السبت، 04 مايو 2024 12:18 م

نواب الحزب السلفى: تطبيق القانون عبء على المواطن البسيط ..أحمد العرجاوى: الناس هتثور.. والحكومة معندهاش خطة لضبط الأسعار.. محمود هيبه: مش هنقف مع الحكومة ضد الشعب

النور يعلن الحرب على "القيمة المضافة"

النور يعلن الحرب على "القيمة المضافة" النور يعلن الحرب على "القيمة المضافة"
الإثنين، 29 أغسطس 2016 05:00 م
كتب محمود العمرى
أعلن نواب حزب النور رفضهم لقانون "القيمة المضافة"، معتبرين أن تطبيقه فى الوقت الحالى يمثل عبئًا على المواطن، فى ظل عدم وجود رؤية لدى الحكومة فى ضبط الأسواق وأسعار السلع، مؤكدين أن إعلان رفضهم هو نابع من رفض الشارع المصرى للقانون، مؤكدين أن القانون سيتسبب فى حالة من الغضب فى الشارع المصرى.

فقر

النور يحذر من ثورة على القيمة المضافة.. العرجاوى: الحكومة لا تعمل والسيسى يطرح بدائل


فى البداية قال النائب أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن حزب النور السلفى ووكيل لجنة الصحة بالمجلس، إن الهيئة البرلمانية للحزب ترفض قانون الضريبة على القيمة المضافة، لعدة أسباب أبرزها أنه لا توجد رؤية واضحة لدى حكومة المهندس شريف إسماعيل فيما يخص الرقابة على الأسواق فى الوقت الحالى، وأنه سيتم إصدار القانون دون وجود آليات أو أطروحات لضبط الأسواق وأسعار السلع، ما سيتسبب فى إلقاء العبء الكبير على المواطنين.

وأضاف نائب النور - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن تطبيق القانون فى الشارع سوف يتسبب فى حالة غضب واسعة بين المواطنين، وسيدفعهم للثورة الحكومة والتجار، مؤكدًا أن الحكومة لا تعمل مثلما يعمل الرئيس عبد الفتاح السيسى على طرح البدائل من أجل المصلحة العامة للبلاد، متابعًا: "لا بد على المسؤولين فى الدولة اتخاذ إجراءات لمكافحة فساد الوزارات وفتح ملف التهرب الضريبى، خاصة أن الأجهزة الرقابية فى الدولة لديها أسماء كثيرة فاسدة من العاملين بالدولة، ولا بد من فتح هذا الملف لكشف الفاسدين".


نواب حزب النور

نائب النور: رفضنا للقيمة المضافة لعدم وجود خطة للحكومة فى الأسعار


قال المهندس محمود هيبه، عضو مجلس النواب عن حزب النور، إن رفض الهيئة البرلمانية للحزب لقانون القيمة المضافة، ينبع من حالة الغضب الموجودة فى الشارع من القانون، وخاصة فى ظل ما تشهده الأسواق من ارتفاع فى الأسعار بصورة متزايدة، بدون وجود أى خطة محكمة من الحكومة لضبط هذا الأمر فى السوق المصرى.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الموافقة على هذا القانون، سيكون عاملا مساعدا للحكومة وليس الشعب، وسوف يتسبب فى حالة غضب كبيرة فى الشارع من البرلمان، مؤكدًا أن من المفترض أن النواب لابد وأن يكونوا بجانب الشعب وليس بجانب الحكومة، لافتًا أن حزب النور برفضه سجل موقفًا أما الشعب بأنه لن يكون ضده فى أى حال من الأحوال.

عمرو الجارحي وزير المالية و عمرو المنير نائب وزير المالية

خير الله: رفضنا للقانون لأنه سيؤثر على محدودى الدخل الذى لا حيلة له


وكان قد أكد الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، أن رفضهم لمشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة لأن به العديد من النقاط تؤكد عدم إمكانية تطبيقه على أرض الواقع، وأنه سيؤثر على محدودى الدخل الذى لا حيلة له.

وأضاف خير الله أن هناك سوابق تؤكد الفشل فى تطبيق مثل هذا القانون خاصة 91 لسنة 2005، الذى تم عمل أول فحص له عام 2009، وتم عمل حملة إعلانية كبيرة له صرفت الملايين وعلى الرغم من ذلك لم تدر للدولة نفعًا، موضحًا أن أسعار بعض السلع أخذت فى الزيادة بمجرد علم البعض بتمرير القانون وآخرها سعر السكر الذى وصل إلى 7 جنيهات للكيلو الواحد.

وتابع، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، أن الحكومة لا تستطيع التحكم فى الأسعار قبل تطبيق القانون ماذا لو تم إقرار القانون، فلابد من معرفة آلية التطبيق على أرض الواقع إلى جانب أن نسبة الضريبة، والتى أقرتها الحكومة 14% عالية جدًا.




الأكثر قراءة



print