الخميس، 02 مايو 2024 02:43 ص

لجنة الشباب تطالب بسرعة إقرار قانون الرياضة للتصدى لأفعالهم.. رضوان الزياتى يتقدم بطلب إحاطة.. ورضا البلتاجى: "كفاية طبطبة".. والبطيخى: سنلتقى بهم..والنواب يؤكدون: ما قاموا به تصرف همجى

من البرلمان لـ"الألتراس": "مفيش طبطبة"

من البرلمان لـ"الألتراس": "مفيش طبطبة" البرلمان يحاسب الألتراس
الأربعاء، 17 أغسطس 2016 02:32 م
كتب هشام عبد الجليل
طالب عدد من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، بضرورة التصدى لأفعال الألتراس التخريبية التى يقومون بها، والتى أصبحت تشوه صورة السياحة الخارجية لمصر إلى جانب تأثيرها على مستقبل الرياضة بشكل عام، وأن يتم التعامل معم المتجاوزين منهم مثل الخارجين عن القانون وتطبيق أقصى العقوبة عليهم.

التراس copy
وأعلن أحد النواب أنه سيتقدم بطلب إحاطة إلى وزيرى الداخلية والشباب والرياضة لمعرفة أسباب تجاهل هذه الأفعال التخريبية التى يقومون بها، وآخرها اقتحام مران النادى الأهلى أمس الثلاثاء، وأن يتم التعامل معهم بحزم قائلا: كفاية "طبطبة".

سمير البطيخى copy
وعلى صعيد آخر اقترح النائب سمير البطيخى، عضو اللجنة أن يقتم عقد لقاءً مع عدد منهم لمعرفة أفكارهم، ولماذا يقومون بالأعمال التخريبية التى تشوه صورة الرياضة وتعرقل المفاوضات التى تُرى مع الأجهزة الأمنية من أجل عودة الجماهير للملاعب مرة أخرى.

رضوان الزياتى copy

النائب رضوان الزياتى يتقدم بطلب إحاطة حول اقتحام الألتراس لتدريبات الأهلى


قال رضوان الزياتى، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إنه سيتقدم بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، يوم الأحد المقبل، موجه إلى وزيرى الداخلية والشباب والرياضة بشأن اقتحام مجموعات الألتراس للنادى الأهلى، أمس الثلاثاء، وتكرار مثل هذه الأحداث فى الآونة الأخيرة دون التصدى لهم.

وأضاف "الزياتى"، فى تصريحه لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستقوم بفتح ملف الألتراس فى اجتماعاتها الأسبوع المقبل من أجل وضع حد للمشكلات التى يقومون بها والتى تؤثر على شكل الرياضة فى مصر بشكل عام.

وشدد على ضرورة حسم هذه القضية بشكل نهائى سواء من خلال لقاء مجموعة منهم وعقد حوار معهم لمعرفة طريقة تفكيرهم وأهدافهم من هذه الأفعال المشينة، أو من خلال نشر الوعى الثقافى والحضارى، وتابع: "الحل الأمنى سيكون آخر المقترحات، ولكن لابد من اللجوء إليه إذا فشلت المحاولات حفاظاً على أرواح أبنائنا وعلى الرياضة فى مصر".

مجدى عبد الغفار (11) copy
وعلق عضو لجنة الشباب والرياضة على أحداث اقتحام النادى الأهلى أمس، قائلا: "فى البداية حسام غالى يتحمل جزء من الأحداث بعدما نجحت هذه العناصر فى استفزازه على الرغم من أن الإساءة مرفوضة لأى لاعب، ولكن كان عليه أن يتحلى بضبط النفس منعا لمثل هذه الأحداث، وذلك وفقًا لعدد من الصور التى تم نشرها والتى ظهر من خلالها أن "الكابتينو" أصر على الاشتباك مع عدد من الخارجين عن القانون، وأؤكد أن الجمهور لا يحق له التدخل فى سياسات النادى لأن هذا حق أصيل لأعضاء الجمعية العمومية بعد مجلس الإدارة."

