السبت، 18 مايو 2024 02:15 ص

نواب لجنة الشباب والرياضة يضعون شروط حضور المشجعين مباريات الدورى.. نائب يشترط استخراج كارنيهات للجماهير.. رضا البلتاجى: حرمان الشباب من سن 15 لـــ 35 سنة من التشجيع

روشتة البرلمان لعودة الجماهير

روشتة البرلمان لعودة الجماهير روشتة البرلمان لعودة الجماهير
الأحد، 18 سبتمبر 2016 10:01 ص
كتب إيهاب محمد
وضع عدد من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان روشتة، حول تصورهم لعودة الجماهير للملاعب مرة أخرى، وخاصة مع بدء مباريات الدورى الممتاز التى انطلقت الخميس الماضى، وجه نواب لجنة الشباب والرياضة عددا من الاقتراحات أبرزها استخراج كارنيهات للجماهير، ومنهم من طالب باستغلال أبناء أعضاء الأندية للتفاعل مع الجماهير.
أمين سر "شباب البرلمان" يقترح استغلال أبناء أعضاء الأندية لعودة الجماهير إلى الملاعب

فى البداية، اقترح فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، استغلال أبناء أعضاء الأندية للتفاعل مع بقية الجمهور لمعرفة دوافعهم ومحاولة السيطرة عليهم، حتى تعود الجماهير للملاعب.

مجلس الشعب

وأضاف فتى فى تصريحات لــ"برلمانى"، أن عودة الجمهور للملاعب مرة أخرى تحتاج إلى قرار جرئ، ولابد من الإرادة والتعاون بين كل من وزارتى الداخلية والشباب والرياضة ورؤساء الأندية والروابط الرياضية، مشيرا أن الأزمة ترتكز فى انعدام الثقة وعدم قدرة المسؤولين على اتخاذ القرارات.

وأكد عضو مجلس النواب، أن لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان تقدمت بعدد من التوصيات إلى وزارتى الداخلية والشباب والرياضة ورؤساء الأندية، لضرورة النظر فى قرار عودة الجمهور للملاعب، بالإضافة إلى سرعة تنفيذ توصيات النيابة الخاصة بعودة الجماهير، ومنها تركيب الكاميرات والحواجز الحديدية فى المدرجات.

سمير البطيخى

عضو "الشباب" بالبرلمان يشترط استخراج كارنيهات للجماهير لعودتهم إلى الملاعب


فيما اقترح سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لعودة الجماهير للملاعب، استخراج كارنيهات للجماهير، بالإضافة لحصولهم على تذاكر المباريات، مشيرًا لسهولة معرفة عدد الحاضرين والقدرة للسيطرة عليهم.

فوزى فتى

وأضاف "البطيخى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ضرورة توفير الاشتراطات التى نصت عليها النيابة فى تحقيقات حادثة استاد بورسعيد، والمتمثلة فى عمل فواصل بين المدرجات وتركيب كاميرات فى جميع الأماكن وتعلية الأسوار وتركيب بوابات إلكترونية، لمنع أعمال الشغب وسهولة وإلقاء القبض على مثيرى الشغب.

جماهير الزمالك

رضوان الزياتى: عودة الجمهور صاحب الأرض بشكل تدريجى بحيث يبدأ بحضور 3000 بحد أدنى و5000 بحد أقصى


من جانبه قال رضوان الزياتى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه سيوجه الدعوة لأعضاء اللجنة لعقد اجتماع مغلق للجنة لتحديد الإستراتيجية التى ستسير عليها اللجنة من أجل عودة الجماهير للملاعب، مشيرًا أنه تم الاستماع إلى وزير الداخلية ورؤساء الأندية وحان الوقت لتقييم آرائهم لاتخاذ القرار المناسب.

واقترح الزياتى فى تصريحات لـــ"برلمانى"، عودة الجمهور صاحب الأرض والحضور بشكل تدريجى بحيث يبدأ بحضور 3000 بحد أدنى و5000 متفرج بحد أقصى، والضرورة على تفعيل قانون شغب الملاعب.

رضا البلتاجي

رضا البلتاجى: حرمان من 15 سنة لــ35 من التشجيع


من جانبه كشف رضا البلتاجى، عضو مجلس النواب عن تصوره لعودة الجماهير للملاعب، بأن نسمح بعودة الجماهير بالفئة السنية الأقل من 15 سنة وفوق 40 سنة، معهم أيضا السيدات، وأن تكون الداخلية هى من تتعامل مع رؤوس المشاغبين، باعتبار أن لديها بيانات عنهم.



print