السبت، 18 مايو 2024 02:25 ص

أول مُقترح بتعديل لائحة الائتلاف الداخلية.. عبد المنعم يطالب بحرمان أعضاء مكاتب اللجان النوعية من اـلمكتب السياسى.. ويؤكد: الكفاءات مظلومة ومعدومو الخبرة يتصدرون.. وهيكل والبطران يرفضان

فتنة تعديل اللائحة فى "دعم مصر"

فتنة تعديل اللائحة فى "دعم مصر" فتنة تعديل اللائحة فى "دعم مصر"
الأحد، 10 يوليو 2016 02:00 ص
كتب محمد مجدى السيسى
أثار الاقتراح الذى أعلن عنه النائب علاء عبد المنعم المتحدث باسم ائتلاف "دعم مصر"، بتعديل اللائحة الداخلية للائتلاف لمنع ترشح نواب الأغلبية المنضمين لهيئات مكاتب اللجان النوعية بالبرلمان، لعضوية المكتب السياسى فى انتخاباته لدور الانعقاد الثانى، ردود أفعال غاضبة داخل الائتلاف، تلك التى رفضت اقتراحه واعتبرته يلقى بظلال من الشك على أمور كثيرة.
دعم مصر

"عبد المنعم":اقتراحى يهدف لتكافؤ الفرص..واحتكار المناصب يفتت الائتلاف


"عبد المنعم" قال فى تصريحات لـ "برلمانى" موضحاً المبرر وراء اقتراحه، إن هذا الاقتراح سيُطرح على الجمعية العمومية لائتلاف "دعم مصر"، والهدف منه هو تكافؤ الفرص بين جميع الأعضاء، وألا يحتكر نفر قليل من نواب الائتلاف جميع المناصب، مشدداً : " التشبث بالمناصب يعد هضماً لحقوق الآخرين، واحتكار المناصب من شأنه تفتيت الائتلاف".
علاء عبد المنعم

المتحدث باسم "دعم مصر":هناك كفاءات مهضوم حقهم..وشخصيات عديمة الخبرة متصدرة المشهد


وأشار المتحدث الرسمى، إلى أن هناك كفاءات "مهضوم حقهم"، وآخرين ليس لديهم كفاءة أو خبرة متصدرين للمشهد، مشدداً : "وهذا أمر غير مقبول، كفاية عليهم المناصب داخل اللجان، يجب أن يشارك جميع أعضاء الائتلاف فى إدارته، والجمعية العمومية هى صاحبة القرار فى التعديل من عدمه، ولا يملك أحد من المعترضين أن يوقف قرارها".
سعد الجمال

أسامة هيكل يرفض اقتراح "عبد المنعم":غير مقبول ويلقى بظلال من الشك على أمور كثيرة


لكن لم يمر اقتراح "عبد المنعم" مرور الكرام، فاعترض أسامة هيكل نائب رئيس الائتلاف، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، على ذلك الحديث، موضحاً فى تصريحات لـ"برلمانى"،: " هرفض ذلك المقترح حال عرضه، ليس مقبولاً أن يتم تعديل اللائحة فى مرحلة انتقالية، لأن ذلك يلقى ظلال من الشك على أمور كثيرة، إلى جانب أن هذا الأمر يجب طرحه أولاً على المكتب السياسى، وهو ما لم يحدث".
اسامه هيكل

مى البطران:وجود رؤساء اللجان بالمكتب السياسى أمر إيجابى..والانتخابات الفيصل


وتضامنت مى البطران رئيسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، والقيادية بالائتلاف، على ذلك المقترح، قائلة فى تصريحات لـ "برلمانى"، : "رؤساء اللجان لهم دور وتأثير فى القطاع الذى يعلمون فيه، ووجودهم فى المكتب السياسى أمر إيجابى، لأن وجود قيادات بالمكتب السياسى، يعزز من وجود الائتلاف فى الساحة السياسية"، مشددة،: "ولنجعل الانتخابات الفيصل والحكم".
مى البطران

يجدر الذكر أن ائتلاف "دعم مصر" يستعد لإعادة هيكلة عقب عيد الفطر، وذلك من خلال عقد اجتماع للمكتب السياسى،لتحديد موعد انتخابات رئاسة الائتلاف، وموعد انتخاب 15 عضوا مستقلا بالمكتب السياسى وفقاً للائحة، وذلك لدور الانعقاد الثانى، إضافة إلى تحديد موعد اجتماع الجمعية العمومية، لحسم الشكل النهائى له.


print