الجمعة، 03 مايو 2024 02:28 ص

أحمد السجينى يعلن ترشحه على اللجنة ويتمنى الحصول عليها بالتزكية.. ومصادر: توافق "دعم مصر" يحدد شكل المنافسة.. و"الفيومى" لم يحسم موقفه.. وعبد الحميد كمال ينتظر العودة من الحج لتحديد مصيره

لمن تذهب رئاسة "محلية البرلمان"؟

لمن تذهب رئاسة "محلية البرلمان"؟ لمن تذهب رئاسة "محلية البرلمان"؟
الجمعة، 16 سبتمبر 2016 12:00 ص
كتب محمد عبد العظيم
كشفت مصادر من لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن توافق ائتلاف "دعم مصر" على مرشح واحد يحسم أمر التنافس على رئاسة اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى، على عكس ما تم خلال دور الانعقاد الأول، حيث أعلن الائتلاف أن اللواء محمد صلاح أبو هميلة هو مرشحه، ورغم ذلك ترشح النائب محمد الفيومى لرئاسة اللجنة، وهو الأمر الذى صب فى النهاية لصالح النائب أحمد السجينى، رئيس اللجنة فى دور الانعقاد الأول، والذى أعلن ترشحه للجنة مرة أخرى خلال دور الانعقاد الثانى الذى يبدأ مطلع شهر أكتوبر المقبل.
لجنة الادارة المحلية copy

وأوضحت المصادر لـ"برلمانى" أنه إذا حسم الائتلاف أمر الترشح وتم التوافق على مرشح واحد يخوض الانتخابات، سوف تكون هناك معركة شرسة بين مرشح الائتلاف وأحمد السجينى، خاصة أن الائتلاف يرغب فى الحصول على رئاسة أكبر عدد من اللجان النوعية فى الدور الثانى للبرلمان.

أحمد السجينى معلنا الترشح: أتمنى أن أحصل عليها بالتزكية


احمد السجينى copy

فى هذا السياق أكد المهندس أحمد السجينى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، الترشح مرة أخرى على رئاسة اللجنة، مشيرًا إلى أنه يتمنى الحصول عليها بالتزكية، مع التأكيد على أن أى عضو آخر فى اللجنة من حقه الترشح على رئاستها.

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يحمل رسالة ولا يسعى إلى أى منصب وكل ما فى الأمر أنه أداء تنظيمى وإدارى وليس هناك أفضلية لرئيس اللجنة على باقى النواب، ودور الانعقاد الأول كانت مدته قليلة ولذلك فإنه يسعى إلى ثقة زملائى فى دور الانعقاد الثانى.

النائب محمد الفيومى: لم أحسم أمر ترشحى


محمد عطيه الفيومي copy

وأكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب عن حزب الحرية بدائرة "طوخ وقها" بمحافظة القليوبية، أنه لم يحسم أمر ترشحه لرئاسة لجنة الإدارة المحلية خلال دور الانعقاد الثانى، الذى يبدأ مطلع شهر أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن كل الخيارات مطروحة والأمر قد يحتاج إلى التنسيق الكامل مع ائتلاف "دعم مصر".

وأضاف "الفيومى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن اختياره للجنة الإدارة المحلية وقرار ترشحه لرئاستها يحكمه خبرة طويلة تمتد لأكثر من 35 عامًا فى العمل المحلى، حيث تولى رئاسة المجلس الشعبى المحلى لمحافظة القليوبية منذ عام 1979 وحتى قرار حل المحليات عقب ثورة 25 يناير، بالإضافة إلى مشاركته فى كل اللجان التى تم تشكيلها لإعداد قانون جديد للإدارة المحلية وتقديمه لقانون كامل للإدارة المحلية.

عبد الحميد كمال ينتظر العودة من الحج لحسم موقفه


عبد الحميد كمال copy

ومن المتوقع أن يحسم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن حزب التجمع بمحافظة السويس، أمر ترشحه لرئاسة اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى عقب عودته من أداء فريضة الحج.

منافسة شرسة فى دور الانعقاد الأول على رئاسة اللجنة
يذكر أن لجنة الإدارة المحلية كانت من اللجان النوعية التى شهدت منافسة شرسة خلال دور الانعقاد الأول، حيث ترشح لرئاستها 4 نواب هم: أحمد السجينى، ومحمد الفيومى، ومحمد صلاح أبو هميلة، وعبد الحميد كمال، ليقتنص رئاستها النائب أحمد السجينى.

محمد صلاح ابو هميله copy



print