الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:45 م

أعضاء مجلس العموم يبحثون زيادة المشروعات المشتركة بين البلدين.. تبادل المعلومات والتعاون الأمنى فى مجال مكافحة الإرهاب على رأس أجندة وزير الداخلية.. ويلتقون وزيرى "الدفاع" و"العدل"

وفد البرلمان البريطانى يجتمع مع 4 وزراء

وفد البرلمان البريطانى يجتمع مع 4 وزراء وفد البرلمان البريطانى يجتمع مع 4 وزراء
الجمعة، 29 يوليو 2016 03:11 ص
كتبت سماح عبد الحميد
التقى وفد مجلس العموم البريطانى، فى اليوم الثالث من زيارته لمصر، مع 4 وزراء من حكومة المهندس شريف إسماعيل، هم الفريق صدقى صبحى، وزير الدفاع، واللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، والمستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، والدكتور سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى.

لقاء وزيرة التعاون الدولى بحث المشروعات المشتركة بين مصر وبريطانيا


وقالت النائبة داليا يوسف، رئيسة جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إن لقاء الوفد مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، ناقش المشروعات المشتركة بين مصر وبريطانيا، والعمل على زيادتها.

وأوضحت داليا يوسف، فى تصريحاتٍ لها، أن الوفد اتفق على العمل على زيادة وتنمية التعاون، خاصة فى مشروعات التعليم الفنى، والمشرعات الصغيرة والمتوسطة.

وطالبت الدكتورة سحر نصر الوفد البريطانى، بحث حكومة لندن على إمداد مصر بالمزيد من الدعم المعلوماتى وليس المادى بالنسبة لمشروع "نزع ألغام أراضى الساحل الشمالى"، والذى تشارك فيه أكثر من دولة أوروبية من ضمنها بريطانيا.

لقاء وزير الداخلية بحث تبادل المعلومات والتعاون الأمنى فى مجال مكافحة الإرهاب


وبالنسبة للقاء الوفد مع اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، قالت داليا يوسف، إنه تناول مناقشة المشروعات المشتركة والتعاون الأمنى بين البلدين.

وأضافت أن وزير الداخلية ناقش تبادل المعلومات، والتعاون الأمنى فى مجال مكافحة الإرهاب، ووسائل مكافحة الإرهاب التى استخدمتها مصر خلال العامين الماضيين، لاسيما أن قضية الإرهاب أصبحت خطرًا يواجه العالم كله، وأن الوفد أكد تفهمه للأثر السىء لخطر الإرهاب، خاصة وأنه أصبح يضرب المدن الصغيرة والداخلية وليست المدن الكبيرة. وطالب وزير الداخلية الوفد بالتوسع فى التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب، والتكاتف بين الدول لتحقيق نتائج أكثر إيجابية،.

ومن المقرر أن يتوجه الوفد صباح اليوم الجمعة إلى شرم الشيخ، ويتضمن برنامج زيارة المدينة السياحية، إطلاع الوفد على إجراءات الأمن فى مطار شرم الشيخ الدولى.

وأشارت داليا يوسف، إلى أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سيستقبل الوفد فور وصوله شرم الشيخ، ثم اصطحاب أعضاء مجلس العموم البريطانى فى جولة سياحية.

وأكدت داليا يوسف، أن الهدف من الزيارة هو إيصال رسالة سلام للعالم من مدينة شرم الشيخ، وتوجيه رسالة إلى جميع السائحين بضرورة العودة إلى مصر.

ومن المقرر أن يشارك فى الزيارة الدكتور كريم درويش، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، والدكتورة هالة أبو على، من أعضاء جمعية الصداقة.


الأكثر قراءة



print