الأحد، 19 مايو 2024 03:02 ص

رفع حالة الطوارئ بلجنة حقوق الإنسان بعد منع الحقوقى ناصر أمين من السفر.. مارجريت عازر: نخاطب الجهات المعنية لمعرفة الأسباب..مصطفى كمال: اللجنة تتواصل مع النائب العام.. مخاليف: قرار وقائى

لماذا مُنع ناصر أمين من السفر؟

لماذا مُنع ناصر أمين من السفر؟ لماذا مُنع ناصر أمين من السفر؟
الجمعة، 15 يوليو 2016 02:01 ص
كتب سمر سلامة
أثار منع المحامى والناشط الحقوقى وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، ناصر أمين، أمس الخميس، من السفر إلى لبنان، جدلا واسعا بين النواب وخاصة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، مشيرين إلى أنهم يتواصلون مع الجهات المعنية لمعرفة أسباب المنع من السفر.
ناصر امين

مارجريت عازر: نتواصل مع الجهات المعنية لمعرفة الأسباب


فى إطار ذلك، قالت النائبة مارجريت عازر، وكيلة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن اللجنة ستتواصل مع المحامى ناصر أمين، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان بعد منعه من السفر خلال توجهه إلى لبنان، بالإضافة إلى التواصل مع الجهات الأمنية للوقوف على أسباب القرار.
مارجريت عازر

وأشارت مارجريت عازر، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إلى أنه إذا اتضح أن القرار سببه قضايا رأى مثلاً، ستتدخل اللجنة، أما إذا توصلت إلى أن المنع بسبب شئون قضائية تتعلق بأدائه الشخصى؛ ستترك اللجنة الكلمة للقضاء.

عاطف مخاليف: منع الناشط الحقوقى ناصر أمين من السفر قرار وقائى لن يتضرر منه


من جانبه ، قال النائب عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن قرار منع المحامى والناشط الحقوقى ناصر أمين من السفر على خلفية اتهامه بالتورط فى قضية تمويل أجنبى؛ وقائى فى ظل ما تتعرض له الدولة المصرية من محاولات لتركيعها من جانب دول أخرى.
عاطف مخاليف

وأشار مخاليف، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن أغلب التقارير الصادرة والتى تهاجم الدولة؛ مبنية على شهادات ومعلومات من شخصيات ومنظمات مصرية.

وأضاف مخاليف، أن ناصر أمين لن يتضرر من قرار منعه من السفر، موضّحًا: "إيه المشكلة من منعه من السفر؟ مش هتحصل حاجة.. دا قرار احترازى، وستتواصل لجنة حقوق الإنسان معه لمناقشة أسباب منعه، وحال عدم منطقية أسباب القرار؛ سنتوصل لحل للأزمة".

وكان مصدر مطلع بمطار القاهرة الدولى، قد أكد أنه تم منع المحامى والناشط الحقوقى وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، ناصر أمين، اليوم الخميس، من السفر إلى لبنان.

عضو لجنة حقوق الإنسان: نتواصل مع "الداخلية" والنائب العام بعد منع ناصر أمين من السفر


قال النائب مصطفى كمال، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن اللجنة ستتواصل مع وزارة الداخلية، والنائب العام، للوقوف على أسباب منع المحامى ناصر أمين عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان من السفر.
مصطفى كمال

وأشار كمال، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أنه وفقًا لأسباب المنع، ستحدد اللجنة موقفها، سواء بالتدخل لحل أى مشكلة إن وُجِدَت، أو ترك الأمر حال تعلقه بالقضاء.

وقال المصدر، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إن أمين تقدم للسفر على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى بيروت، وبمراجعة بياناته تبين إدراجه على قوائم المنع من السفر.
لجنة حقوق الانسان

وأوضح المصدر، أن بيانات ناصر أمين، أوضحت منعه من السفر طبقًا لقرار من النائب العام، لاتهامه بالتورط فى قضية تمويل أجنبى، وأخبرته السلطات بموقفه "دون القبض عليه"، وغادر الدائرة الجمركية مرة أخرى.


print