الخميس، 02 مايو 2024 10:03 م

نجل رئيس الزمالك يطالب البرلمان غدا بإعادة فرز أصوات الدقى على الهواء.. ويؤكد: ليس من حق المحكمة تصعيد "الشوبكى" بديلا عنى ولابد من إعادة الانتخابات.. وسأرفع قضية لتعويضى ماديا وأدبيا

أحمد مرتضى منصور يرفض حكم القضاء

أحمد مرتضى منصور يرفض حكم القضاء أحمد مرتضى منصور يرفض حكم القضاء
السبت، 23 يوليو 2016 06:49 م
كتب محمد مجدى السيسى
لم تتوقف الإثارة فى قضية بطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، عند حد تصريحاته للإعلام بترحيبه بالأمر، ومباركته لعمرو الشوبكى على تصعيده، لكن يبدو أن الأمر سيأخذ منحى آخر من الجدل، خاصة بعد تأكيد المجلس أن القرار لم يصله حتى الآن، فضلاً عن التصريحات الجديدة لأحمد مرتضى، التى قد تغير شكل الأزمة، والتى تصطدم اصطدامًا صريحًا مع نص الدستور بأن أحكام النقض بشأن الفصل فى صحة عضوية نواب البرلمان، نهائية وواجبة النفاذ بمجرد صدورها، إذ يبدو أن موقف "منصور" الجديد يستند لقاعدة أقرب من قاعدة "سيد قراره"، التى أقرتها برلمانات مصر السابقة، وألغاها دستور 2014، واضعًا كل الاختصاصات العملية فى يد محكمة النقض.

الأمين العام للبرلمان: لم يصلنا قرار "النقض" بإبطال عضوية أحمد مرتضى حتى الآن


فى اتصال هاتفى لـ"برلمانى" بالمستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، لسؤاله عما إذا كان قرار محكمة النقض ببطلان عضويته قد وصل المجلس من عدمه، أكد أن القرار لم يصل حتى الآن.

وأشار سعد الدين، إلى أن المجلس سيطلع جيدًا على أسباب الحكم، وهل سيُصَعَّد آخر بديلاً عنه أم لا؟، ذلك فى حالة صحة القرار بالأساس، مضيفًا: "لا أعتمد على ما يُنْشر فى وسائل الإعلام".

أحمد مرتضى منصور: رئيس البرلمان قال لى: "ما زلت نائبًا.. واحضر جلسة الأحد"


من جانبه، كشف أحمد مرتضى منصور لـ"برلمانى"، عن أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أبلغه فى اتصال تليفونى، ضرورة أن يحضر جلسة الأحد المقبل، وأنه لا يزال عضوًا بالبرلمان، ما دام لم يُخْطَر المجلس بأى قرارات تفيد بغير ذلك، وهو ما جعل النائب يراجع حساباته بشأن رد فعله على ضياع عضويته بالبرلمان.

على عبد العال (35)

نجل مرتضى منصور: سأحضر جلسة الأحد.. وسأطالب بإعادة الانتخابات فى الدائرة


وأكد أحمد مرتضى منصور، أنه سيحضر بالفعل تحت قبة البرلمان غدًا الأحد، مضيفاً: "سأطلب الكلمة، وسأوضح أن الدستور حدد شكل العلاقة بين السلطة التشريعية والقضائية بشكل متوازٍ، فإذا رأت السلطة القضائية أننى لست نائبًا، فقد يكون ذلك حقها، لكن ليس من حقها أن تُصعّد نائبًا جديدًا بديلاً عنى، فلابد من إعادة الانتخابات فى الدائرة، ولن أخوض الانتخابات مرة أخرى، لكى يتأكد الجميع من حرصى على الحقيقة، وليس حرصى على عضويتى".

احمد مرتضى منصور

أحمد مرتضى منصور: سأطلب خلال كلمتى بإعادة فرز أصوات دائرة الدقى على الهواء


وتساءل النائب: "كيف يخطئ قاضٍ فى حساب 1100 صوت؟.. سأطلب فى كلمتى بإعادة فرز أصوات دائرة الدقى أمامى على الهواء مباشرة، فى حضور خبير اقتصادى وخبير فى الحسابات، وليكن الأمر أمام الرأى العام، لأنى كنت شاهدًا ومعى فريق لمتابعة الفرز، وانتهينا بأننى عضو مجلس نواب، فكيف أخطأنا جميعًا فى حساب 1100 صوت؟".

أحمد مرتضى: سأرفع قضية لتعويضى أدبيًّا وماديًّا إن ثبتت صحة بطلان عضويتى


وتابع أحمد مرتضى منصور: "إن كان ذلك صحيحًا، فسأرفع قضية تعويض مادى وأدبى، لأن هناك قاضيًا قال لى أنت أصبحت عضوًا بمجلس نواب، فأنفقت كثيرًا على عملى بالبرلمان، أما أن يأتى قاضٍ آخر ويقول لى أنت لست نائبًا، فعلى المحكمة تعويضى بتلك الأموال، لأننى ما زلت شابًا، أما التعويض الأدبى، فذلك لأن رجل الشارع لا يفرق بين خطأ فى الحسابات وبين تزويرى للنتيجة".

أحمد مرتضى: سأشكر أعضاء حزب النور وأصدقائى فى المجلس فى كلمتى غدا


وأشار نجل النائب مرتضى منصور، إلى أنه سيشكر خلال كلمته فى الجلسة العامة، كل أصدقائه فى البرلمان، والفئات المختلفة التى سيحتفظ بالود معها، منها أعضاء حزب النور، وخاصة النائب أحمد خليل رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، وأنه سيوضح سر تغيبه عن المجلس خلال الفترة الماضية.

عمرو الشوبكى

كانت محكمة النقض، قد أصدرت حكمًا يوم الأربعاء الماضى، ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور بالبرلمان، وأحقية الدكتور عمرو الشوبكى فى التصعيد لشغل مقعد دائرة الدقى والعجوزة تحت القبة.


الأكثر قراءة



print