السبت، 18 مايو 2024 05:18 م

أعضاء البرلمان ينتفضون بعد منع إلقاء النشيد الوطنى فى المدارس الأجنبية.. وكيل لجنة التعليم: المدرسة اللى مش ملتزمة بالنشيد الوطنى فى الطابور "تتقفل".. عبد الله لاشين: تحية العلم أمر مقدس

فتنة النشيد الوطنى فى المدارس

فتنة النشيد الوطنى فى المدارس فتنة النشيد الوطنى فى المدارس
الإثنين، 11 يوليو 2016 06:00 ص
كتب محمد أبو عوض
"بلادى بلادى لكى حبى وفؤادى" بهذه الكلمات ينطق القلب قبل اللسان فى توجيه تحية الوطن والتى تربى عليها المصريون منذ الصغر، والتى حاولت بعض المدارس الأجنبية منع إلقاءه فى المداس الخاصة بها، وهو مخالف للقانون التى أصدرته وزارة التربية والتعليم فى مطلع عام 2010، الأمر الذى دفع عدد من نواب البرلمان إلى المطالبة بتطبيق القانون وإلزام المدارس الأجنبية بالنشيد الوطنى.

لجنة التعليم

هانى أباظة: المدرسة اللى مش ملتزمة بالنشيد الوطنى فى الطابور المدرسى "تتقفل"


قال هانى أباظة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة الزقازيق بمحافظة الشرقية، ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن النشيد الوطنى هو جزء أصيل من ترسيخ مبدأ الوطنية لدى الطفل والطالب المصرى، الذى يجب أن يتربى عليه منذ الصغر سواء فى المدارس أو حتى فى المنازل.

هانى اباظه (4) copy

وأضاف وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المدارس الأجنبية التى لا تقوم بإلقاء النشيد الوطنى فى طابور الصباح المدرسى لابد من إغلاقها على الفور واللحظة دون أى تردد.

وتابع أباظة: أن أى مدارس تقام على الأراضى المصرية سواء كانت خاصة أو دولية يجب أن تكون ملتزمة بالقانون المصرى، قائلًا: "يعنى إحنا زى بنلتزم بالقانون بتعهم فى بلدهم يلتزموا عندنا".

الهلالى الشربينى

النائب لطفى شحاتة: تحية العلم المصرى أمر غير قابل للنقاش حتى فى المدارس الأجنبية


ومن جانبه قال لطفى شحاتة، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق محافظة الشرقية، إن تحية العلم المصرى أمر غير قابل للنقاش فى المدارس سواء المدارس الأجنبية أو حتى الخاصة.

لطفى شحاتة

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق بمحافظة الشرقية فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير التنمية المحلية الحالى الدكتور أحمد زكى بدر قد أصدر قرارًا وزاريًا أثناء توليه حقيبة التربية والتعليم فى عام 2010 يلزم جميع المدارس الرسمية والخاصة والدولية بتحية العلم وترديد النشيد الوطنى المصرى، أثناء طابور الصباح يوميًا وهو ما لم تلتزم به المدارس الآن.

النائب عبد الله لاشين: تحية العلم المصرى فى المدارس أمر مقدس واجب تنفيذه


وفى السياق ذاته قال عبد الله لاشين، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن عن دائرة أبو كبير بمحافظة الشرقية، إن تحية العلم المصر فى طابور الصباح المدرسى أمر مقدس وغير مطروح أن تتساهل وزارة التربية والتعليم فى تنفيذها على المدارس الخاصة أو الأجنبية.

عبد الله احمد جمال - عبد الله لاشين copy

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن البرلمان سوف يقوم بتشكيل لجان على لمتابعة التزام المدارس الأجنبية على الأراضى المصرية بقانون المصرى "يعنى فى مصيبة سودة المدارس الأجنبية سواء الأمريكية والكندية بيقولوا النشيد بتاع بلدهم وسايبين النشيد الوطنى".

وتابع لاشين: أن وزارة التربية والتعليم فقدت السيطرة على المدارس الحكومة نفسها ولابد من إعادة ترتيب الوزارة من الداخل حتى يكون هناك انضباط فى العملية التعليمية، يعنى إحنا زى بنلتزم بالقانون بتعهم فى بلدهم يلتزموا عندنا".


الأكثر قراءة



print