السبت، 18 مايو 2024 11:03 م

الائتلاف يطرح استمارة اختيار مرشحيه للمجالس المحلية و"المكتب السياسى" يقرها خلال الأسبوع المقبل.. طباعة ½ مليون نسخة وتشكيل لجان للإشراف.. وزعيم الأغلبية: سنختار أشرف وأطهر الناس

شروط "دعم مصر" فى محليات 2016

شروط "دعم مصر" فى محليات 2016 شروط "دعم مصر" فى محليات 2016
الأربعاء، 03 أغسطس 2016 03:00 م
كتب محمد مجدى السيسى
يستعد ائتلاف دعم مصر، ممثل الأغلبية البرلمانية، لانتخابات المجالس المحلية 2016 من الآن، وتأتى استعداداته بخطوات سريعة، إذ انتهى الائتلاف من إعداد استمارته للراغبين فى الترشح لها، لمناقشتها فى اجتماع المكتب السياسى للائتلاف خلال الأسبوع المقبل، للموافقة عليها وطباعة 500 ألف نسخة بشكل مبدئى، لتوزيعها على المحافظات المختلفة، مطالبًا بضرورة الإسراع فى إصدار قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، التى نص عليها الدستور، تمهيدًا لإجراء انتخابات المحليات فى أسرع وقت.

دعم مصر 2

تفاصيل استمارة "دعم مصر" للترشح لانتخابات المجالس المحلية 2016


حصل "برلمانى" اليوم على أول صورة لاستمارة ائتلاف دعم مصر لانتخابات المحليات، وتضم استمارة "دعم مصر" للترشح لانتخابات المجالس المحلية 2016: البيانات الشخصية، والبيانات العلمية متضمنة المؤهلات والخبرات السابقة، إضافة إلى رغبات الترشح، المنقسمة إلى محافظة أو قسم أو مركز أو حى أو مدينة أو قرية.

دعم مصر 1

شروط الائتلاف.. تفويض نهائى لا رجعة فيه يحق استخدامه فى أى وقت


كما تضم الاستمارة إقرار ممن يرغب فى الترشح، على أن جميع البيانات السابقة صحيحة، وتمت كتابتها بمعرفته وعلى مسؤوليته الشخصية، وأن هذا الإقرار تفويض نهائى ولا رجعة فيه لائتلاف دعم مصر باستخدامها، وأن الائتلاف له كل الحق فى استخدامها فى أى وقت، قبل أو أثناء أو بعد، عمليات انتخابات المحليات.
ويضم الإقرار النص على أن الائتلاف هو صاحب الحق الأصيل فى تداولها بكل الوسائل الإعلامية، وأمام الجهات الإدارية المختصة، اعتبارًا من تاريخ توقيعها.

4201616232043230اجتماع-المكتب-السياسى-لائتلاف-دعم-مصر-(1)

مكتب الائتلاف يجتمع الأسبوع المقبل لإقرار الاستمارة ويطبع 500 ألف نسخة


وفيما يخص المزيد من التفاصيل والمعلومات حول الخطوات المستقبلية للائتلاف على صعيد انتخابات المحليات، بعد خطوة الاستمارة، قال النائب علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب والمتحدث باسم الائتلاف، إن المكتب السياسى لـ"دعم مصر" سيجتمع خلال الأسبوع المقبل، لعرض تلك الاستمارة وأخذ الموافقة النهائية عليها، تمهيدًا لطباعة 500 ألف نسخة بشكل مبدئى.

وأوضح "عبد المنعم" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أن القائمة المغلقة تضم نحو 56 ألف مرشح، ومثلهم فى الاحتياطى، متابعًا: "هذا يعنى أن الائتلاف سيختار 120 ألف مرشح، من عدد أكبر كثيرًا من هذا الرقم، وسيأتى الاختيار وفق معايير الكفاءة والجدارة، ومن المنتظر أن يشهد اجتماع المكتب السياسى للائتلاف تشكيل لجان الإشراف على الانتخابات، لتسيير الأمور وفق نظام متكامل".

16037

"عبدالمنعم" يطالب بـ"الهيئة الوطنية للانتخابات".. ويتوقع إجراء "المحليات" العام المقبل


أما فيما يخص معلوماته حول توقيت إجراء انتخابات المحليات، قال المتحدث باسم "دعم مصر"، إنه يتوقع إجراءها خلال العام المقبل، مطالبًا بضرورة إصدار قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، التى نص عليها الدستور، للإشراف على انتخابات المحليات.

45563

وفى إجابة على سؤال حول ما إذا كان الائتلاف سيناقش طلبات مُقدمة من أحزاب خارج الائتلاف بالانضمام له فى "المحليات"، قائل "عبد المنعم": "أهلا وسهلاً بالجميع، لكن حتى الآن لم يتقدم أحد بذلك، لأننا لم نتخذ خطوات جدية حتى الآن".
صندوق-انتخابات.jpg1_

زعيم الأغلبية: الائتلاف سيختار أطهر وأشرف وأنقى الناس فى انتخابات المحليات


فى السياق ذاته، قال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب ورئيس ائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف سيختار أطهر وأشرف وأنقى وأخلص الناس، لينافس بهم فى انتخابات المحليات.
وأشار زعيم الأغلبية البرلمانية – فى تصريح لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، شدد على ضرورة انتقاء العناصر الجيدة للمنافسة فى انتخابات المحليات، إلى جانب التركيز على العناصر الشبابية والأقباط وكل الفئات التى حددها الدستور، وأن الائتلاف سيلتزم فى اختياره بهذه العناصر والمحددات.




print