الإثنين، 29 أبريل 2024 12:22 ص

9 مرشحين يتنافسون على مقعد وحيد بدائرة السادات فى المنوفية.."المشد وعفيفى ومرشح حزب النور" يتصارعون لخطف الكرسى.. وأحمد شلبى ورشا غازى يعتمدان على الشباب والعنصر النسائى

الصراع يشتعل فى دائرة أحمد عز

الصراع يشتعل فى دائرة أحمد عز الصراع يشتعل فى دائرة أحمد عز
الإثنين، 16 نوفمبر 2015 12:59 م
المنوفية- محمد فتحى
قبل أيام قليلة من فتح باب التصويت داخل صناديق الاقتراع بانتخابات مجلس النواب بدائرة السادات بمحافظة المنوفية، المعروفة بدائرة رجل الأعمال المهندس أحمد عز، المستبعد منها بسبب قرار التحفظ على أمواله من قبل النائب العام، اشتعل الصراع بين 9 مرشحين بالدائرة، وأبرزهم الدكتور سامى المشد مرشح حزب المصريين الأحرار وابن قرية الطرانة، وتعد عائلته من أكبر العائلات على مستوى مركز السادات وتربطه علاقات جيدة بجميع العائلات الكبرى فى الدائرة.

سامى المشد: مشاكل الفلاح وتطبيق العدالة الاجتماعية أهم أولوياتى بالبرلمان


أكد سامى المشد، أنه سيعمل جاهدا على تحقيق مطالب أهالى دائرة السادات، وذلك عن طريق دعم الفلاح وإلزام الدولة بتوفير هامش ربح مناسب له، وتطبيق القانون وصولا إلى العدالة الاجتماعية بين كافة أفراد المجتمع المصرى وليس دائرة السادات فقط، عن طريق إصدار تشريعات تعمل لحماية المواطن البسيط ومحدودى الدخل.
20151102_193846 copy

وأضاف المشد، أنه سيعمل على النهوض بالعملية التعلمية، وذلك عن طريق وضع مناهج تواكب العصر، بالإضافة إلى الاهتمام بالصحة.

شريف عفيفى: سأعمل جاهدا على تحقيق مطالب جميع قرى دائرة السادات


ويعد شريف عفيفى، رجل الأعمال والمرشح المستقل بدائرة السادات، والذى فضل الترشح فى تلك الدائرة للمرة الأولى بعد ترشحة فى القاهرة أكثر من مرة، من أبرز المرشحين، حيث يتمتع "عفيفى" بالمساهمة بتوفير فرص عمل للشباب بمصنعه، بالإضافة إلى قيامه بالتبرع للمساجد التى يتم بناؤها وذلك عن طريق توفير السيراميك لها، وعلاقتة القوية بالمسؤولين فى محافظة الموفية.

قال شريف عفيفى، إنه سيعمل جاهدا على تحقيق مطالب جميع قرى الدائرة فى شتى المجالات سواء عن طريق إدخال مشاريع الصرف الصحى للقرى الأكثر اجتياجا والاهتمام بمياه الشرب والتعليم والصحة، وذلك عن طريق تطوير كافة المستشفيات والوحدات الصحية بالدائرة، وذلك من أجل توفير رعاية صحية كاملة لمحدوى الدخل.

جهاد عبد الظاهر: نجحت فى حل أزمة سائقى "سيارات الرحلات" بالدائرة


ويأتى أيضا جهاد عبد الظاهر إسماعيل درويش، مرشح حزب النور، من أبرز المرشحين فى دائرة السادات، حيث يتواجد دائما مع أبناء الدائرة ويقوم على حل مشاكل القرى، وذلك عن طريق علاقتة بالمسؤولين فى المحافظة، وآخرها حل مشكلة سائقى سيارات الرحلات.
resize.php copy

قال الدكتور جهاد عبد الظاهر، إنه نجح فى حل أزمة سائقى "سيارات الرحلات"، وذلك بعد اعتصامهم أمام جهاز المدينة، أمس الأحد، اعتراضًا على الغرامات التى توقع عليهم.

وأكد عبد الظاهر، أن على المعتصمين والجهات الأمنية أن يقوموا بالعمل فى الفترة الصباحية وفترة عودة العمال من المصانع لحل أزمة التكدس وعدم التعرض للغرامات بمخالفة القانون.

محمد فتح الله: التعليم ومشاكل الفلاح على رأس أولوياتى بالبرلمان


ويدخل فى الصراع المنافسة بقوة على المقعد الوحيد للدائرة المرشح المستقل محمد فتح الله مليجى عطوة، مدير الطب الوقائى بمدينة السادات وابن قرية كفر داود التى تعد من أكبر القرى بالدائرة.

أكد محمد فتح الله مليجى عطوة، أنه سوف يهتم بالعملية التعليمية، وذلك عن طريق تحسين الوضع المعيشى للمدرس وعمل أكاديمية للمعلم بمدينة السادات بدلا من الذهاب إلى مدينة طنطا، بالإضافة إلى بناء مدراس بجميع قرى الدائرة، وذلك بسبب كثافة الطلاب فى الفصول، حيث أن أقل فصل تبلغ كثافة الطلاب به مايقرب من 70 طالبا وطالبة.
وأضاف محمد فتح الله، أنه سيعمل على إنشاء وحدة صحية بالمنطقة لرعاية محدودى الدخل، وكذلك الاهتمام بالصحة سوف تكون من أهم أولوياته عند دخوله البرلمانى وذلك عن طريق تطوير مستشفى السادات العام؛ لأنها تعتبر أهم مستشفى على مستوى المحافظة.
7906 copy

وأشار المرشح، إلى أن الاهتمام بالفلاح على رأس أولوياته أيضا فى البرلمان، وذلك عن طريق عمل تأمين صحى وإنشاء جميعية زراعية صعيرة خارج الزمام وبورصة للفلاح، بمعنى أن يكون الفلاح لدية معرفة بأسعار المحاصيل قبل زراعتها وذلك لتحقيق النمو والاذرهار لمصرنا الحبيبة.

ويدخل صراع المنافسة فى الدائرة أيضا، المرشح أحمد شلبى على شلبى عيد مرشح حزب الوفد الجديد، ويعتمد على الشباب، بالإضافة إلى المرشحة رشا أحمد سلامة غازى والتى تعتمد على العنصر النسائى بالدائرة، ونبيل شاهين مرشح حزب مصر الحديثة، والمرشح المستقل طلعت الدراجيل.