الإثنين، 20 مايو 2024 06:23 م

بالصور.. على عبد العال يطالب رئيس "الدوما" بعودة خطوط الطيران والسياحة الروسية.. ويؤكد: "لا يجب منح الإرهاب ما يريده".. "ناريشكين": معنيون بمطالبكم.. و"بوتين" يتابع نتائج الاجتماعات

تفاصيل آخر لقاء لوفد البرلمان بروسيا

تفاصيل آخر  لقاء لوفد البرلمان بروسيا تفاصيل آخر لقاء لوفد البرلمان بروسيا
السبت، 16 يوليو 2016 05:04 ص
كتب محمد مجدى السيسى
اختتم الوفد البرلمانى المصرى رفيع المستوى برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لقاءاته بموسكو الذى بدأت 12 يوليو الماضى، باجتماع مطول مع سيرچى ناريشكين رئيس الدوما الروسى، بحضور وفدين من مجلس الدوما، ومجلس النواب المصرى، وذلك اليوم الجمعة.

ونقل أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، تفاصيل الاجتماع، موضحًا أن الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، عبر خلال اللقاء، عن شكره العميق لدعوة رئيس الدوما لزيارة موسكو، وعلى الحفاوة الذى استقبلوا بيها الوفد المصرى.
لقاء لوفد البرلمان بروسيا (1)

على عبد العال: نطمع فى زيادة حجم التبادل التجارى..وسرعة إنشاء المنطقة الصناعية الروسية شرق بور سعيد


وأضاف "هيكل" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن رئيس البرلمان قال خلال اللقاء، أننا نطمع فى مصر فى زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، وسرعة إنشاء المنطقة الصناعية الروسية شرق بورسعيد، معربًا عن سعادته بزيارة المحطة النووية كلينين أمس.

رئيس البرلمان المصرى: الإرهاب عدو لكل شعوب العالم المتحضر


وتطرق الحديث إلى مكافحة الإرهاب، وأعرب "عبد العال" _بحسب تصريحات "هيكل"_، عن أسفه الشديد عن الحادث الإرهابى الذى وقع فى فرنسا أمس الخميس، وراح إثره العشرات من الضحايا، وأكد: "هذا يعنى أن الإرهاب عدو لكل شعوب العالم المتحضر".

"عبد العال": لا ينبغى معاقبة الروس بمنعهم من الوصول إلى مصر


وأضاف رئيس مجلس النواب، لرئيس الدوما، أنه لا ينبغى أبدًا معاقبة الروس بمنعهم من الوصول إلى مصر، أو معاقبة المصريين بصعوبة الوصول إلى روسيا، لافتًا إلى أن أساس العلاقات بين البلدين هى سهولة عملية الانتقال بينهما.

رئيس البرلمان المصرى يطالب بعودة خطوط الطيران والسياحة الروسية: "لا يجب أن نمنح الإرهاب ما يريده"


وطالب رئيس مجلس النواب الجانب الروسى بسرعة عودة خطوط الطيران الروسى المباشر الذى يخدم البلدين، قائلًا للجانب الروسى: "أنتم واثقون أن حادث الطائرة الروسية العام الماضى، كان يستهدف النيل من العلاقة المصرية الروسية، والمطلوب هو التعاون لدحر الإرهاب وليس أن نمنح الإرهاب ما يريده".
لقاء لوفد البرلمان بروسيا (5)

رئيس الدوما: آمل أن تظل مصر دولة مزدهرة اقتصادية وسياسية


كما نقل أيضًا أسامة هيكل، خلال تصريحاته لـ"برلمانى"، أن رئيس الدوما عبر عن سعادته من زيارة الوفد البرمانى المصرى، لتلبية دعوته للحضور، قائلًا: "روسيا تعتبر مصر من أكبر شركائها فى الشرق الأوسط، وآمل أن تظل مصر دولة مزدهرة، وذات نظام اقتصادى وسياسى قويين".

الرئيس الروسى يتابع نتائج اجتماعات الوفد المصرى مع الجانب الروسى


وقال رئيس الدوما، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتن، تابع أمس، خلال اجتماع مشترك لبحث أزمة الطائرىة الروسية، اللقاءات التى أجراها الوفد البرلمانى المصرى، مع الوفد الروسى فى موسكو، وأن عددًا من المسؤولين كانوا حاضرين هذا الاجتماع، ونقلوا له مطالبه بسرعة إعادة خطوط الطيران المباشر، وعودة السياحة الروسية إلى مصر.
لقاء لوفد البرلمان بروسيا (3)

الرئيس الروسى يبحث إمكانية حل أزمة توقف السياحة الروسية على إثر اجتماعات الوفد


وأشار رئيس الدوما _حسب تصريحات "هيكل"، إلى أنه تم متابعة تنفيذ توصيات التى طلبها الجانب الروسى من الجانب المصرى بعد حادث الطائرة الروسية بشكل مفصل ودقيق خلال اجتماع الرئيس الروسى، وذلك لبحث إمكانية حل الأزمة، كما نقلت رئيسة الاتحاد الروسى انزعاج الوفد من تأخير عودة الرحلات الجوية.
لقاء لوفد البرلمان بروسيا (2)

رئيس الدوما: معنيون بالاستئناف الفورى للرحلات الفورية بين البدين


وأشار رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إلى أن رئيس الدوما أكد أن روسيا معنية جدًا بالاستئناف الفورى للرحلات الفورية بين البلدين، مع ضرورة توفير الأمن للمواطنين الروس، وتابع: "ولذلك فمن المناسب أن يجتمع خبراء النقل الجوى بين الجانبين لبحث هذه الأمور، والسياح الروس أيضًا ينتظرون ذلك القرار، والتى تمثل مقصدًا محددًا لهم".
لقاء لوفد البرلمان بروسيا (4)

وحضر الاجتماع وفد من الدوما الروسى، إلى جانب وفد برلمانى مصرى أبرزه أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، وسحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب.

لقاء لوفد البرلمان بروسيا (6)


الأكثر قراءة



print