضافة للأخشاب التى يتم استيرادها، موضحة أن استخدام مياه الصرف فى الأسمدة وزراعات الغابات الخشبية سيوفر العملات الصعبة.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أكد أن هناك اهتمامًا بالغًا فى هذه المرحلة بمعالجة مياه الصرف الصحى، وإعادة استخدامها فى رى المسطحات الخضراء والحدائق، لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه المياه، فى ظل الظروف الحالية، ومحدودية المياه المتاحة، جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع مجلس إدارة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك.
مصطفى مدبولى copy

جلسة من البرلمان copy

مشروعات صرف صحى copy



الأكثر قراءة



print