الأحد، 28 أبريل 2024 10:37 ص

احتدام المنافسة فى السباق الانتخابى على مقعد النائب الراحل سيد فراج.. شقيقه: "هنفذ وعود أخويا بالحرف".. المؤتمر محتار بين العميد شحاتة وعمر صدقى.. حشمت فهمى: هذه ملامح برنامجى الانتخابى

اشتعال الحرب على مقعد "حدائق القبة"

اشتعال الحرب على مقعد "حدائق القبة" اشتعال الحرب على مقعد "حدائق القبة"
الثلاثاء، 26 يوليو 2016 02:01 ص
كتب محمد سعودى
قبل 30 يومًا من بدء الانتخابات البرلمانية على مقعد حدائق القبة الذى خلى بعد وفاة النائب سيد فراج، عضو ائتلاف دعم مصر، اشتعلت المنافسة على المقعد بين الأحزاب السياسية والمستقلين، حيث قرر حزب المؤتمر خوض الانتخابات التكميلية بحدائق القبة، فيما أكد على فراج شقيق النائب الراحل، أن هناك مطلبًا شعبيًا لترشحه على مقعد الدائرة.

الحزن مالى قلوبنا.. شقيق الراحل سيد فراج: "ترشحى مطلب شعبى.. وهنفذ وعود أخويا بالحرف"


فى إطار ذلك، قال على فراج شقيق النائب الراحل عن دائرة حدائق القبة "سيد فراج"، إن العائلة ستعقد اجتماعًا، عصر اليوم، لحسم قرار ترشحه على مقعد الدائرة بعد وفاة شقيقه من عدمه، مشيرا إلى أن هناك اتجاه عام للموافقة على ترشحه فى الانتخابات.
سيد محمد فراج ... حدائق القبة

وأضاف شقيق النائب الراحل عن دائرة حدائق القبة "سيد فراج"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أمس الاثنين:"الحزن مالى قلوبنا بشكل صعب، وياريت نعرف نعمل ربع اللى كان بيعمله النائب سيد فراج، وبكره العائلة هتحسم القرار".

وتابع: "فى مطلب شعبى لخوض الانتخابات، بنستقبل تلفونات ورسائل كتيرة جدا، وبفضل الله إحنا بنعمل خدمات من غير ما نكون فى مجلس الشعب، والذكرى اللى سابها شقيقى كفاية، لكن الأهالى عايزين حد يترشح".

وأشار "فراج" إلى أن القرار النهائى سيكون الموافقة بنسبة كبيرة، وهناك نسبة قليلة للاعتذار، مشيرًا إلى أنه سيستقبل مجموعة من عائلة القادمة من سوهاج لدراسة القرار وحسمه.

وبسؤاله عن برنامجه الانتخابى حال خوضه الانتخابات، أوضح "فراج" قائلا:"كل ما وعد به الحاج سيد – الله يرحمه– هايتنفذ بالحرف الواحد، وهو كان بيعمل جمعية سيد فراج للخير وهعملها إن شاء الله، وكان عايز يعمل مركز طبى لعلاج الأورام السرطانية، هعمله برضه".

ولفت المرشح المحتمل على مقعد حدائق القبة، إلى الحشود التى شاركت فى عزاء شقيقة النائب سيد فراج، قائلا: "إن يحضر 13 قسا فى العزاء.. دى كفاية عندنا".

"المؤتمر" محتار بين مرشحين للدفع بأحدهما فى انتخابات حدائق القبة بعد وفاة "فراج".

أحمد الشريف: حزب المؤتمر يدرس خوض الانتخابات فى حدائق القبة


من جانبه، قال النائب أحمد حلمى الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، إن الحزب يدرس خوض الانتخابات البرلمانية فى حدائق القبة، بعد خلوه عقب وفاة النائب سيد فراج.
النائب احمد حلمي الشريف

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هناك اتجاها فى الحزب للدفع بالعميد شحاتة أو عمر صدقى فى انتخابات دائرة حدائق القبة، مشيرا إلى أن الحزب لم يحسم اختياره للمرشح النهائى بعد.

وأكد الشريف، أن حزب المؤتمر لا يزال يبحث الأمر لاختيار أحد المرشحين، مشيرا إلى أن الهيئة العليا للحزب ستعقد اجتماعا خلال الفترة المقبلة لتحديد المرشح الذى سيخوضه به الانتخابات بحدائق القبة.

حشمت فهمى: إقامة مستشفى عام ودار مناسبات أبرز ملامح برنامجى الانتخابى


بدروه، قال حشمت فهمى، القيادى بحزب المصريين الأحرار، إنه تقدم بأوراق رسميًا للترشح على مقعد حدائق القبة الذى خلى بعد وفاة النائب الراحل سيد فراج.
حشمت فهمى
وأضاف القيادى بحزب المصريين الأحرار، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن أهم ملامح برنامجه الانتخابى تتمثل فى توفير الاحتياجات الأساسية الخاصة بالبنية التحتية لدائرة حدائق القبة، إضافة إلى إقامة مستشفى عام، خاصة أن ذلك بات أمرًا ضروريًا وملحًا فى الدائرة.

وتابع:"كما يتضمن البرنامج الانتخابى، ضرورة إقامة نادرى رياضى اجتماعى لأبناء حدائق القبة، علاوة على تأسيس دار للمناسبات يخدم أبناء الدائرة، بجانب حث الحكومة على إيجاد وتوفير فرص عمل للشباب".

وأشار المرشح على مقعد حدائق القبة، إلى أنه بدء بالفعل فى فعاليات الدعاية الانتخابية، منذ التقدم بأوراقه لتحريك القوى الحاشدة المؤمنة بأفكاره.

حماة الوطن يدفع بـ"فؤاد اللواء" فى انتخابات حدائق القبة


وفى السياق ذاته، دفع حزب حماة الوطن، بـ"فؤاد اللواء" أمين شمال القاهرة فى الانتخابات التكميلية بدائرة حدائق القبة عقب وفاة النائب سيد فراج، وأرسل الحزب رسميًا خطابه الموقع من رئيس الحزب الفريق جلال الهريدى، واللواء محمد على بلال نائب رئيس الحزب، لإعلان الترشح على المقعد الشاغر فى الدائرة.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار سرى الجمل رئيس محكمة استئناف القاهرة، قد أكدت أن لجنة تلقى طلبات المرشحين على مقعد دائرة حدائق القبة الذى خلى بعد وفاة النائب سيد فراج، بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، تلقت على مدار أمس واليوم 7 طلبات من مرشحين ليس من بينهم أى سيدة حتى الآن.

وأوضحت اللجنة، أن لجنة المحافظة بمحكمة شمال القاهرة ستستمر فى عملها فى تلقى طلبات المرشحين حتى يوم 30 يوليو الجارى، وتقوم بعدها اللجنة بفحص أوراق المرشحين المتضمنة من صحيفة الحالة الجنائية وصورة المؤهل وتقرير الكشف الطبى وفتح حساب بنكى، وغيرها من المستندات المطلوبة، ثم إعلان كشف بأسماء المقبولين، ثم فتح باب التظلم من المرشحين المستبعدين، وصولا لإعلان الكشوف النهائية.

جدير بالذكر أن اللجنة العليا للانتخابات دعت الناخبين فى دائرة حدائق القبة للاقتراع على مقعد واحد يومى 26و27 أغسطس المقبل فى الخارج ويومى 27و28 أغسطس فى الداخل، وفى حالة الإعادة تجرى الانتخابات يومى 2و3 سبتمبر فى الخارج و3و4 سبتمبر فى الداخل.


print