الجمعة، 03 مايو 2024 09:01 ص

رئيس لجنة تقصى حقائق القمح: عرض التقرير على الجلسة العامة وفق نص جدول أعمال المجلس ونتمنى أن يعبر عن الشارع.. ووكيل البرلمان: لن نناقشه اليوم وسنستكمل "ضريبة القيمة المضافة"

هل تنتصر الضريبة على "محاربة الفساد"؟

هل تنتصر الضريبة على "محاربة الفساد"؟ هل تنتصر الضريبة على "محاربة الفساد"؟
الإثنين، 29 أغسطس 2016 11:02 ص
كتب إبراهيم سالم
حالة من الجدل أثارتها تصريحات السيد الشريف وكيل البرلمان بأن المجلس لن يناقش اليوم تقرير لجنة تقصى حقائق القمح، طبقا لجدول الجلسات المعلن من قبل الأمانة العامة لمجلس النواب، فإنه من المقرر أن يناقش خلال الجلسة العامة اليوم تقرير لجنة تقصى الحقائق حول فساد القمح، رغم استقالة وزير التموين خالد حنفى، وتدور حالة من الجدل حول مصير التقرير عقب استقالة الوزير، حيث أكد السيد الشريف وكيل البرلمان أن الجلسة العامة سوف تواصل مناقشة قانون القيمة المضافة الذى بدأته بالأمس ووافق عليه المجلس من حيث المبدأ، بينما أكد مجدى ملك رئيس لجنة تقصى الحقائق أن التقرير الخاص باللجنة سوف يتم مناقشته خلال الجلسة العامة.

السيد-الشريف-(7)

السيد الشريف: البرلمان لن يناقش تقرير تقصى حقائق القمح غدا ويستكمل مناقشة القيمة المضافة


الأزمة قال النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن البرلمان سيواصل غدا الاثنين مناقشة باقى المواد الخاصة بمشروع قانون القيمة المضافة المقدم من الحكومة، ليؤكد للشارع المصرى أنه حريص على تقديم الافضل للشارع المصرى، معلقا "خلا مضى عصر المسنات والبرلمان هيقدم أفضل ما لديه للشارع المصرى".

وتابع "الشريف" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن تقرير تقصى حقائق القمح يدل على أن البرلمان قادر على محاربة الفساد بشتى أشكاله وصوره، وأن البرلمان يثبت يوما بعد يوما مدى نجاحه وتأكيد مشروعيته للشارع المصرى، حيث سيتم عرض التقرير فور الانتهاء من مناقشة قانون القيمة المضافة بالبرلمان، وفتح باب المناقشة، وعرض التوصيات والسماح لباقى الاعضاء بعرض وجهات نظرهم وتوصياتهم حول التقرير.

مجدى-ملك

مجدى ملك: عرض تقرير تقصى حقائق فساد القمح غدا بالجلسة العامة ونتمنى أن يعبر عن الشارع المصرى


النائب مجدى ملك، رئيس لجنة تقصى حقائق فساد منظومة القمح والتلاعب فى التوريدات، قال إنه سيقوم بقراءة التقرير النهائى للجنة فى الجلسة العامة اليوم الاثنين، ثم يعرض التقرير للمناقشة بالجلسة العامة، ومن ثم يتم فتح الباب لطرح توصيات أخرى من النواب إلى جانب التوصيات التى يضمها التقرير بين دفتيه.

وتابع "ملك" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه يأمل أن يخرج التقرير والتوصيات معبرة عن الشارع المصرى ومرضية له، لأنه فى النهاية هو صاحب الازمة، معلقا "الحكم فى النهاية سيكون للشارع المصرى، لأنه هو صاحب الازمة والمتضرر الاول والاخير من الفساد اللى حصل فى المنظومة".

وأضاف رئيس لجنة تقصى الحقائق، أن استقالة وزير التموين ليس لها علاقة بمناقشة التقرير من عدمه، حيث أن الهدف من تقرير تقصى الحقائق هو إصلاح منظومة بالكامل، وهو ما يتعلق بالكثير من المسئولين فى الدولة والوزراء وليس وزير التموين فقط.

على-عبد-العال-(59)

جلال عوارة: الشق الجنائى لوزير التموين بيد النائب العام بس هو أفلت من محاسبة البرلمان له


النائب جلال عوارة، عضو لجنة تقصى حقائق فساد منظومة القمح، بدوره قال، إنه سيتم عرض التقرير النهائى للجنة فى الجلسة العامة اليوم الاثنين، وأنه سيتم فتح باب المناقشة للأعضاء لإبداء الرأى فيه، لافتا إلى أن التقرير يهدف إلى اصلاح منظومة التموين أكثر منه ما يوجه من اتهامات للمسئولين عن فساد المنظومة والجهات التى تشترك فى هذا الفساد.

وتابع "عواره" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الدكتور خالد حنفى أفلت من حساب البرلمان، لكن الشق الجنائى له بيد النائب العام المستشار نبيل صادق الان، حيث أنه هناك عدد من القضايا الموجهة ضد وزير التموين المستقيل، ومن يحدد هذه المسئولية هو النائب العام.

وأضاف "عواره"، أن البرلمان سيكون له القرار النهائى، ليعبر عن الشارع المصرى، لافتا إلى أن هذه هى الخطوة الاولى التى سلكها البرلمان فى مواجهة الفساد فى كافة المنظومات، وأنه قادر على كافة أشكال الفساد.

جدول-الاعمال

مجلس-النواب




print