الثلاثاء، 07 مايو 2024 12:23 ص

"المجلس" حصل على تأشيرات مجانية للنواب وأسرهم.. ووزعها بالمجاملات على "النواب الكبار".. لاشين: فشلت فى الحصول على واحدة وآخرين أخذوا 20 تأشيرة.. وعلى يوسف: الواقعة حقيقية وموعدنا الثلاثاء

أزمة مجاملات تأشيرات الحج تشعل البرلمان

أزمة مجاملات تأشيرات الحج تشعل البرلمان أزمة مجاملات تأشيرات الحج تشعل البرلمان
السبت، 03 سبتمبر 2016 05:25 م
كتب تامر إسماعيل
أزمة جديدة تشتعل فى كواليس مجلس النواب هذه الأيام، قبل أيام من الجلسة الختامية لأعمال الدور الأول، حيث تزايدت حالة من الاستياء لدى الكثير من النواب، مما أسموه مجاملة ومحاباة ووصفوه بالـ"كوسة" فى توزيع تأشيرات الحج، التى حصل عليها البرلمان للنواب وأسرهم، تسهيلًا لعملية سفرهم لأداء مناسك الحج، حيث وزعت أمانة المجلس ومكتبه تلك التأشيرات بطريقة غير عادلة، فنال بعض النواب عشرات التأشيرات فى حين لم يتمكن آخرون من الحصول على تأشيرة واحدة.

حج22-9-2015 ap (39)

لاشين: بعض النواب نالوا 20 تأشيرة حج


ومن جانبه قال النائب عبد الله لاشين، عضو مجلس النواب وعضو لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إنه يبدى انزعاجه من هذا الأمر الذى يحدث فى كواليس مجلس النواب هذه الأيام، وأن هناك وسايط ومجاملات وعدم عدالة فى توزيع تأشيرات الحج.

وأوضح لاشين، أن هذه التأشيرات الهدف منها التيسير على النواب فى الحصول على تأشيرات السفر لذويهم ولأسرتهم لأداء الفريضة، كاشفًا أن ما حدث هو أن بعض النواب حصلوا على أكثر من 10 و20 تأشيرة دفعة واحدة، فى حين أن نوابًا آخرين لم يستطيعوا الحصول على أى تأشيرة لأى فرد من أسرهم.

وقال لاشين، إنه أرسل إلى أمانة المجلس وإلى الموظف المختص خطابًا للحصول على تأشيرة لأسرته، إلا أنه فوجئ بالرد من خلال المندوب، أنه لا توجد تأشيرات وأنها انتهت ولم يعد هناك بقية، واتهم لاشين القائمين على الأمر بالمحاباة ومجاملة بعض النواب وحصولهم على عدد كبير جدًا من التأشيرات، فى حين أن نوابًا آخرين لم يحصلوا على تأشيرة واحدة.

عبد الله لاشين

لاشين: المجلس تورط فى سلبيات كان عليه محاربتها


وشدد لاشين فى تصريحاته، أنه يقدر ويحترم كل ما قام به المجلس ونوابه الموقرين، خلال الفترة الماضية، سواء فى الجانب التشريعى أو الخدمى، إلا أنه أبدى استياءه من أن يكون المجلس الذى يحارب هذه السلبيات متورطًا فيها، وطالب رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، بالتدخل لاحتواء هذه الأزمة، التى أغضبت النواب الذين تم تهميشهم ولم يحصلوا على حقهم من التأشيرات لصالح آخرين حصلوا على ما يفوق احتياجهم.

محمد على يوسف

محمد على يوسف: الواقعة حقيقية وحصلت مشكلات وننتظر رد المجلس


ومن جانبه قال النائب محمد على يوسف، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة، إنه بالفعل حدث مشكلات فى توزيع التأشيرات، وأن الواقعة حقيقية، لكنه يفضل أن ينتظر رد مجلس النواب، وأن يكشف رئيس المجلس ووكيليه حقيقة ما حدث فى جلسة الثلاثاء المقبل، حتى لا يتطور الأمر.

ايهاب منصور

نائب مسيحى: طلبت تأشيرات لدائرتى قالولى دى لأسر النواب فقط


وتعليقا على الأزمة قال النائب إيهاب منصور، عضو الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى، إنه سعى للحصول على تأشيرات لبعض الأفراد المستحقين للمساعدة فى دائرته بحكم كونه نائبا مسيحيا، ولن يحصل على تأشيرات له أو لأسرته، وتابع أنه تم إبلاغه أن تلك التأشيرات لأسر النواب فقط.

نائب المصرى الديمقراطى: بعض النواب أخذوا تأشيرات أكثر من احتياج أى سرة


وأضاف منصور، أنه بالفعل سمع من العديد من النواب أن هناك بعض النواب حصلوا على عدد كبير من التأشيرات ما يفوق احتياجات أى أسرة، وما هو جلعه يشعر أن هناك محسوبية ومحاباة فى الأمر، وهو ما ينأى به عن مجلس النواب الذى يجب أن يكون دوره محاربة تلك الأساليب، مبديا تضامنه مع زملائه النواب الذين لم يحصلوا على حقهم من هذه التأشيرات.

لا يوجد رد أو تعليق من أمانة المجلس وهيئة مكتبه على الأمر


وحاول "برلمانى" الحصول على رد من أمانة مجلس النواب وأمينه العام المستشار أحمد سعد، أو وكيلى المجلس النائين سليمان وهدان والسيد الشريف، لكن لم يتيسر ذلك لعدم ردهم على هواتفهم.




الأكثر قراءة



print