الأحد، 19 مايو 2024 11:34 م

الوثيقة السياسية لائتلاف الأغلبية تنص على إجراء انتخاب رئيس "دعم مصر" بعد 90 يوما من خلو المنصب.. و3 شهور على وفاة اليزل والائتلاف يعلن الانتخابات فى أكتوبر المقبل..سعد الجمال:لم أحسم ترشحى

"دعم مصر" يخالف لائحته

"دعم مصر" يخالف لائحته "دعم مصر" يخالف لائحته
الخميس، 07 يوليو 2016 09:00 ص
كتب محمد صبحى
90 يوما على وفاة الراحل سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف "دعم مصر" والذى وافته المنية فى مطلع شهر أبريل الماضى، وفى مخالفة واضحة وصريحة من المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، والذى يعد أول ائتلاف برلمانى داخل مجلس النواب لنصوص ومواد اللائحة الداخلية التى تنظم سير العمل داخل الائتلاف، حيث إن المادة 12 من الوثيقة السياسية للائتلاف تنص على أن "يختار الائتلاف رئيسا له لمدة دور انعقاد، ويتم ذلك بالانتخاب الحر السرى المباشر من بين أعضاء الجمعية العامة لأعضاء الائتلاف، ويتولى رئاسة هذه الجلسة أكبر أعضاء الجمعية العامة للائتلاف سنا من غير المرشحين لمنصب الرئيس .
سامح سيف اليزل (7)

وفى حالة خلو منصب الرئيس لأى سبب يتولى رئاسة الائتلاف مؤقتا أكبر نواب رئيس الائتلاف سنا على أن تدعى الجمعية العامة فى مدة لا تتجاوز 90 يوما من تاريخ خلو المنصب.

ووفقا لما تنص عليه الوثيقة السياسية لائتلاف "دعم مصر" فأنه من المقرر أن تجرى انتخابات رئيس الائتلاف ودعوة أعضاء الجمعية العامة خلال الأيام الجارية، إلا أن هناك العديد من التصريحات التى أطلقها قيادات الائتلاف تؤكد إرجاء انتخاباته لحين انتهاء دور الانعقاد الجارى.
وثيقة ائتلاف دعم مصر

اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف "دعم مصر" المؤقت خلفا للراحل سامح سيف اليزل أكد فى حوار له مع " برلمانى" أنه فى الغالب أن تتم انتخابات رئاسة الائتلاف فى نهاية الدورة البرلمانية وتحديدًا فى شهر 9 أو 10 وهو ما يعنى مرور أكثر من 6 شهور على وفاة الراحل سيف اليزل فى حين أن اللائحة الداخلية تنص على أن تجرى الانتخابات خلال 90 يوما .
سعد الجمال

وأكد الجمال أنه لم يحسم أمر ترشحه رسميا للائتلاف قائلا "حينما يأتى موعد تلك الانتخابات سأستطلع الرؤية نحو المعطيات التى أمامى لأننى أولًا اعتز بكرامتى قبل كل شىء ولا أقدم نفسى لشىء إلا بعد أن أكون على يقين أن المعطيات تتجه لصالحى".
دعم مصر يخالف لائحته (2)

ويذكر أن ائتلاف "دعم مصر" تقدم بالوثيقة السياسية لإشهاره رسميا داخل مجلس النواب خلال الشهرين الماضيين بواقع 315 نائبا، وكان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أعلن أن الجريدة الرسمية نشرت وثيقة إشهار وتأسيس ائتلاف دعم مصر، وأسماء أعضائه المشاركين فيه فى منتصف شهر يونيو الماضى.
مجلس النواب

print