السبت، 18 مايو 2024 08:27 ص

بعد تدهور الأوضاع فى منظومة الصحة.. إليزابيث عبد المسيح: "هنعمل زيارات مفاجئة للمستشفيات".. سامى المشد: سنرفع تقريرا لوزير الصحة..ونائبة: "يوجد نقص بسراير العناية..والناس المريضة تروح فين؟

"كبسة" النواب على المستشفيات

"كبسة" النواب على المستشفيات "كبسة" النواب على المستشفيات
الثلاثاء، 12 يوليو 2016 09:00 ص
كتب محمد سعودى
أكد نواب لجنة الصحة أنهم ينظمون زيارات مفاجئة للمستشفيات فى مصر، للوقوف على حقيقة أوضاعها وما وصلت إليه من تدهور خلال الفترة الماضية، مشيرين إلى أنهم يعتزمون رفع تقرير لوزير الصحة، يتضمن تفاصيل هذه الزيارات وأوضاع المستشفيات.

فى إطار ذلك، قالت النائبة إليزابيث عبد المسيح، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، إن نواب اللجنة سينظمون زيارات ميدانية للمستشفيات للوقوف على حقيقة ما وصلت إليه من أوضاع، مؤكدة أن دور النواب تشريعى رقابى، مضيفة: "أكيد هنمارس دورنا الرقابى فى جميع المحافظات، ولكن نعطى الأولوية الآن للمحافظات الأشد احتياجا".

صورة5 copy

وعلقت النائبة البرلمانية فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" على إهمال مستشفى حميات أبو المطامير بالبحيرة، قائلة: "قد تكون المعلومة لم تصل إلى المحافظ بشكل أو بآخر.. وما أعرفه أن محافظ البحيرة شخصية نشيطة وقوية فى الإدارة".

سامى المشد (3) copy

وأضافت "عبد المسيح"، إن لجنة الصحة بدأت فى تنظيم زيارات للمستشفيات ومن بينها مستشفى القناطر، وكان ذلك بناءً على طلب من نائب عن الدائرة، قائلة: "أى نائب يحب يقدم طلب عشان نزور مستشفيات دائرته مش هنتأخر عليه".

اليزابيث شاكر (1) copy

وتابعت: "مفيش مشكلة نعمل لجنة لتقصى الحقائق للوقوف على حقيقة أوضاع المستشفيات ولكن لا داع لها الآن فى ظل وجود لجنة الصحة بالبرلمان التى تضم نواب متخصصين ومهتمين بالشؤون الصحية".

اجتماع لجنة الصحة بحضور وزير الصحة  حازم عبد الصمد  30-5-2016 (15) copy

النائب سامى المشد: سنرفع تقريرا لوزير الصحة عن أوضاع المستشفيات فى مصر


من جانبه، قال النائب سامى المشد، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، إن اللجنة سترفع تقريرًا عن أوضاع المستشفيات المصرية، للدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة.

وأشار المشد، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن الوزير وعدهم بعقد اجتماع أسبوعى لمناقشة القضايا المتعلقة بقطاع الصحة، ومن المقرر عقد اجتماع الأحد المقبل لفتح ملف "مستشفيات التكامل".

وأكد المشد، أن اللجنة بدأت فى تنظيم زيارات ميدانية مفاجئة للمستشفيات للوقوف على حقيقة أوضاعها، وزارت اللجنة بالفعل مستشفى القناطر وغيرها خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن أهم المحافظات التى ستزورها لجنة الصحة خلال الفترة المقبلة، ستكون محافظات الصعيد والدلتا.

إلهام المنشاوى: "يوجد نقص بسراير العناية المركزة والحضانات.. الناس المريضة تروح فين؟


بدورها، قالت النائبة إلهام المنشاوى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، إنها ستتقدم بمقترح للجنة الصحة لفصل الإدارة عن الخدمة فى المستشفيات، وذلك بهدف تقديم الخدمات بشكل أفضل.

haitham_3760644794 copy

وأوضحت عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مقترحها يؤكد على أهمية فصل الإدارة عن تقديم الخدمات، بحيث يكون هناك جهة موحدة متخصصة لإدارة المستشفيات، مشيرة إلى أن اللجنة ستناقش المقترح خلال الفترة المقبلة.

وأكدت إلهام المنشاوى أنها ستقوم بعمل زيارات ميدانية لمستشفيات الإسكندرية خلال الفترة المقبلة، للوقوف على حقيقة أوضاعها، مضيفة: "محتاجين ناخد خطوة جادة.. لأن عندنا أزمة فظيعة فى المستشفيات، مثلا يوجد نقص فى سراير العناية المركز والحضانات.. طيب الناس المريضة تروح فين.. ناوية لما نرجع نشوف الأزمة دى مع وزير الصحة".

الهام المنشاوى 2 copy

وأشارت إلهام المنشاوى، إلى أنه جارى تجهيز جدول أعمال الزيارات المفاجئة لمستشفيات الإسكندرية، بجانب ترتيب الأولويات، مشيرة إلى أن اللجنة تستعد لمناقشة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بخصوص مستشفيات التكامل خلال الفترة المقبلة.



print