الثلاثاء، 23 أبريل 2024 03:41 م

إقبال ضعيف على اللجان الانتخابية بأول أيام الانتخابات التكميلية على المقعد الشاغر بدائرة حدائق القبة.. والمرشحون يواصلون الدعاية الانتخابية رغم الصمت.. وأحد المرشحين: المال السياسى يفسد الأوضاع

انتهاء أول يوم فى انتخابات "القبة"

انتهاء أول يوم فى انتخابات "القبة" انتهاء أول يوم فى انتخابات "القبة"
السبت، 27 أغسطس 2016 09:00 م
كتبت منة الله حمدى و محمد سالمان و إيهاب محمد - تصوير كريم عبد العزيز
أغلقت فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، اللجان الانتخابية التكميلية على مقعد دائرة حدائق القبة، والذى شغر بوفاة العضو سيد فراج، على أن تفتح اللجان غدًا الأحد، فى جولتها الانتخابية حتى التاسعة مساءً، وبعدها تغلق اللجان من جديد ويبدأ فرز الأصوات وإعلان النتائج، والتى شهدت إقبالًا ضعيفًا على اللجان، مع تواجد أمنى مكثف أمام اللجان الانتخابية فى الدائرة.
انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (1)

13 مرشحًا يتنافسون على مقعد سيد فراج



ويتنافس على المقعد الخالى 13 مرشحًا وهم: حسين السيد جاد "مستقل"، وحشمت سيد فهمى "حزب المصريين الأحرار"، وسيد محمد عيد "الوفد الجديد"، وأحمد صبرى "مستقل"، ومحمد سيد أمين "مستقل"، وفؤاد اللواء عبد اللطيف "حماة الوطن"، ورفيق رزق الله جرجس "حراس الثورة"، وعبد الرؤوف كمال على "مستقل"، وهشام محمد سليمان "مستقل" – تم إدراج اسمه بناء على حكم قضائى - وأحمد فاروق أمين "مستقل"، وسامية محمد أبو النصر "مستقل"، وإيهاب الشحات عبد الفتاح حامد "مستقبل وطن"، وشهاب محمد شمس الدين "الإصلاح والتنمية".
انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (2)

إقبال ضعيف من الناخبين فى الجولة الأولى



وقد انطلقت الجولة الأولى من الانتخابات اليوم، فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، وشهدت اللجان المتواجدة بمجمع مدارس النقراشى ومدرسة كوبرى القبة الابتدائية والسادات الابتدائية ، إقبالًا ضعيفًا من الناخبين على اللجان، كما شهدت تشديدات أمنية وانتشارًا مكثفًا لقوات الشرطة من أجل تأمين المواطنين أثناء قيامهم بالإدلاء بأصواتهم.
انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (3)

دعاية انتخابية على أسوار المدارس إحدى طرق الاختراق الدعائى



كما رصد موقع "برلمانى" أثناء العملية الانتخابية فى يومها الأول اختراق للصمت الدعائى بين المرشحين، حيث انتشرت الدعاية واللافتات على الطرق وحتى على أسوار المدارس، كما شهدت ظاهرة استخدام المرشحين لسيارات مرقمة، وأخرى عليها صور المرشحين من أجل جذب الناخبين.
انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (4)

أحد المرشحين: "المال السياسى يفسد الأوضاع لدرجة أن الموضوع تحول إلى سوق نخاسة"



ومن جانبه قال العميد إيهاب الشحات، المرشح فى الانتخابات التكميلية بدائرة حدائق القبة، على المقعد الشاغر بعد وفاة العضو سيد فراج، إن الإقبال ضعيف للغاية حتى الآن، مؤكدًا أن المال السياسى يفسد الأوضاع لدرجة أن الموضوع تحول إلى سوق نخاسة.

وأكد المرشح على مقعد دائرة حدائق القبة، أن هناك 3 أو 4 أسماء معروفين يقومون بتوزيع الأموال على الناخبين، مؤكدًا أنه كان هناك اتفاق بين عدد من من المرشحين على أن يكون سعر الصوت 50 جنيهًا، لكن فى ظل الوضع الجائر من المتوقع أن تصل إلى 300 جنيه مع نهاية اليوم الثانى.

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (5)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (6)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (7)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (8)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (9)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (10)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (11)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (12)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (13)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (14)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (15)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (16)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (17)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (18)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (19)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (20)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (21)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (22)

انتهاء أول يوم فى انتخابات القبة (23)




الأكثر قراءة



print