السبت، 04 مايو 2024 03:50 ص

"دعم مصر" يعلن المنافسة على الــــ25 لجنة بالبرلمان والتنسيق مع غير المنضمين له وارد.. "المصريين الأحرار": لم نحسم الأمر وسننافس على لجان جديدة.. و"25/30": لا تنسيق مع ائتلاف الأغلبية

تربيطات اللجان النوعية للانعقاد الثانى

تربيطات اللجان النوعية للانعقاد الثانى تربيطات اللجان النوعية للانعقاد الثانى
الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 02:01 ص
كتب محمد صبحى
أيام قليلة على بدء دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، ومن المقرر أن تجرى انتخابات جديدة للجان النوعية للبرلمان بواقع 25 لجنة، وهو ما دفع "برلمانى" للتواصل مع جميع الائتلافات والتكتلات البرلمانية والأحزاب الممثلة تحت القبة لمعرفة خريطة انتخابات اللجان، فضلا عن عدد اللجان التى سينافس عليها كل تكتل وائتلاف.

البرلمان

علاء عبد المنعم: "دعم مصر" سينافس على جميع اللجان النوعية.. والتنسيق مع الأحزاب وارد


فى البداية، أكد علاء عبد المنعم عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمى باسم ائتلاف "دعم مصر"، أن الائتلاف سينافس على جميع اللجان النوعية بدور الانعقاد الثانى، حيث سيتم الدفع بمرشحين فى انتخابات الــ25 لجنة، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لتقييم أعمال اللجان بدور الانعقاد الأول ودراسة الدفع بمرشحين جدد.

علاء عبد المنعم (3)

وحول التنسيق مع التكتلات والأحزاب غير المنضمة لـ"دعم مصر"، قال "عبد المنعم" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن التنسيق وارد وأمر بديهى فى أعمال السياسة والبرلمان ولا يمكن أن يستأثر تكتل أو ائتلاف أو حزب بجميع مقاعد اللجان، لأنها ظاهرة غير صحية ومرفوضة، لأن جميع أعضاء البرلمان شركاء فى المسئولية.

حزب الوفد: لم نحسم التنسيق مع دعم مصر بانتخابات اللجان ودعم الكفاءة المقام الأول


ومن جانبه، قال محمد فؤاد عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن الحزب يدعم بقوة مرشحيه بــ3 لجان نوعية بالبرلمان فى انتخابات دور الانعقاد الثانى والتى ترأسها بدور الانعقاد الأول وهم المستشار بهاء أبو شقة للشئون الدستورية والمهندس أحمد السجينى للإدارة المحلية والمهندس طلعت السويدى للطاقة والبيئة متابعا: "ومنفتحين للمنافسة على لجان أخرى بالبرلمان حيث يتم دراسة الدفع بمرشحين آخرين بلجان أخرى على هيئة مكتب اللجنة وليس منصب الرئاسة فقط".

محمد فؤاد

وحول التنسيق مع "دعم مصر" فى انتخابات اللجان أكد "فؤاد" فى تصريح خاص لـ" برلمانى" أنه لم يتم حسم الأمر بصفة نهائية ولكن التنسيق وارد فى السياسة بشكل عام ولكن دعم الكفاءة هو المقام الأول وليس لمجرد التربيطات.

"المصريين الأحرار":سننافس على لجان جديدة بالانعقاد الثانى ولم نحسم التنسيق مع دعم مصر


بدوره قال شهاب وجيه المتحدث الإعلامى باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب لم يتخذ موقفا محددا وقرارا بشأن خريطة مرشحيه للجان النوعية بالبرلمان بدور الانعقاد الثانى، متابعًا قطعا ومن الوارد أن ننافس على لجان جديدة تحت القبة.

شهاب وجيه

وأضاف "وجيه" فى تصريح سابق لـ"برلمانى" حول إعلان مصادر من نواب دعم مصر عن استهداف جميع اللجان النوعية بالبرلمان وعدم التنسيق مع الأحزاب غير المنضمة للائتلاف، أنه لا تعليق على تلك التصريحات ولم نحسم أمرنا سواء بالتنسيق مع أى ائتلاف وتكتل تحت القبة لانتخابات اللجان بدور الانعقاد الثانى.

تكتل "25 / 30": لا تنسيق مع "دعم مصر" فى انتخابات اللجان ولم نحسم الدفع بمرشحين


فيما أكد أحمد الشرقاوى عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمى باسم تكتل "25 / 30 " بالبرلمان أن التكتل عقد اجتماعا فى كفر شكر يوم السبت الماضى وكان ضمن أجندة الأعمال مناقشة الدفع بمرشحين لانتخابات اللجان النوعية بالمجلس بدور الانعقاد الثانى.

احمد سلامه الشرقاوي

وأشار الشرقاوى، إلى أن الأمر مازال مطروحا للتشاور داخل التكتل وسيتم عقد سلسلة من الاجتماعات بالفترة المقبلة لحسم الموقف النهائى من حيث خوض انتخابات اللجان على أن يتم الإعلان عنه مع بداية دور الانعقاد الثانى للبرلمان.

وحول التنسيق مع ائتلاف "دعم مصر" فى انتخابات اللجان النوعية قال الشرقاوى، لن يكون هناك تنسيق مع الائتلاف ولكن قد يكون هناك تنسيق مع نواب البرلمان بشكل عام فى حين الاستقرار نحو الدفع بمرشحين من نواب التكتل للانتخابات.


print