الخميس، 09 مايو 2024 04:11 ص

تضارب تصريحات وزير التنمية المحلية ورئيس الحكومة يفتح الملف.. ممدوح الحسينى: علامات استفهام تدور حول عدد من المحافظين.. ونائب: تكذيب زكى بدر لشريف إسماعيل عن الحركة مهزلة تاريخية

نواب يطالبون بسرعة إجراء حركة المحافظين

نواب يطالبون بسرعة إجراء حركة المحافظين نواب يطالبون بسرعة إجراء حركة المحافظين
السبت، 20 أغسطس 2016 02:00 ص
كتب جورج إيليا
بعد تكذيب الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، تصريحات المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء بخصوص اعتماد حركة محافظين قريبًا، استطلع "برلمانى" آراء نواب لجنة الإدارة الملحية، حول مدى أهمية حركة المحافظين.

احمد زكى بدر

ممدوح الحسينى: علامات استفهام تدور حول عدد من المحافظين


النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية، قال إن هناك بعض المحافظين تدور حولهم علامات استفهام، ورفض الإفصاح عن أسمائهم، مؤكّدًا دعمه لتغيير محدود للمحافظين، دون العمل على التغيير الشامل، إذ أن "كثرة التغيرات تقلل من كفاة العمل".

ممدوح الحسينى (2) copy

وأكد الحسينى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن تضارب آراء رئيس الحكومة، ووزير التنمية المحلية لم يكن تكذيبًا، بل تكتم على حركة المحافظين، وذلك لعدم إحداث قلق بين صفوف المحافظين الموجودين حاليًا، قائلاً: "عايزين ناخدها بمحمل حسن النية، لعدم إحداث قلاقل بين المحافظين".

وتابع وكيل لجنة الإدارة المحلية، أن حركة المحافظين لا ترجع إلى وزير التنمية المحلية أو رئيس الوزراء، بل هم من يرشحون المحافظين، ورئيس الجمهورية هو صاحب القرار النهائى فى التغيير.

لقاء شريف اسماعيل وصحفى مجلس الوزراء  14-12-2015 (21) copy

نائب: تكذيب وزير التنمية المحلية لرئيس الحكومة عن حركة المحافظين "مهزلة تاريخية"


قال النائب فتحى الشرقاوى، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن تكذيب الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، لتصريحات المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة "مهزلة تاريخية" ولا يمكن التعليق عليها.

فتحي الشرقاوي copy

وأشار الشرقاوى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أنه على الحكومة أن تكون متجانسة؛ لأنها المسؤولة أمام الشعب والبرلمان، مؤكّدًا أن حركة المافظين مهمة للتغيير.

فتحى الشرقاوى: الدولة لا تحتاج إلى تغيير محافظين فقط بل وزراء أيضاً


وأكد الشرقاوى، أن الدولة لا تحتاج إلى تغيير محافظين فقط، بل وزراء أيضًا، كما أن مجلس النواب يتمتع بسلطة رقابية وليس صفة رقابية، متابعًا: "نعطى الثقة ولا نتدخل فى اختيارات الحكومة، وتتحمل وزارة التنمية المحلية المسؤولية كاملة فى اختيار المحافظين".

وشدد عضو لجنة الإدارة المحلية، على ضرورة اختيار الحكومة محافظين يتمتعون بالأداء الجيد، وأصحاب قرارات قوية، ومسيطرين على الجهاز التنفيذى بالمحافظة، وقادرين على تنفيذ القرارات خلال فترة زمنية محددة.

عصام إدريس: وضعنا شكل ومواصفات المحافظين وتوسيع صلاحياتهم لاستغلال الموارد


قال النائب عصام إدريس، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة وضعت شكل ومواصفات المحافظين، ومدى صلاحياتهم بالمحافظة لاستغلال الموارد الموجودة بها، وحركة المحافظين القادمة يجب أن تكون محدودة واستثنائية للمحافظين المقصرين بعملهم.

عصام إدريس copy

وأضاف "إدريس" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تكذيب أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية تصريحات المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء حول حركة المحافظين، يعُد تضارب بتصريحات السلطة التنفيذية، والتى تؤدى إلى تقليل أسهم رئيس الوزراء والوزراء لدى التنفيذيين.

وطالب عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بضرورة عمل الحكومة على اجتماعات دائمة تشمل رئيس الحكومة ووزرائه، لضمان تكاتف الوزراء ومعرفة الخطوات المستبقة دون عمل أحد على تكذيب الآخرين، مؤكدًا دعم البرلمان للحكومة للنهوض بالدولة فى الوقت الحالى.


print