الجمعة، 03 مايو 2024 02:25 م

ائتلاف الأغلبية يعلن بدء تشكيل تحالف انتخابى لخوض منافسات المجالس المحلية.. الجمال: الباب مفتوح أمام الجميع.. أبو زيد: لجان داخلية لاختيار الأفضل.. وعمارة: مفيش مكان للقرايب والمعارف

"دعم مصر" يقص شريط "المحليات"

"دعم مصر" يقص شريط "المحليات" "دعم مصر" يقص شريط "المحليات"
الثلاثاء، 19 يوليو 2016 02:17 م
كتب زكى القاضى
يبدو أن ائتلاف "دعم مصر"، الذى يمثل الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، قد قص الشريط ليعلن استعداده للمشاركة بقوة فى انتخابات المحليات المقبلة، على الرغم من عدم وضوح شكل قانون الإدارة المحلية حتى الآن، وهو القانون الذى يُنَاقَش تحت القبة وفى مجلس الوزراء فى نفس الوقت، وصرحت الحكومة فيه بأنها توصلت إلى أن يكون ثلاث أرباع المرشحين بنظام القائمة، والربع الأخير على مقاعد الفردى.

سعد الجمال copy

المكتب السياسى لـ"دعم مصر" يتفق على تشكيل تحالف انتخابى لخوض سباق المحليات


وعقد المكتب السياسى لـ"دعم مصر" اجتماعًا برئاسة اللواء سعد الجمال، رئيس الائتلاف، أعلن فيه أنه سيشكل تحالفًا انتخابيًا لخوض انتخابات المحليات المقبلة من خلال قوائم سيتفق عليها بين أعضاء الائتلاف المستقلين والحزبيين، وأن الائتلاف سيخوض السباق بمرشحين يتمتعون بالكفاءة، والنزاهة، والرغبة فى الإصلاح.

مجدى العجاتى copy

و قال اللواء سعد الجمال، إن الائتلاف عقد العزم على اختيار أفضل العناصر خاصة الشبابية منها وأصحاب الطموح، والرغبة فى خدمة المجتمع من أصحاب الفكر المستنير.

وأضاف الجمال، فى بيانٍ له اليوم الثلاثاء، أن الباب سيكون مفتوحًا أمام كل من يرغب فى الترشح للمحليات من أعضاء "دعم مصر".

حوار مع وزير الرياضة طاهر ابو زيد المحرر عصام شلتوت تصوير سامى وهيب 25-9-2013 (14) copy

طاهر أبو زيد: تشكيل لجان داخلية لاختيار أفضل العناصر المتقدمة


وأوضح طاهر أبو زيد الأمين العام لائتلاف "دعم مصر"، إن الائتلاف قرر خلال اجتماع مكتبه السياسى المنتهى منذ قليل، تشكيل لجان داخلية لتحديد مرشحى الائتلاف فى الانتخابات المحلية، واختيار أفضل العناصر المتقدمة لخوض السباق، مُشيراً إلى أن الاختيار سيكون بالتوافق بشكل يؤدى لتماسك الائتلاف.

وأشار أبو زيد، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إلى أن الائتلاف يهتم بخروج أعضاء للمجالس المحلية على درجة كبيرة من الكفاءة والجدية والوعى لخدمة الوطن، ليتمكنوا من محاربة الفساد، وتقديم صورة مغايرة للمحليات.

وتابع الأمين العام للائتلاف، أن "دعم مصر" حرص فى هذه الفترة المهمة من الحياة السياسية، على تقديم نموذج مشرف للمحليات، متابعًا: "المسألة لن تخضع لأى اعتبارات غير الكفاءة والنزاهة".

العملية الإنتخابية في كرداسة في اليوم الثانى تصوير كريم عبدالكريم19-10-2015‎ (23) copy

هشام عمارة: لا مكان للقرايب والمعارف فى قوائم "دعم مصر" للمحليات


وأكد الدكتور هشام عمارة، عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف سيشارك فى انتخابات المحليات على مستوى الجمهورية، وذلك بواسطة نوابه والأحزاب المنضوية تحت رايته، وسيتواصل مع الجميع بهدف توحيد الصف الوطنى، معلنًا ترحيبه بكل القوى والأحزاب السياسية.

وكشف هشام عمارة، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء، أن الائتلاف مستعد للانتخابات، وذلك من خلال نوابه فى المحافظات، وكذلك الأحزاب المشاركة به، وسيعمل على أن يكون للمكتب السياسى دور فى اختيار الشكل النهائى للمرشحين.

وقال إن الشخصيات المميزة والتى لها ثقل شعبى وشفافية هى التى سيتم اختيارها فى كل الدوائر، ولا مكان لـ"القرايب والمعارف"، مشدّدًا على حرص الائتلاف على أن يتم الاختيار بحرفية تامة وبعيدا عن المجاملات.

كان المستشار محمد مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، قد أكد إن مجلس الوزراء وافق على اعتماد النظام المختلط فى مشروع قانون الإدارة المحلية، بواقع ثلاث أرباع لنظام القوائم، وربع للنظام الفرى، لتحقيق النسب الدستورية التى أقرها القانون لصالح الشباب والمرأة وبعض الفئات الأخرى.

هشام عمارة (2) copy

فيما لاتزال لجنة الادارة المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجينى، تدرس بعض المشروعات الخاصة بقانون الإدارة المحلية، والمُقَدَّمَة من أعضاء اللجنة.



الأكثر قراءة



print