الجمعة، 17 مايو 2024 09:30 م

لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب تستضيف محافظ البنك المركزى لمناقشة ملف الدولار اليوم الأربعاء.. و"الاقتراحات والشكاوى" تناقش 8 اقتراحات برغبة أبرزها ما يخص محافظات الشرقية والقاهرة

أزمة "الدولار" تحاصر البرلمان

أزمة "الدولار" تحاصر البرلمان أزمة "الدولار" تحاصر البرلمان
الأربعاء، 20 يوليو 2016 09:00 ص
كتب محمد سعودى
تواصل اللجان النوعية بالبرلمان، مناقشتها لأهم القضايا التى تمس المواطنين البسطاء فى محافظات مصر المختلفة، اليوم الأربعاء، حيث تستضيف لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور على المصيلحى، طارق عامر محافظ البنك المركزى لمناقشة ملف الدولار.

طارق عامر

الشئون الاقتصادية بالبرلمان تستضيف محافظ البنك المركزى


وتعقد لجنة الشئون الاقتصادية البرلمان اجتماعًا مغلقًا مع محافظ البنك المركزى لمناقشته فى سياسات البنك، خلال الفترة المقبلة، ودوره فى ضوء برنامج الحكومة.

اللجنة الاقتصادية

لجنة الشكاوى بمجلس النواب تبحث اقتراحات أعضاء البرلمان


من جانبها، تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب العديد من الاقتراحات برغبة، وهى كما يلى وفقا لما ذكرته أمانة شئون اللجان النوعية بالبرلمان:
1. اقتراح برغبة مقدم من النائب عبد الباقى تركيا، بشأن إنجاز رصف الطرق المتهالكة بمركز ومدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية.
2. اقتراح برغبة من النائب عبد المنعم العليمى بشأن سرعة الانتهاء من أعمال التوسيع لنفق زهراء المعادى بمحافظة القاهرة.
3. اقتراح برغبة مقدم من السيد النائب حسن السيد بسيونى بشأن سرعة الانتهاء من أعمال التوسيع لنفق زهراء المعادى بالقاهرة.
4. اقتراح برغبة مقدم من النائب أحمد همام بشأن إنشاء نفق أسفل السكة الحديد بحى البستان بمدينة السنبلاوين التابعة لمحافظة الدقهلية.
5. اقتراح برغبة مقدم من النائب مصطفى جمعة الطلخاوى بشأن إقامة 4 كبارى علوية للمنشأة بدائرة الدخيلة بمحافظة الإسكندرية.
6. اقتراح برغبة آخر مقدم من النائب مصطفى جمعة الطلخاوى، بشأن إقامة ميناء لحماية صيادين المكس ومعداتهم أثناء النواب الشتوية بمحافظة الإسكندرية.
7. اقتراح برغبة مقدم من النائب عبد العزيز الصفتى بشأن إنشاء مزلقان سكة حديد فى نهاية قرية كفر شبين على مصرف الصرف الصحى التابع لمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية.
8. واقتراح برغبة آخر من النائب نفسه، بشأن إنشاء كوبرى على ترعة الشرقاوية بقرية المريج التابعة للمركز ذاته.

لجنة الاقتراحات والشكاوى

تجدر الإشارة إلى أن الأسبوع الجارى شهد نحو 55 اجتماعا للجان النوعية بالبرلمان كان من أهمها اجتماع لجنة الشؤون الصحية لمناقشة ملف مستشفيات التكامل وإنشاء مدارس التمريض بالمستشفيات الجامعية، إضافة إلى مناقشة قضية ختان الإناث بعد التصريحات المثيرة للجدل التى أثارها النائب أحمد الطحاوى عبر "برلمانى" ثم مع وسائل الإعلام المختلفة.
كما شهد البرلمان مناقشة قانون الخدمة المدنية، إضافة إلى مشروع قانون المقدم من الحكومة، بزيادة المعاشات بنسبة 10% الذى أحاله الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إلى لجنة القوى العاملة لتبحث مع الحكومة إيجاد حل للزيادة، التى يطالب بها النواب على أن يتم عرض اللجنة تقريرها على المجلس يوم الأحد المقبل، حيث فشل البرلمان فى جلسته إقرار زيادة المعاشات بنسبة 10% بعد أن وافق على القانون من حيث المبدأ، وعرض الدكتور على عبد العال اقتراحا بزيادة المعاشات إلى 15% فوافق المجلس وسط تصفيق إلا أن الحكومة اعترضت فسمح رئيس المجلس لمحمد عطية، مساعد وزير المالية بالتحدث وسط اعتراضات النواب، قائلا: "وأنا مالى الحكومة طلبت الحديث".

مجلس النواب


print