الأحد، 12 مايو 2024 12:54 م

رئيس "الإدارة المحلية": اللجنة تناقش محافظ البحيرة فى طلب إحاطة حول مشكلات النوبارية..وحضور المحافظين حق دستورى وليس تفضلًا.. "السجينى": قانون الإدارة المحلية يصدر نهاية سبتمبر المقبل

محافظ البحيرة فى قبضة الإدارة المحلية

محافظ البحيرة فى قبضة الإدارة المحلية محافظ البحيرة فى قبضة الإدارة المحلية
الإثنين، 18 يوليو 2016 11:00 ص
كتب زكى القاضى
بعد يوم من تصريحات المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، حول إلزامية حضور المحافظين، والتى قالها خلال اجتماع اللجنة بالأمس، بأن حضور المحافظ لاجتماعات لجان البرلمان، ليس تفضلًا منه، ولكنه التزامًا بالقانون والدستور، وإذا كان لديه أى ارتباط فإنه يبلغ اللجنة ويحضر نائب المحافظ بديلًا عنه، وأقل من نائب المحافظ لا نقبل به"، يحل اليوم الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، فى اللجنة.
محمد سلطان copy

أحمد السجينى: النائب عطية مسعود يتقدم بطلب إحاطة ضد محافظ البحيرة حول مشكلات النوبارية



من جهته قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، إن الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، سيحضر اليوم اجتماع اللجنة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عطية مسعود، حول عدم تقنين أوضاع واضعى اليد على المنازل بمركز وادى النطرون وعدم إصدار قرار بإنشاء مركز النوبارية.
وأوضح رئيس لجنة الإدارة المحلية، أن اللجنة تعقد اجتماعين على مدار اليوم، وتناقش فى الاجتماع الثانى قانون الإدارة المحلية المقدم من أعضاء اللجنة، على أن يتم أخذ رأى الأعضاء فيه، والعمل على وضع تصورات وتعديلات وفق ما يراه أعضاء اللجنة.
الفيومى

أحمد السجينى: قانون الإدارة المحلية سيصدر إلى النور آخر شهر سبتمبر المقبل



ونوه أحمد السجينى، إلى أن قانون الإدارة المحلية سيصدر إلى النور آخر شهر سبتمبر المقبل، سواء جاء قانون الحكومة أو لم يأت، ومن المفترض أن تستمع اللجنة لشرح ملامح قانون الإدارة المحلية المقدم من الدكتور محمد عطية الفيومى.

كانت لجنة الإدارة المحلية قد ناقشت أمس، أزمة القمامة بمحافظة الإسكندرية، والتى أكد فيها أن اللجنة استمعت إلى ممثلى وزارات الكهرباء والتنمية المحلية والمالية والبيئة، ومحافظة الإسكندرية، والقرارات الصادرة من الحكومة، والمواعيد الزمنية المرتبطة بمشكلة القمامة بالمحافظة، على أساس الحل العاجل والرؤية المستقبلية المستدامة.

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية: "اطمأنت اللجنة لما أعلنه وزير البيئة بأن الحكومة عقدت اجتماعًا حضره وزراء البيئة والتنمية المحلية والتخطيط، لوضع الحلول العاجلة، وأفاد بأنه سيتم عرض المشكلة وما انتهت إليه تلك اللجنة الوزارية المصغرة على اجتماع مجلس الوزراء يوم الأربعاء المقبل، ونحن فى اللجنة ننتظر النتائج على أرض الواقع بعد تلك الاجتماعات المكثفة".
اللجنة المحلية

كمال الدالى محافظ الجيزة يتقدم ببيان تفصيلى عن مواقف المحافظة للجنة الإدارة المحلية



فى سياق منفصل قدم اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، بيانًا تفصيليًا للجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بشأن المتحصلات المالية لحى بولاق الدكرور، استجابة لطلب النائب محمد الحسينى ـ نائب الدائرة.

وقال "الداالى" فى كلمته خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية المنعقد أمس: "نتواصل مع نواب المحافظة دائما تليفونيا ومباشرة، وطلب النائب محمد الحسينى جالنا متأخر وقمنا بتجهيزه وانتهينا منه، ويشمل المتحصلات المالية من السنة المالية 2011 /2012 حتى 30 /6 / 2015، وهناك شقين هما الإيرادات بالكامل وصندوق الخدمات والتنمية الذى يشمل الإشغالات والإيرادات المتنوعة وبند آخر عن الملفات الصلبة وحدائق وكهرباء ومياه ودور مناسبات وساحات".
الحسينى



الأكثر قراءة



print