الأحد، 19 مايو 2024 02:55 م

أسامة هيكل: لا زيادة فى أسعار المترو قبل تحسن الخدمة.. وفرج عامر: ابحثوا عن مصادر بديلة مثل الإعلانات.. نائب العجلة: اتركوا الأمر لحين انعقاد المجلس

النواب غاضبون من وزير النقل

النواب غاضبون من وزير النقل النواب يصبون غضبهم على وزير النقل
الإثنين، 16 نوفمبر 2015 02:00 ص
كتبت محمد رضا ومحمود راغب وأحمد أبو حجر وإيمان الوراقى وأسماء زيدان
أثارت تصريحات وزير النقل سعد الجيوشى حول إجراء استفتاء على زيادة أسعار تذاكر المترو غضب أعضاء مجلس النواب، حيث طالب البعض بتحسين الخدمة أولا، وتأجيل ذلك الأمر لحين انعقاد المجلس خاصة وأن ذلك سيثير غضب المواطنين ضد الحكومة.

وقال أسامة هيكل مرشح قائمة "فى حب مصر" ورئيس مدينة الإنتاج الإعلامى: إنه لا زيادة فى أسعار المترو إلا بعد تحسين الخدمة به، مؤكدا أن الأصل فى مسألة الزيادة أن تكون هناك خدمة محسّنة وجيدة، تقدمها الدولة فى أحسن صورة، وإلا فلماذا يدفع المواطن.

وأضاف رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، الزيادة مقابل الخدمة، أما أن تزيد الدولة الأسعار دون تحسينها، لمجرد تغطية عجز موازنتها العامة، دون تقديم خدمة جيدة وفرق يحسه المواطن، فغير مقبول من جهة المواطنين.

وأكد محمد فرج عامر عضو مجلس النواب، ورجل الأعمال، أن دراسة زيادة سعر تذكرة المترو تتطلب من الدولة البحث عن مصادر بديلة حتى لا تكلف المواطن عبء ارتفاع الأسعار مثل ترشيد الكهرباء وتأجير المحلات بساحاته، وتوفير مساحات إعلانية به للتغلب على ما تتكبده الدولة من خسائر مالية.

وأضاف "عامر" فى تصريحات لـ "برلمانى" أن المعادلة تتطلب توافقا اقتصاديا واجتماعيا ونظرة شمولية حتى لا نحمل الدولة خسائر مالية فادحة ولا يحمل المواطن عبء عدم قدرة الدولة على استغلال مواردها وحسن توزيع مصادرها

وأشار النائب محمد الحسينى الشهير بـ"برلمانى العجلة" إلى أن المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب سوف تجرى يومى 22و23 من الشهر الجارى ومن المقرر أن ينعقد البرلمان فى شهر ديسمبر المقبل موضحا أن زيادة سعر تذكرة المترو من اختصاصات البرلمان وسيتم مناقشتها من اللجنة المختصة ليتم عرضها على المجلس.

وانتقدت النائبة منى منير عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر عن دائرة قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد دعوات وزير النقل أن قيمة التذكرة الحالية تحمل الوزارة خسائر 20 مليون جنية شهريا، وأن الضرر القادم من رفع تذكرة المترو أكثر من فائدتها".

وأضافت النائبة عن قائمة فى حب مصر،أن رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق سيؤدى إلى زيادة مباشرة فى كل الحاجات الأساسية فى المجتمع وهو ما يزيد السخط على الحكومة.

وأشارت منى إلى أن التوقيت غير مناسب تماما لرفع أسعار التذكرة مطالبة أن يكون هناك أفكار خارج الصندوق لتعويض خسائر الهيئة ليس من بينها تحميل المزيد من الأعباء على كاهل المواطن البسيط وهو ما يعنى تذمر عدد كبير من المواطنين بما يزيد من غضب الشارع على الرئيس.

يذكر أن وزير النقل قد أكد خلال جولة له بالمترو، أنه سيتم إجراء استفتاء لزيادة سعر تذكرة المترو على الإنترنت، وفى حالة موافقة المواطن سيتم تحريك سعر التذكرة بما يوقف خسائر المترو المستمرة بسبب الفرق بين سعر التذكرة وقيمتها الفعلية.



الأكثر قراءة



print