الجمعة، 29 مارس 2024 11:48 ص

بعد هجوم ترامب على المسلمين.. عماد جاد: وصول هيلارى كلينتون للرئاسة فى صالح الجماعة الإرهابية.. سوزى رفلة: تصدى مصر للإرهاب وللإخوان سد الطريق على سياسة الولايات المتحدة بالشرق الأوسط

فتنة الإخوان فى انتخابات أمريكا

فتنة الإخوان فى انتخابات أمريكا فتنة الإخوان فى انتخابات أمريكا
السبت، 23 يوليو 2016 08:59 ص
كتب إبراهيم سالم
بعد الانتقادات التى وجهها المرشح الرئاسى الأمريكى دونالد ترامب للمسلمين حول العالم وهجومه الصارخ عليهم، وجه ضرباته للمنافس الأول له وهى هيلارى كلينتون وزير الخارجية الأمريكية السابقة، لافتًا نظر العالم إلى سياستها الداعمة للإخوان المسلمين فى مصر، وأيضًا عملها على كسر هيبة الولايات المتحدة الأمريكية فى ليبيا.
عماد جاد: وصول "كلينتون" للرئاسة فى صالح الجماعة الإرهابية

دونالد ترامب

واعتبر الدكتور عماد جاد، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن تصريحات المرشح الرئاسى الأمريكى دونالد ترامب حول سياسة هيلارى كلينتون بأنها أوصلت الإخوان لحكم مصر وكسرت هيبة أمريكا بليبيا، بأنه كلام صحيح جدًا، لافتًا إلى أن الجميع يعلم مدى علاقة الإخوان المسلمين بسياسية باراك أوباما وهيلارى كلينتون.

اوباما

وأضاف "جاد" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن وصول هيلارى كلينتون لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، سيعيد فكرة دعم الإخوان المسلمين ودعم أفكارهم الهدامة، لافتًا إلى أن تصريحات ترامب الحالية المعادية للمسلمين هى مجرد نوع من المبالغة لكسب أنصار له، وأنه حال الفوز سيعود إلى رشده ويعيد ترتيب أوراقه من جديد.

وكان المرشح الرئاسى الأمريكى دونالد ترامب، هاجم وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، قائلًا: "سياسات كلينتون أوصلت الإخوان للحكم فى مصر وكسرت هيبتنا فى ليبيا"، مؤكدًا أن "كلينتون" حذفت 33 ألف رسالة من بريدها الإلكترونى تجنبًا لظهور جريمة فساد.

هيلارى كلينتون

سوزى رفلة: مصر أفسدت الطريق على السياسة الأمريكية بالشرق الأوسط


وفى السياق ذاته قالت النائبة سوزى رفلة، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، أعلنتها صراحة من قبل، حين أكدت أن مصر فى تصديها للإرهاب الأسود على أراضيها وللإخوان المسلمين، أفسدت الطريق على السياسة، التى كان من المفترض أن تنتشر فى الشرق الأوسط بالكامل.

وأضافت سوزى رفلة فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الرئيس الأمريكى أوباما أعلن تأييده لتلك السياسة من قبل من خلال دعمه للسياسات القطرية وعدد من الدول الأخرى، لافتة إلى أن دعم الولايات المتحدة للرئيس التركى أردوغان، يؤكد خطورة وجوده فى المنطقة حاليًا.

وتابعت نائبة العلاقات الخارجية، أن المرشحين على رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، فى سبيل الوصول إلى مقعد الحكم يبذلون كل ما فى طاقتهم، معلقة "علشان يوصلوا للرئاسة بيعملوا أى حاجة وبيقولوا أى حاجة فى سبيل الوصول لرئاسة أكبر دولة".

البرلمانية سامية كمال

طارق الخولى: تضارب فى تصريحات ترامب


وبدوره قال طارق الخولى، عضو مجلس النواب، وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن دونالد ترامب المرشح الرئاسى الأمريكى من وقت ظهوره وله تصريحات مثيرة للجدل، موضحًا أنه لم يأت من الدوائر الأمريكية التقليدية وإنما ظهوره جاء فجأة وسريعًا ثم أصبح مرشح الجمهوريين للرئاسة.

وأضاف الخولى فى تصريح لــ"برلمانى" أن ترامب لديه تصريحات مثيرة للجدل بداية الصادرة تجاه المسلمين ووصفه لصدام حسين بأنه شخص جيد وحافظ على وحدة العراق ثم من جديد يتحدث عن وصول أن الإخوان للحكم فى مصر هو نتاج السياسة الأمريكية، متابعًا تصريحات فى غاية الحدة فى جميع الاتجاهات، وأن هناك تضاربًا فى تصريحاته تجعل تقييم شخصيته أمر صعب وبدا منها أن طريقته هى الظهور وضرب الخصم.

عماد جاد (2)

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ستتزايد تصريحاته مع اقتراب الانتخابات الأمريكية الرئاسية للعمل على النيل من الخصم ومحاولات للاستمرار فى الصعود.



print