الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:24 م

نكشف محاور اجتماع لجنة الصحة مع أصحاب شركات الأدوية بعد إجازة العيد.. هلالى: نناقش ملف الأسعار.. المشد: الأدوية منتهية الصلاحية على رأس الأولويات.. وسماح سعد: إعادة تشغيل مصنع ألبان الأطفال

اجتماع النواب مع شركات الأدوية

اجتماع النواب مع شركات الأدوية اجتماع النواب مع شركات الأدوية
الجمعة، 08 يوليو 2016 05:17 م
كتب محمد سعودى
كشف عدد من نواب لجنة الصحة، محاور الاجتماع الموسع الذى سيتم عقده مع أصحاب شركات صناعة الأدوية، واللجنة عقب انتهاء إجازة العيد، مشيرين إلى أن الاجتماع سيناقش العديد من القضايا الهامة.

خالد هلالى يكشف محاور اجتماع اللجنة الصحة مع أصحاب شركات صناعة الأدوية


فى إطار ذلك، قال خالد هلالى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماعًا موسعًا مع أصحاب شركات صناعة الأدوية بعد إجازة عبد الفطر المبارك، لبحث المشكلات العالقة بين شركات الأدوية ونقابة الصيادلة.

خالد هلالى copy

وأضاف عضو لجنة الصحة بالبرلمان – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - أن الاجتماع سوف يناقش أيضًا الزيادة التى حدثت فى أسعار الأدوية وتسعيرة الدواء، والعمل على حل المشكلات العالقة بين شركات الأدوية ونقابة الصيادلة.

وأشار عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إلى أن محاور الاجتماع ستشمل أيضًا الحديث عن أسماء ونسبة الأدوية التى توجد فى الصيدليات ومنتهية الصلاحية.

سامى المشد: اجتماع النواب مع أصحاب شركات الأدوية يناقش تسعيرة الدواء


من جانبه، كشف سامى المشد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، عن محاور اجتماع لجنة الصحة مع أصحاب شركات الأدوية، الذى من المقرر عقده عقب إجازة العيد.

سامى المشد copy

وقال عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن اجتماع النواب مع أصحاب شركات الأدوية، سيناقش القرار رقم 499، الذى يحدد نسبة خصم الصيدلى من الأدوية، كما يناقش تسعيرة الأدوية، وذلك إضافة إلى مناقشة ظاهرة انتشار بعض الأدوية منتهية الصلاحية.

وأشار المشد إلى أن الاجتماع هدفه الوقوف على الأدوية التى تمكنت الشركات من استردادها من الصيدليات، لافتًا إلى أن اللجنة تتواصل مع شركات الأدوية لحصر أسماء ونسبة الأدوية التى توجد فى الصيدليات ومنتهية الصلاحية.

لجنة الصحة copy

سماح سعد: اجتماع لجنة الصحة مع شركات الأدوية يناقش إعادة تشغيل مصنع ألبان الأطفال


بدورها، قالت النائبة سماح سعد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن اجتماع اللجنة مع أصحاب شركات الأدوية بعد أيام العيد، سوف يناقش آلية تشغيل مصنع ألبان الأطفال الذى توقف منذ 7 سنوات.

وأضافت النائبة البرلمانية فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن إعادة تشغيل مصنع ألبان الأطفال سيعمل على توفير فرص عمل للشباب، ويقلل من فرص البطالة، بجانب توفير الألبان للأطفال.

لبن اطفال copy

وتابعت: "كما يناقش الاجتماع التقليل من الأسماء التجارية للأدوية، مثلًا بنلاقى دواء واحد ليه 20 اسمًا تجاريًا حسب الشركة، وإحنا عايزين نقلل من الأسماء دى، ويكون فى 5 أنواع من نفس الدواء بدلًا من 20، وبالتالى هنوفر من المادة الأصلية الفعالة فى صناعة هذا الدواء".

وأشارت النائبة، إلى أن الاجتماع سيتطرق إلى حل المشكلات العالقة بين شركات صناعة الأدوية نقابة الصيادلة، قائلة: "إحنا قعدنا معهم قبل كده ولقينا أن هدفهم واحد لكن الأفكار مختلفة".

صيدلية copy


الأكثر قراءة



print