رضا البلتاجي copy

رضا البلتاجى عن اقتحام الألتراس للنادى الأهلى: كفاية "طبطبة"


طالب رضا البلتاجى، الحكم الدولى وعضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، الدولة بضرورة تطبيق القانون بكل قوة وحزم على الخارجين على القانون من الألتراس الذين يشوهون صورة الرياضة فى مصر بأفعالهم كل يومًا تلو الآخر.

وأشار البلتاجى، فى تصريحه لـ"برلمانى"، إلى أن أحداث الشغب التى يقوم بها الألتراس سواء كان أهلى أو زمالك جميعها فى يد الشرطة التى لابد أن تفعل القانون بإلقاء القبض عليهم والبعد عن سياسة "الطبطبة"، وأن يكون القانون هو الفيصل سواء كانت أحداث الشغب متعلقة بالرياضة أو أى نشاطات أخرى ولا نفرق بين شرائح المجتمع فى تطبيق القانون.

وأكد الحكم الدولى، أن سيف القانون هو الحل الوحيد للقضاء على الأفعال التى يقوم بها هؤلاء الأشخاص، والتى لا توصف سوى بأنها "همجية" وتصرفات غير لائقة و"قبيحة" سيكون لها مردود سلبى على مستقبل السياحة، خاصة أن العالم كله يشاهد هذه الأفعال المشينة التى تشوه صورتنا فى عيون المجتمع الدولى.

خالد عبد العزيز copy
وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة، أن هؤلاء الأشخاص أنفسهم حينما يذهبون إلى تشجيع أنديتهم فى بعض الدول العربية لا يتحركون من فوق المقاعد المخصصة لهم، وهذا لأنهم يعلمون أن هناك قانون سوف يطبق بقوة وحزم حال وجود أفعال غير لائقة، وهذا يؤكد القاعدة التى تقول إن من أمن العقاب أساء الأدب.

الجدير بالذكر أن مجموعة من الألتراس قاموا أمس الثلاثاء، باقتحام تدريبات النادى الأهلى بفرع مدينة نصر، والتعدى على عدد من اللاعبين والجهاز الفنى مرددين هتافات ضدهم والمطالبة برحيل كل من حسام غالى والمدير الفنى مارتن يول.

سمير البطيخى: سنلتقى بمجموعة منهم لمعرفة أفكارهم ولابد من سرعة إقرار قانون الرياضة


قال سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن اللجنة ستحاول لقاء عددا من شباب الألتراس فى أقرب فرصة لمعرفة طريقة تفكيرهم ومطالبهم، ولماذا يقومون بأفعال خارجة عن القانون، وذلك من خلال مقترح سيتقدم به يوم الأحد المقبل لرئيس اللجنة.

وأضاف البطيخى، فى تصريحه لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستطالب بسرعة إقرار قانون الرياضة الجديد الذى سيمنع هذه الممارسات الغير قانونية، والتى تشوه صورة الرياضة فى مصر بشكل عام من خلال فرض غرامات وعقوبات على كل من يرتكب أحداث شغب داخل الملاعب، مطالبًا بضرورة تفعيل القانون دون تراجع حين صدوره، وذلك للحفاظ على أرواح أبنائنا وفى نفس الوقت للنهوض بالرياضة ومن أجل عودة الجماهير للمدرجات.

وعلق عضو لجنة الشباب والرياضة على أحداث اقتحام الألتراس لمران النادى الأهلى أمس، قائلا: "تصرف غير مسؤول ولا يوجد شخص عاقل يحب ناديه يتصرف مثل هذه التصرفات ويعتدى على اللاعبين والجهاز الفنى، ويطالب برحيل المدير الفنى وبعض اللاعبين لإخفاقهم فى بعض المباريات أو لخروجهم من بطولة ما".