الأحد، 14 أغسطس 2022 07:53 م

نواب يطالبون بتنفيذ قانون إلزام المدارس الأجنبية بإلقاء النشيد الوطنى..أبو خضرة:بيان ضد وزير التعليم لعدم الالتزام..شيحة:"هانفتش عليهم لما الدراسة تبدأ"..نائب يهدد:"لو ملتزموش هانقفلها"

المدارس الأمريكية تتجاهل "بلادى بلادى"

المدارس الأمريكية تتجاهل "بلادى بلادى" المدارس الأمريكية تتجاهل "بلادى بلادى"
الأربعاء، 17 أغسطس 2016 11:06 ص
كتب محمد أبو عوض
أزمة تزف إلى وزارة التربية والتعليم كل عام بعد ثورة الـ25 من يناير، تظهر ملامحها مع مخالفة عدد كبير من المدارس الأجنبية فى مصر، برفضها تلك المدارس إلقاء النشيد الوطنى وتحية العلم فى أرض الطابور على الرغم من وجود عدد كبير من الطلاب المصريين فيها، الأمر الذى جعل نواب البرلمان يطالبون بتنفيذ القانون.

فايز-أبو-خضرة

فايز أبو خضرة: بيان عاجل ضد وزير التعليم لعدم التزام المدارس الأجنبية بالنشيد الوطنى


قال فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية، إنه سوف يتقدم ببيان عاجل لرئيس البرلمان الدكتور على عبد العال موجه إلى وزير التربية والتعليم، حول عدم قيام المدارس الأجنبية بإلقاء النشيد الوطنى فى الطابور المدرسى.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه يقوم الآن بجمع مجموعة من المدارس الأجنبية التى لا تقوم بإلقاء السلام الوطنى وترفع العلم المصرى فى ساحة أرض الطابور هو ما يعد مخالفًا للقانون المصرى.

عماد-محروس-ناصف

نائب يهدد المدارس الأجنبية: "لو ملتزموش بالنشيد الوطنى هانقفلها ووزير التعليم المسؤول"


قال عماد محروس، عضو مجلس النواب عن حزب السلام الديمقراطى، إن المنظومة التعليمية الحالية فاشلة ولابد من تغييرها فى أسرع وقت، حتى نتمكن من إعادة تنظيم التعليم فى مصر.

لجنه-التعليم

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المدارس التجريبية أو الأجنبية لا تلتزم بوضع العلم المصرى فوق مبانيها أو حتى فى أرض الطابور، ولا تقوم بإلقاء النشيد الوطنى الوطنى فيها وهو ما لم يحدث فى أى من دول العالم.
وأكد "محروس": "المدرسة اللى مش هتلتزم بالنشيد الوطنى أو تحية العلم هاقفلها حتى لو كانت مدرسة أجنبية".

غريب-أحمد-حسان

"التعليم مليان فساد".. غريب حسان: أى مدارس أجنبية غير ملتزمة بالنشيد الوطنى يجب إغلاقها


قال غريب حسان، عضو مجلس النواب عن محافظة جنوب سيناء وعضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن أى مدرسة موجودة على أرض مصر لا تحترم قانون الدولة لابد من إغلاقها سواء كانت أمريكية أو غيرها.

الهلالى-الشربينى-وزير-التربية-والتعليم

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة جنوب سيناء فى تصريحات لـ"برلمانى" أن هناك عددا من المدارس الأجنبية فى مصر تحاول أن تحارب مصر من خلال عدم زرع الوطنية فى أبناء المصريين المتواجدين داخل تلك المدارس من خلال عدم رفع الأعلام المصرية، بالإضافة إلى عدم تقديم النشيد الوطنى فى طابور المدرسة.

طابور-مدرسى

وتابع حسان، "أن عدم وجود رقابة كافية من قبل وزارة التربية والتعليم على تلك المدارس سوف يؤثر سلبيًا على التعليم فى مصر هو أحنا إزاى هانفرض الهوية المصرية على الطلبة، مضيفًا التعليم فى مصر "مليان فساد".

جمال-شيحة

جمال شيحة: لم أتلق شكاوى حول النشيد الوطنى فى المدارس الأجنبية.. وهانفتش عليهم لما الدراسة تبدأ


قال الدكتور جمال شيحة، ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إنه لم يلتق أى حتى الآن أى شكوى من قبل البرلمان النواب فيما يخص عدم قيام المدارس الأجنبية بإلقاء النشيد الوطنى داخل المدارس الأجنبية وهو ما يعد مخالفًا للقانون.
وأضاف ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان فى تصريحات لـ "برلمانى" أنتظر ـن يبدأ العام الدراسى الجديد حتى نتمكن من التفتيش على تلك المدارس، وعلى الحكومة أن تقوم بتطبيق القانون حالة مخالفة المدارس لهذا الأمر .

هانى-اباظه

هانى أباظة: المدرسة اللى مش ملتزمة بالنشيد الوطنى فى الطابور المدرسى "تتقفل"


قال هانى أباظة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة الزقازيق بمحافظة الشرقية، ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن النشيد الوطنى هو جزء أصيل من ترسيخ مبدأ الوطنية لدى الطفل والطالب المصرى، الذى يجب أن يتربى عليه منذ الصغر سواء فى المدارس أو حتى فى المنازل.

وأضاف وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المدارس الأجنبية التى لا تقوم بإلقاء النشيد الوطنى فى طابور الصباح المدرسى لابد من إغلاقها على الفور واللحظة دون أى تردد.

مدارس-اجنبيه

وتابع أباظة: أن أى مدارس تقام على الأراضى المصرية سواء كانت خاصة أو دولية يجب أن تكون ملتزمة بالقانون المصرى، قائلًا: "يعنى إحنا زى بنلتزم بالقانون بتاعهم فى بلدهم يلتزموا عندنا ".

طلاب-يحيون-العلم

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم السابق أصدر قانونًا فى عام 2010، بإلزام جميع المدارس الدولية والأجنبية فضلا عن الخاصة والرسمية، بإلقاء النشيد الوطنى، والآن عدد كبير من تلك المدارس لم تلتزم به بعد ثورة 25 من يناير.

وطالب القرار على التزام المدارس الأجنبية بتطبيق هذا القرار بالنسبة للطلبة المصريين بها، منوهًا بأن جميع المدارس والجهات المعنية عليها تنفيذ القرار بدءا من تاريخ صدوره، وإلغاء كل ما يخالفه أو يتعارض معه.

جلسه-عامة-بمجلس-النواب--حازم-عبد-الصمد--20-1--2016-(30)


الأكثر قراءة



print