الجمعة، 03 مايو 2024 06:04 م

مفاجأة.. حكمان من محكمة النقض عن نائب الدقى.. الأول ببطلان العضوية والثانى بصحة وجوده فى المجلس.. ومحامى عمرو الشوبكى: ألاعيب من "رئيس الزمالك" وما يثار عن صحة العضوية غير صحيح

أحمد مرتضى منصور على كفة ميزان البرلمان

أحمد مرتضى منصور على كفة ميزان البرلمان أحمد مرتضى منصور على كفة ميزان البرلمان
الإثنين، 25 يوليو 2016 06:00 م
كتب محمد مجدى السيسى – محمود العمرى
فى مفاجأة جديدة، وصل البرلمان اليوم الاثنين، حكمين من دائرتين مختلفتين بمحكمة النقض، الأول يفيد ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور بالمجلس عن دائرة الدقى والعجوزة، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى بديلاً له، الأمر الذى أثار جدلاً واسعا داخل المجلس، خاصة مع وصول الحكم الثانى الذى يقضى بعدم قبول طعن آخر وصحة عضويته أحمد مرتضى بالمجلس.

جلسه من البرلمان

حكم جديد يصل البرلمان بصحة عضوية أحمد مرتضى منصور عن دائرة الدقى


وأفادت مصادر مطلعة بمجلس النواب، أن البرلمان تلقى اليوم الاثنين، هذين الحكمين من دائرتين مختلفتين من محكمة النقض، الأول يفيد ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور بالمجلس عن دائرة الدقى والعجوزة، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى بديلاً له، والثانى يقضى بعدم قبول طعن وصحة عضويته بالمجلس.

احمد مرتضى منصور داخل المجلس بعد قرار اسقاط العضوية  كريم عبد العزيز  247--2016 (1)

وكشف النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، فى تصريحاتٍ للمحررين البرلمانيين، اليوم الاثنين، وصول حكم جديد صادر من محكمة النقض بصحة عضوية أحمد مرتضى منصور، ورفض أحد الطعون المقدمة ضده، من ذات الدائرة التى أصدرت حكمها ببطلان عضويته، فى ضوء الطعن المقدم من عمرو الشوبكى.

اسامه شرشر

أحمد مرتضى منصور يلتقط "سيلفى" مع العاملين بالمجلس


والتقط أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، صور سيلفى مع عدد من العاملين بالمجلس، أثناء انعقاد الجلسة العامة اليوم الاثنين، بعدما طلب منهم ذلك، قائلًا لهم: "عاوز أتصور معاكم".

وحضر النائب مرتضى منصور، وابنه بقاعة مجلس النواب، قبل بدء الجلسة العامة اليوم، لمناقشة الحكم الصادر من محكمة النقض بشأن بطلان عضوية أحمد مرتضى، والذى وصل البرلمان فى وقت متأخر من أمس الأحد.

على عبد العال (4)

مرتضى منصور وابنه يتحدثان لـ"عبد العال" قبل بدء الجلسة العامة


وقبل بدء الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الاثنين، تبادل النائب مرتضى منصور، وابنه أحمد، أطراف الحديث مع الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، لنحو 5 دقائق، وانتقل مرتضى منصور، وأحمد، ليتبادلا الحديث مع أعضاء مجلس النواب المتواجدين بالقاعة الرئيسية للبرلمان، ثم قرر الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان تأجيل انعقاد الجلسة العامة نظرًا لعدم اكتمال النصاب القانونى.

مرتضى منصور

محامى عمرو الشوبكى: ما أثير حول حكم صحة عضوية أحمد مرتضى غير صحيح وهى ألاعيب من والده


وعلى الجانب الآخر قال عصام الغسلامبولى، محامى الدكتور عمرو الشوبكى، إن ما أثير حول وصول حكم جديد صادر عن محكمة النقض بصحة عضوية أحمد مرتضى منصور، ورفض أحد الطعون المقدمة ضده من ذات الدائرة التى أصدرت حكمها ببطلان عضويته، فى ضوء الطعن المقدم من عمرو الشوبكى، ما هى الإ ألاعيب من المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب عن دائرة ميت غمر بالدقهلية.

وأضاف الإسلامبولى فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن حكم موكله عمرو الشوبكى، هو الحكم الوحيد الذى صدر من محكمة النقض، وهو بطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى.

البرلمان يكلف اللجنة التشريعية بإعداد تقرير عن الحكم الواجب النفاذ فى عضوية أحمد مرتضى


وافق مجلس النواب على إحالة حكمى محكمة النقض بشأن عضوية النائب أحمد مرتضى منصور إلى اللجنة التشريعية لإعداد تقرير حول الحكم الواجب النفاذ بحيث يُعْرَض على جلسة البرلمان يوم الأحد 7 أغسطس.


الأكثر قراءة



print